المقالات

وفيق السامرائي عماله وانحياز وتهافت

1328 15:46:00 2008-11-09

( بقلم : قاسم الخفاجي )

دائما يتمنى الانسان شئ ولكن الوقائع والاحداث تكون عكسها تماما وعلى الكاتب او المحلل ان يسحق على عواطفه وامانيه وان يذكر الحقائق فقط وان لا يسوق الكلمات والجمل لتسويق دعاليات مضلله وبالتالي فهو لن يحظى باي احترام .في الفتره الاخيره كتب وفيق السامرائي اكثر من عشرين مقالا يسميها هو تحليلات على حد زعمه وماهي الا خرابيط وامنيات.والدليل على انها خرابيط ان كل تلك التحليلات التي كتبها السامرائي جائت نتائجها معكوسه تماما .على سبيل المثال كتب السامرائي ما يزيد عن عشرين مقالا يزعم فيها ان امريكا واسرائيل او احداهما على وشك ان تشن هجوما مباغتا على ايران وقبل انتهاء حكم بوش .

 غير ان ايا من تنبؤات السامرائي او لنقل امنياته لم تتحق و السبب الرئيسي لفشل تحليلاته هو الانحياز الكامل والكتابه لمجرد الدعايه لال سعود وان كان بشكل غير مباشر وتسطير الاكاذيب ضد ايران فقط وانكار او التغاضي عن دور كل من سوريا والسعوديه ومن المعروف لاي محلل متخصص في اي موضوع ان هناك عوامل الموضوع التي تؤثر فيه التي ان لم تذكر كلها فلن تكون هناك اي اهميه لاي تحليل ويصبح التحليل مجرد لغو خال من اي اهميه علميه ويناقض المنطق وتسقط نتائجه عن الاعتبار . السامرائي لم يفرق بين الامنيات والحقائق وهو يريد ان ينشر مقالته في جريدة الشرق الاوسط السعوديه والتي لن تنشر المقال لو تجرا وكتب ان السعوديه كان لها دور محوري في الارهاب الذي خيم على العراق في عام 2006وما بعده فهو يذكر ايران وحسب ويتناسى سوريا والسعوديه ودورهما القذر الذي يفوق ايران عشرات المرات وانا هنا لست بصدد الدفاع عن ايران فبشهادة الاميركان لم يفجر اي ايراني نفسه في العراق لحد الان وكان جهد ايران منصبا على عرقلة الجهد الاميركي البشري والالي ولم تستهدف اي مدني عراقي .

اما من قتل العراقيين فهم اسياده ال سعود وحكم بشار الاسد ومعهم القاعده الوهابيه السعوديه العربيه والاحصاءات كلها موجوده وموثقه وستصدر بها كتب خاصه ملونه وبطبعات انيقه .اما بالنسبه للسامرائي نفسه فهو غير حاصل على اي مؤهل اكاديمي او علمي سوى كليات صدام العسكريه ,والتي كانت تقبل كل راسب في صف الخامس الادبي ليخدم الامه والقياده وليذوب في حب القائد الضروره كما ذاب السامرائي حيث كان المشرف الاساسي على عمليات الانفال والكيمياوي باعترافات زملائه في العمل امام المحاكم الحاليه .

لكنه افلت من يد العداله بسبب بعض اهل القضيه ولا ادري لم يغضون النظر عن مجرم محترف مثل وفيق السامرائي الذي كان مديرا سابقا للاستخبارات ويملك معلومات تنوء بحملها عشرات الجمال فضلا عن مساهماته الجرميه التي لا ينكرها الا المجانين .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
الدكتور شريف العراقي
2008-11-10
يتوهم السيد السامرائي كما توهم رفيقه السابق السيد صدام وأوهم مع الأسف الكثير عندما دخل الحرب مع إيران عندما إعتقد أن الحروب هي الطريق لحل المشاكل. فكم من الخسائر المالية قبل الأرواح قد تم هدرها. لذلك على العراقيين والأشقاء في الخليج العربي وخاصة دولة الكويت والمملكة العربية السعودية اليقظة لمثل هؤلاء سفاكي الدماء. وإنهم في إجتماعاتهم المشبوهة وبالتعاون مع دول اخرى في المنطقة تحمل نفس أيدلوجياتهم الشيطانية مصممون على إلحاق الأذى بالعراق ودول الخليج العربي وخاصة دولة الكويت الحبيبة.
قلم رصاص
2008-11-10
يمعودين قبل فتره وجيزه ظهرت مقاله عن الدعي وفيق وكتبنا ما ارتأينا أن يكتب وبكل صراحه ومن دون مواراة ومجامله عن هذا الشخص الذي يجب تعريته والتنويه الى من دعموه ولكن الاخوه في براثا العزيزه على قلوبنا والتي تعودنا على حرية التعبير فيها وفي هذه المره إرتأوا ان لاينشروا التعليق الذي كتبناه والسبب هو مجاملة بعض الاطراف التي تسترت على المدعو السامرائي البعثي,أخوتي الحقيقه لاتحجب بغربال وحرية الرأي لاتحتمل الالوان والمقاييس,وبناء الوطن واجب على الجميع ,عاش العراق وشعبه العظيم,ارجو النشر بكل أمانه
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك