المقالات

شجرة داعش المنخورة من غرسها في العراق وسوريا؟


عند قراءة سير المعارك التي خاضها ويخوضها الجيش العراقي والجيش السوري والمقاومة اللبنانية ضد داعش ونلاحظ الانتصارات التي تتحقق على هذه الزمرة الاجرامية مع الذل والاهانة والضعف الذي هم عليه بل اختبائهم في انفاقهم كالجرذان والبعض منهم عراة والاخرين يرتدون ملابس النساء مع انعدام الخطط العسكرية لديهم فقط التفخيخ والانفاق وفي بعض الحالات المؤازرة الامريكية لهم من خلال الطيران سواء بقصف القوات التي تقاتلهم ومن ثم الاعتذار السخيف من قبلهم او انزال المساعدات لهم . 

من يلاحظ هذا الوهن والجبن الذي هم عليه يسال مستفسرا كيف تكونت هذه العصابة وكيف بقيت ثلاث سنوات تعبث بارض ودماء الابرياء ؟ من كان يمدهم بما يبقيهم في اجرامهم هذا ؟ من كان يتامر معهم من الداخل سواء في العراق او سوريا او لبنان حتى يتمكنون في بعض الاحيان تنفيذ تفجيراتهم الاجرامية ضد الابرياء في الداخل ؟ 

العجب ان الاعترافات الامريكية حول صناعة داعش والخلافات بين دول الخليج التي فضحت احداهم الاخرى تمر على المجتمع الدولي اولا وعلى الدول المعنية ثانيا مرور الكرام وكان الامر لا يعنيها ، بل المؤسف له ان هذه حكومات هذه الدول ومن خلال وسائل الاعلام التابعة لها او المتعاطفة معها تتحدث عن مرحلة ما بعد داعش وماهي التسمية الجديدة للعصابة الجديدة التي ستقوم بتكملة مشوار داعش التي اكملت مشوار القاعدة والقاعدة اكملت مشوار طالبنا . 

كان املها بالعصابات التي كونتها في سوريا ( النصرة وجيش الحر) في ان تاخذ محل داعش الا ان قوة الجيش السوري والمقاومة اللبنانية والايرانية والقوات الروسية والقوات المتطوعة معهم لاسيما العراقيين اجهضت مؤامرتهم هذه واليوم حزب الله ومعه الجيش السوري يلقنون النصرة درسا قاسيا في جرود عرسال . 

في العراق تعمل الادارة الامريكية مع عملاء داعش في الداخل على تسوية الامر في الحويجة وتلعفر المحاصرتين واللتين فيها تتمركز بعض قيادات داعش وتقوم الطائرات الامريكية بزيارتهما بين الفترة والاخرى مع اصرارهما على منع الحشد الشعبي من تحريرهما ، وهذا يدل على ان هنالك مخططات لما بعد انتهاء داعش من العراق نهائيا . 

تراجعت الدول التي كانت تصر على رحيل الاسد الى بقاء الاسد مع امكانية الحصول على امتيازات تخدم العدو الصهيوني ولهذا فان العراق سيبقى مهددا بالتقسيم لا سيما الورقة الكردية المدعومة من العدو الصهيوني اضافة الى تامين الحدود الصهيونية السورية والتي هي محل تفاوض مع روسيا بصدد وقف اطلاق النار فيها وتبقى مسالة حزب الله هي الشوكة التي تعمل امريكا ومعها عربان الخليج على نزع سلاحه وهذا امر محال طالما ان التهديدات الصهيونية موجودة ، كل هذا لا يجعل هذه القوى ان تتجاهل الدور الايراني سياسيا وعسكريا . 

نعم الادارة الامريكية ومعها عربان الخليج يبحثون عن ارض خصبة لغرس منظمة ارهابية بديلة فالصومال ماعادت هدف مهم ويبقى الخيار بين اليمن وما سيكون عليه الوضع مع قطر ولربما قد لا تكون هنالك منظمات ارهابية بل حروب تشنها السعودية علىمن يتم التامر عليهامن الدول الخليجية اذا علمنا بحجم صفقة الاسلحة التي اشترتها السعودية من امريكا فلابد لها من ساحة معركة حتى يتم استخدامها ، ولكنها في جميع الاحوال سيكون العراق وسوريا ولبنان بعيدون عن الحرب ولكن في صلب المؤامرات السياسية التي يحاولون استنزاف حكومات هذه الدول . 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك