المقالات

سعد الحريري ليست شماتة ...تستحق ماجرى لك


 

سيقول قائل وماعلاقتك بالوضع اللبناني وقضية الحريري ؟ اقول ان قضية الحريري قضية لها ابعادها من حيث التامر السعودي والعبرة من الحدث، والله الشاهد ليست شماتة ولكن ليعود السيد الحريري بتاريخه الى انتخابات لبنان قبل ثمان سنوات وكيفية فوزه بالانتخابات وتشكيله الحكومة المضطربة ومواقفه التامرية في ارباك الساحة اللبنانية حيث انه كان الورقة السعودية في ارباك الشارع اللبناني وكان ينفذ ما يملى عليه وعلى تياره المستقبل . 

واما قضية اغتيال والده الحريري والذي اصبح الشماعة التي يتعامل بها المتامرون على لبنان والا هل من المعقول الى الان لا يعرفون من هو المنفذ ؟ الا انها اصبحت الورقة التي من خلالها يصرح سعد الحريري فقد سبق وان وجهت قوى 14 آذار التي يعتبر الحريري أبرز أركانها أصابع الاتهام إلى دمشق وحزب الله في سلسلة اغتيالات طالت شخصيات سياسية وأمنية بين 2005 و2013 أبرزهم والده رفيق الحريري. 

وحتى الارهاب الذي طال نهر البارد وما قام به الارهابي احمد الاسير في صيدا كانت كلها وفق مخطط سعودي هو اي الحريري يعلم حيثياته ، والمليار دولار التي على اساس تبرع بها ملك عبد الله للجيش اللبناني تم تكليف سعد الحريري لتسليمها للجيش حيث انه كان مقيما في السعودية فجاء الى لبنان وليوم واحد يقال انه سلم المليار واستلم المطلوب ، وحتى هذا المليار تناقلت الاخبار انه لم يسلمه للجيش وان ابن سلمان يطالبه به . 

واما تداعيات الوضع في سوريا فان شرارتها التي بدات في درعا كان لتيار المستقبل دور مهم فيها وقد عبر التلفزيون السوري عن توجيه الاتهامات الى مجموعة وُصفت بالإرهابية التي ترتبط مع النائب عن كتلة المستقبل جمال الجراح بالضلوع المباشر في الاضطرابات التي تمتد على طول الجغرافية السورية وعرضها . 

 

كما وبث التلفزيون السوري الرسمي اعترافات نحو عشرة أشخاص أكدوا أنهم ينتمون لتيار سلفي متشدد وقد نفذوا اعتداء بسيارة مفخخة على طريق مطار دمشق في 27 سبتمبر/أيلول 2008 ، بعد أن حصلوا على أموال من تيارات سلفية في لبنان والسعودية وبتغطية مباشرة من تيار المستقبل، تيار المستقبل المرتبط بالحريري، وقد جاءت الاتهامات يومها في ظل تصاعد المواجهة السياسية بين سوريا وتيار المستقبل الذي حمّلها مقتل الرئيس رفيق الحريري في 14 فبراير/ شباط 2005. 

والحريري الذي صرح اكثر من مرة ضد المقاومة ولا استبعد دوره في تسهيل مهمة الدول العربية التي طلبت من العدو الصهيوني شن حرب 2006 ، هذه بعض الاعمال المعلنة ولكن المسكوت عنه ادهى وامر . 

انا مقتنع ان الحريري غير مقتنع بكل الذي قام به ولكن الاملاءات السعودية هي التي فرضت عليه هذا خوفا على المليارات التي تركها له ابوه ، بل انه اقحم بالسياسة رغما عن انفه لتنفيذ اجندة وهابية في لبنان . 

اليوم جاءت له صفعة قوية ممن كان راكعا لهم وليس هنالك موقف اسوء مما تعرض له من قبل ابن سلمان زد على ذلك الخسة في احتجاز اطفال الحريري كرهائن مقابل السماح له السفر لفرنسا ، ويبقى القادم غامض ولكن الذي لا مناص منه هو الاسوء بالنسبة للسعودية ، وفي موقفك هذا يا حريري تذكر موقف حزب الله الداعم لك 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1785.71
الجنيه المصري 93.02
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 2.85
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.84
التعليقات
فيصل الخليفي المحامي : دائما متألق اخي نزار ..تحية من صنعاء الصمود . ...
الموضوع :
الغاضبون لاحراق قناة دجلة..؟
سعدالدين كبك : ملاحظه حسب المعلومات الجديده من وزاره الخارجيه السيد وزير الخارجيه هو الذي رشح بنفسه وحده سبعين سفيرا ...
الموضوع :
بالوثائق.. توجيه برلماني بحضور وزير الخارجية الى المجلس في الجلسات المقبلة
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم اللهيبارك بيك ويرحم والديك وينصرك بح سيدنا و حبيبنا نبيى الرحمة ابو القاسم محمد واله ...
الموضوع :
هيئة الحشد الشعبي تبارك للقائد ’المجاهد أبو فدك’ ادراجه على لائحة العقوبات الأميركية
زيد مغير : مصطفى مشتت الغريباوي بدون أي استحياء منح منصب وزير الدفاع لشخص بعثي نتن له اخوين داعشيين ومنصب ...
الموضوع :
عضو بالامن النيابية يرد على مستشار الكاظمي بشأن سليماني ويطالب باقالته فورا
مازن عبد الغني محمد مهدي : نسال الله عز وجل ان يحفظ السيد حسن نصر الله و يحفظ الشعب اللبناني الشقيق ويحفظ الشعب ...
الموضوع :
سماحة السيد حسن نصر الله: لا يمكن للعراقيين أن يساووا بين من أرسل إليهم الانتحاريين ومن ساعدهم
مازن عبد الغني محمد مهدي : اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف ونسالك يالله يا عظيم يا ذو الفضل العظيم ...
الموضوع :
40 مطلوباً من 6 دول متورطون باغتيال سليماني والمهندس
سليم الياسري : كان مثالا للمجاهد الحقيقي. متواضع الى درجة كبيرة فلم يهتم بالمظاهر لم يترك خلفه الا ملابسه التي ...
الموضوع :
بطل من اهوار العراق
Jack chakee : اويلي شكد مظلوم الرجال العراقي ويموت على جهاله مو واحدكم يرشي القاضي علمود لا ينطيها نفقة لو ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
البزوني : القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة سوف تبقى دماء الشهداء السعداء الحاج قاسم سليماني وابو مهدي ...
الموضوع :
أول تعليق أميركي على إمكانية محاكمة ترامب بجريمة المطار الغادرة الجبانة
مازن عبد الغني محمد مهدي : اللهم صلي على محمد واله الاطهار والعن الدئم على الظالم البعثي الجديد محمد إبن سلمان لا تستغرب ...
الموضوع :
رسالة إلى خليفة الحجاج بن يوسف الثقفي؟
فيسبوك