المقالات

غرابيب سود/ الجزء الثاني


 

شهر رمضان المبارك هو شهر المسلسلات الدرامية وكان لمسلسل غرابيب سود حظوة كبيرة في متابعة المشاهدين له بالرغم من صيحات الاستنكار من قبل ممولي داعش لانه افتضح امرهم وتوقف المسلسل في حلقاته الاخيرة، المسلسل سعودي ابطال المسلسل بعضهم سعوديين كادر العمل بينهم سعوديين القناة المنتجة قناة سعودية مالك القناة شيخ سعودي قصة المسلسل من الواقع الوهابي السعودي انتقد المسلسل من قبل مشايخ السعودية ، واخيرا اعتقل شيخ القناة السعودي بحجة الفساد . 

كل هذا لا يعيقنا من البحث عن منتج اخر لان يقوم بانتاج مسلسل غرابيب سود الجزء الثاني ، حلقات المسلسل تدور حول شخص مراهق يحظى بمنصب كبير في البلدة بفضل مكانة ابيه ، يقوم هذا المراهق بالضحك على ابناء البلدة مدعيا بانه سيجعلهم يعيشون في رفاهية مستقبلا ويسير بهم نحو الاعتدال بعيدا عن التطرف ، ودائما يكون له صاحب يأتمنه سره وصاحبه هو سلطان بلد جار له يساعده في اعماله التعسفية . 

قام اول خطوة بدلا من جهاد النكاح في الجزء الاول اصدر قانون حرية المراة في العمل وممارسة حياتها مثل الرجل ، والدخول للملاعب واقامة الحفلات،وسياقة السيارات، ليضرب فتاوى مشايخ البلدة في عرض الحائط ، بل زاد على ذلك التزاما بقواعد ميكافلي باعتقال من قد يرفض ويعارض قراراته، ثم امر جلاوزته بالاعتداء على جاره ، وقتل الاطفال والنساء ، وزاد في ذلك بخدعة المشاريع الاستثمارية فاستدعى كبار القوم وفي مأدبة العشاء يقوم باعتقالهم كما قام جده الاعلى بدعوة ال رشيد لوليمة صلح فقطع رؤوسهم ووضعها على مائدة الطعام . 

تبدا عملية الابتزاز لكبار القوم المعتقلين بمساعدة عصابة مجرمة قام باستئجارها من بلدة اخرى تعهدت بتزويده بالسلاح لتثبيت ملكه، يشغل ابناء البلد بتفاهات ومشاكل لا اساس لها من الوجود ويخوفهم من احدى جاراته مدعيا انها تعتزم احتلال وطنهم وتكفيرهم وقتلهم فيزدادوا خوفا من هذا الخطر الذي لا وجود له . 

يقوم بتصفية الاقلام الحرة التي لا تكتب مدحا له ويغدق بالاموال على المنافقين له، يقوم بتوطيد العلاقة مع سلاطين الدول الارهابية لكي يؤزم المنطقة حتى يبقى اطول فترة ممكنة يحكم البلد ، ابوه هذا الشيخ الهرم سلم زمام الامور لولده المراهق بمرسوم سلطاني ويذهب هو في اجازة طويلة ليقضيها في احدى البلدان البعيدة لا احد يعلم به . 

بعدما اقتنع اقتناعا تاما بخسارة عصابته داعش وهزيمتها في المنطقة بدا يؤيد القضاء على داعش علنا وخفية يفكر بما هو البديل ؟ فتوصل لاعلان تحالف بحجة انه يحارب الارهاب ظاهرا وباطنا هو ليقوم بالارهاب ضد البلدان التي ترفض سياسته القمعية . 

ابناء البلد اصابهم الذهول وتيقنوا ان مستقبلهم مجهول، وهذا المراهق مخبول ، يبتزهم ماليا ويقوم بتبذير الاموال على ملذاته وعصاباته الاجرامية فانه اشترى يخت هو الاغلى في العالم وابناء البلد يتساءلون ماذا كان يعمل وماهو راتبه وهو في الثلاثين من عمره حتى يملك هذه الاموال الطائلة ولا يعتبر نفسه فاسد؟ فتبدا التحركات بين ابناء قبيلته وبعض رجالات البلد للانقلاب عليه ..... 

وهنا تتدخل بعض الجهات المؤثرة لمنع عرض بقية الحلقات اسوة بالجزء الاول، ولكن من يريد ان يكمل المسلسل عليه متابعة ما سيجري في السعودية من احداث فالابطال هم ابن سلمان وابوه والامراء المعتقلين والجارة اليمن وايران ، وبقية الاحداث التي عاشتها السعودية وستعيشها مستقبلا . 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3846.15
يورو 1785.71
الجنيه المصري 93.02
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 2040.82
دينار كويتي 4761.9
ليرة لبنانية 0.96
ريال عماني 3846.15
ريال قطري 401.61
ريال سعودي 389.11
ليرة سورية 2.85
دولار امريكي 1470.59
ريال يمني 5.84
التعليقات
فيصل الخليفي المحامي : دائما متألق اخي نزار ..تحية من صنعاء الصمود . ...
الموضوع :
الغاضبون لاحراق قناة دجلة..؟
سعدالدين كبك : ملاحظه حسب المعلومات الجديده من وزاره الخارجيه السيد وزير الخارجيه هو الذي رشح بنفسه وحده سبعين سفيرا ...
الموضوع :
بالوثائق.. توجيه برلماني بحضور وزير الخارجية الى المجلس في الجلسات المقبلة
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم اللهيبارك بيك ويرحم والديك وينصرك بح سيدنا و حبيبنا نبيى الرحمة ابو القاسم محمد واله ...
الموضوع :
هيئة الحشد الشعبي تبارك للقائد ’المجاهد أبو فدك’ ادراجه على لائحة العقوبات الأميركية
زيد مغير : مصطفى مشتت الغريباوي بدون أي استحياء منح منصب وزير الدفاع لشخص بعثي نتن له اخوين داعشيين ومنصب ...
الموضوع :
عضو بالامن النيابية يرد على مستشار الكاظمي بشأن سليماني ويطالب باقالته فورا
مازن عبد الغني محمد مهدي : نسال الله عز وجل ان يحفظ السيد حسن نصر الله و يحفظ الشعب اللبناني الشقيق ويحفظ الشعب ...
الموضوع :
سماحة السيد حسن نصر الله: لا يمكن للعراقيين أن يساووا بين من أرسل إليهم الانتحاريين ومن ساعدهم
مازن عبد الغني محمد مهدي : اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف ونسالك يالله يا عظيم يا ذو الفضل العظيم ...
الموضوع :
40 مطلوباً من 6 دول متورطون باغتيال سليماني والمهندس
سليم الياسري : كان مثالا للمجاهد الحقيقي. متواضع الى درجة كبيرة فلم يهتم بالمظاهر لم يترك خلفه الا ملابسه التي ...
الموضوع :
بطل من اهوار العراق
Jack chakee : اويلي شكد مظلوم الرجال العراقي ويموت على جهاله مو واحدكم يرشي القاضي علمود لا ينطيها نفقة لو ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
البزوني : القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة سوف تبقى دماء الشهداء السعداء الحاج قاسم سليماني وابو مهدي ...
الموضوع :
أول تعليق أميركي على إمكانية محاكمة ترامب بجريمة المطار الغادرة الجبانة
مازن عبد الغني محمد مهدي : اللهم صلي على محمد واله الاطهار والعن الدئم على الظالم البعثي الجديد محمد إبن سلمان لا تستغرب ...
الموضوع :
رسالة إلى خليفة الحجاج بن يوسف الثقفي؟
فيسبوك