علي محسن التميمي
1 - ( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون فرحين بما اتاهم الله من فضله , ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم الا خوف عليهم ولا هم يحزنون يستبشرون بنعمة من الله وفضل وان الله لا يضيع اجر المؤمنيين ) 169 , 170 , 171 , ال عمران
2 - ( ان الله اشترى من المؤمنيين انفسهم واموالهم بان لهم الجنة , يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والانجيل والقران ومن اوفى بعهده من الله ) التوبة 111
3 - لا في الاية الاولى ناهية والنون في تحسبن نون التوكيد للدلالة على ان الذين يقتلون في سبيل اللة هم احياء وليسوا امواتا ونرجع للتفصيل
4 - فسر المرحوم محمد جواد مغنية الاية الثانية بما يلي ( المشتري هو الله سبحانه , والبائع , المؤمنون , الثمن الجنة , والمثمن هو الانفس والاموال , والواسطة في اتمام الصفقة بين البائع والمشتري هم الانبياء , على ان يسلم البائع الشيئ المباع عند الطلب , اما الثمن فمؤجل والله هو الضامن له اذ لا احد اوفى منه واغنى
5 - قال الرسول ص ( ما من احد يدخل الجنة ويتمنى ان يخرج منها ولو كان لة ملئ الارض ذهبا الا الشهيد , فانة يتمنى ان يخرج ليقتل ثانية لعظم ما اعطاه الله )
6 - في احدى معارك النبي ص : قال ص ( بينكم وبين ان يدخل احدكم الجنة فبطا الحور العين الا ان يقتل ) فسمعه صحابي اظن عمرو بن الحمام وكان بيده ثميرات ياكل , فقال بخ بخ بين وبن ان ادخل الجنة فاطا الحور العين الا هذه التميرات , ورماها وقاتل واستشهد )
7 - قال الرسول ص ( ثلاثة يشفعون يوم القيامة الانبياء والعلماء والشهداء ) لذا فليسكت الذين سودوا الصفحات بالتهجم على المراجع في المواقع الالكترونية يريدون تعليمهم واجبهم الشرعي
8 - ذكر العلماء والمفسرون ان الذي يقتل دفاعا عن 1 - حمى النفس , 2 - حمى العرض , 3 - حمى الدين , 4 - حمى الوطن 5 - حمى المال يعتبر شهيدا قال ص ( من قاتل من اجل ان تكون كلمة الله هي العليا مات شهيدا ) وقال ص ( من قاتل تحت راية عمية مات ميتة جاهلية ) , فنقول لهؤلاء الاوغاد الاخساء من البعثيين جنرالات صدام المجرم ومن التكفيرين , انكم تقاتلون تحت راية متلالكم راية ميشيل عفلق وشبلي العيسمي وال سعود وال وهاب وان رسالتكم قطرة دم حرام يغضب لها الله لها من قطرة دم حرام تسفك )
وقال ص ( من اذى ذميا فقد اذاني , ومن اذاني فقد اذى الله ) ( من اذى ذميا فانا خصمه يوم القيامة ) , فكيف اذا كان الشخص مسلما موحدا مواليا لاهل بيت النبي ص , الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ) وقال ص ( من استقبل قبلتنا واكل الكافر ذبيحتنا وشهد لله بالوحدانية ولمحمد ص بالرسالة فذلك هو افضل من المسلم , رحم الله مغنية حيث يقول : ان المشرك الذي لا يؤذي المسلمين افضل من المسلم الذي يؤذيهم , لان الكافر ذنبه بينه وبين ربه وربما يتوب كما تاب الكثيرون بينما المسلم الذي يؤذيهم لا يمنعه اسلامه من ذلك قال ص ( كل المسلم على المسلم حرام دمة عرضه وماله
9 - ان جسد الشهيد بعد الشهادة يحفظه الله من الديدان ولدينا ادلة عقلية ونقلية فالجسد اذا حفظ في سوائل حافظة لا يتعفن ولحد الان هنالك اجساد الفراعنة المحنطة وفي زياراتي لبلغارية في السبعينات شاهد جسد ديمتروف محنطا تزوره الوفود , اما الادلة النقلية 1 - عندما اصبح اللعين معاوية خليفة وكان يكره الانصار مع الامام على ع وولديه ع لوقوفهم ضد الامويين ما عدا النعمان بن بشير واباه , وقد حرض معاوية الشاعر الاحطل لهجائهم فقال :
ذهبت قريش بالمكارم والندى والؤم تحت عمائم الانصار
https://telegram.me/buratha