الصفحة الإسلامية

في ذكرى رحيل الإمام الخميني قائد الثورة الاسلامية في إيران: المرتبة العلمية لإيران ارتفعت 11 مرة ضعف المعدل العالمي

934 16:00:00 2012-06-03

طهران ـ مراسل براثا نيوز

اكد قائد الثورة الاسلامية في ايران «الامام السيد علي خامنئي» ان الإمام الخميني (ره) كان ابا للحركة الإسلامية المعاصرة في العالم الإسلامي بأسره.

وقال الامام الخامنئي في كلمة القاها في الذكرى الثالة والعشرين لرحيل الامام الخميني (ره) اليوم الاحد، ان نهضة الإمام الخميني (ره) وهبت الشعب الإيراني عزة ومنعة، وانه كان على مدى حياته المباركة، مظهرا للعزة المعنوية لدى الشعب الإيراني.

وقال: بوجود الإمام الخميني (ره) وجدنا ما تحدث به التاريخ عن انتصار المستضعفين على المستكبرين، ان الشعب الايراني كان قبل ثورة الإمام الخميني (ره) في تقهقر مستمر ولم يكن للشعب أي تأثير على المستوى الإقليمي أو الدولي وان إيران كانت تعاني من الهوان والذل من قبل أنظمة الحكم السابقة بمعاهداتها واتفاقياتها المهينة مع الدول الإستعمارية وان الاستعمار الذي شهدته ايران واقتطاع الأراضي في البلاد جاء نتيجة ضعف الحكومات طوال القرنين الماضيين لكن الثورة الإسلامية بقيادة الإمام الخميني (ره) غيرت المسار في ايران وقلبت صفحة جديدة في تاريخ البلاد ومنحت الشعب العزة.

واضاف الامام الخامنئي: ان الإمام الخميني الراحل تقدم وقاد الشعب الإيراني واستنهض هممه فنزل الى الساحة و "إذا أردنا أن لا نصاب بالخنوع وما كنا عليه قبل ثورة الإمام الخميني الراحل فعلينا مواصلة حركة التقدم".

وقال القائد: ان الإمام الخميني الراحل وضع لنا الطريق وعلينا التحرك والتقدم باتجاه هذا الطريق وان على الشعب أن يسعى من أجل الوصول إلى الرقي والتقدم والعزة تكمن في التقدم المستمر والعدالة تتحق في ظل التقدم.

وفيما اكد الامام الخامنئي انه على الشعب الإيراني أن يواصل التقدم والصمود والتغلب على كافة التحديات الرامية لاستهداف النظام الإسلامي، شدد في الوقت نفسه على ان إيران اليوم اصبحت أكثر تأثيرا مما كانت عليه في بداية الثورة وان العدو يعترف بأنها تشكل قوة مقتدرة.

واستشهد الامام الخامنئي باعتراف الاعداء بقوة الشعب الايراني بعد الثورة الاسلامية وقال: "ان سياسيا مهزوما يتحدث عن ايران اليوم بقوله أن الخميني (ره) بات يعسكر خلف حدودنا"، واضاف "الشعب الإيراني أصبح بهممه يترك بصماته على الأوضاع العالمية".

كما اشار القائد الى عملية البناء والخدمات العمرانية في أرجاء إيران والتي تعتبر "نموذجا للتقدم" وقال: ان كافة المنشآت الإيرانية تم بناؤها وتشغيلها بكفاءات ايرانية وان إيران اليوم لم تعد بحاجة للخبرات الأجنبية وأصبحت تتميز بحركة علمية سريعة وواسعة بشهادات العالم.

وقال الامام الخامنئي: ان المرتبة العلمية لإيران ارتفعت 11 مرة ضعف المعدل العالمي للنمو العلمي بعد الثورة الاسلامية، مؤكدا ان المقاطعات التي فرضت على إيران كانت باعثا لتقدمها وتطورها.

كما اشار قائد الثورة الى المشاركة الشعبية الواسعة في العمليات الانتخابية التي جرت في ايران بعد الثورة الاسلامية وقال: "على مدى 33 عاما من عمر إيران الإسلامية مارس الشعب العملية الإنتخابية دون أي تأخير وان سيادة الشعب الدينية نموذج لتقدم البلاد"، مضيفا "ان اهتمام الجماهير الإيرانية بالمعنويات أكثر مما كان عليه في السابق وان الشعب الإيراني يتحرك صوب المعنويات والبلاد تتقدم بفضل ثورة الامام الخميني (ره)".

وفي ما يتعلق بالمسألة النووية الايرانية، قال الامام الخامنئي: ان الذين يتشدقون بالبرنامج النووي الإيراني كاذبون، وعلى هؤلاء أن لا يخافوا من ايران النووية وإنما من إيران الإسلامية.

وشدد القائد على ان الشعب الإيراني أثبت بأن تحقيق التقدم يمكن بالإعتماد على الذات وليس على المساعدات الأميركية وان إيران حققت التقدم وحطمت الأرقام القياسية لكن أي توقف أو غرور في مسيرتها فإنها ستواجه الفشل والسقوط وعلى المسؤولين الإيرانيين المحافظة على النزاهة كما كان الإمام الخميني (ره)، وقال: لا زلنا نسير على السفح ولم نبلغ القمة وببلوغها ستنتهي معارضة العالم لنا.

واكد الامام الخامنئي ان إجراءات المقاطعة لم تترك تأثيرا على حركة الشعب الإيراني سوى ما تلده من ضغائن في قلوب الشعب ضد الغرب، واشار الى ان تهويل الغرب القضية النووية يأتي للتغطية على قضاياه والتطورات والأزمات التي تشهدها بلدانه.

كما تطرق الى موضوع الصحوة الاسلامية التي تشهدها دول وشعوب المنطقة وقال ان الصحوات الإسلامية والثورات في المنطقة انطلقت من هوياتها الوطنية والإسلامية محذرا من سعي الغرب لتغيير الأوضاع والإلتفاف على الثورات والصحوات الإسلامية في المنطقة.

واضاف بان الغرب لايتحدث عن حقوق الشعوب إلا حينما تنتصر إرادتها كما حصل في مصر وقال: "ان الحكام العملاء والفاسدون أذلوا الشعب المصري ونظام مبارك عمل على مدى 30 عاما على ضمان أمن الكيان الإسرائيلي حتى انه حاصر مليوني فلسطيني في نطاق قطاع غزة بغلق المعابر".

وقال الامام الخامنئي : اننا متفائلون بمستقبل المنطقة وعلى الشعب المصري أن يسعى إلى حل مشاكله ونأمل أن يحل كافة مشاكله ليعود الى دوره.

وفي ما يتعلق بثورة الشعب البحريني قال قائد الثورة الاسلامية، ان النظام المستبد في البحرين يقمع احتجاجات الشعب المطالبة بابسط متطلبات المواطنة وحقوقها مؤكدا ان قضية الشعب البحريني ليست قضية طائفة لكنهم يؤطرونها بهذا الاطار من اجل افشالها.

وفي ما يتعلق بكيان الاحتلال الاسرائيلي، اكد قائد الثورة الاسلامية في خطابه ان الغرب واميركا الداعمين للكيان الاسرائيلي يعانون اليوم من أزماتهم الحادة ونفرة الشعوب منهم، وقال ان الغرب يريد مصادرة ثورات المنطقة عبر إثارة الخلافات والفتن بين شعوبها مؤكدا ان على جميع المسلمين ان يكونوا واعين لمؤامرات العدو ومخططاته.

واوضح قائد الثورة: ان الاستعمار البريطاني كان يهدف إلى اثارة الفتن بين الشيعة والسنة واليوم يستفيد الأميركيون من تلك التجربة.

...............

22/5/603

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 72.46
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك