الصفحة الإسلامية

الإمام الخامنئي: الاتكال على القوة الالهية يشكل سر اقتدار ايران وتقدمها

1699 19:52:00 2012-06-16

طهران ـ مراسل براثا نيوز

اكد قائد الثورة الاسلامية في ايران «الامام السيد على الخامنئي» لدى استقباله الاربعاء النواب المنتخبين في مجلس الشورى الاسلامي (البرلمان) بدورته التاسعة، على ان الاتكال على القوة الالهية اللامتناهية بانه يشكل سر اقتدار ايران وتقدمها في مختلف المجالات. موضحا: ان النظام الاسلامي وفي العالم المادي المضطرب، نهض بالدفاع عن القيم الالهية والانسانية وعلى نواب المجلس تعزيز الارتباط و وترسيخ قوة الايمان بالخالق البارئ باعتباره السر الحقيقي لتحقيق النجاح وذلك من خلال الفهم العميق لهذه المسالة.

وإعتبر قائد الثورة الاسلامية ان الشعور بالمسؤولية والتحلي بنوايا خالصة والاتكال على الله سبحانه وتعالى والسعي لكسب الرضا الالهي بانه يشكل الشروط الاسياسية لنجاح مساعي المجلس وسائر الاجهزة، مضيفا اذا كانت هذه الرؤية، سيدة الموقف، فان الطرق ستفتح ببركة الرحمة والعون الالهي وستحل كافة المشاكل.

وصرح الامام الخامنئي انه ينبغي للمجلس ان يتمتع بمعايير مجلس حيوي ونشط ودؤوب على صعيد العمل بواجباته المهمة والرئيسية وفي الوقت ذاته يجب ان يكون المجلس نزيها في مختلف المجالات بما فيها السياسية والاخلاقية والمالية.

واكد قائد الثورة الاسلامية ان العداء الذي يكنه الاستكبار تجاه الجمهورية الاسلامية الايرانية بانه نابع عن الطابع الاستعماري للسلطويين، متابعا القول: هناك اشخاص يلمحون بعدم زج النظام في مواجهة العالم ولكن هذا الكلام ناتج عن عدم التفكير لان طرح الدعوة الى الحكومة الدينية وسيادة الشعب الدينية ستثير بشكل طبيعي فراعنة العالم لمواجهة النظام والشعب.

واعتبر سماحته، المجلس بانه الركيزة الاساسية للجمهورية الاسلامية الايرانية مشيرا الى ميزتين ضروريتين يجب ان يتحلي بهما مجلس الشورى الاسلامي وهما الحيوية والنزاهة.

وأكد الامام الخامنئي ان مجلسا غير حيوي مع مكاسب ومعطيات غيرمناسبة، هو مجلس ناقص وعلى النواب المنتخبين ان يعملوا على ضخ الحيوية والنشاط للجهاز التشريعي من خلال التمسك بمعايير مجلس حيوي.

واعتبر قائد الثورة الاسلامية العمل بواجبات الرئيسية للمجلس اي سن قوانين جيدة والاشراف الصحيح بانهما من السمات البارزة لحيوية المجلس وقال: انه ينبغي لنواب المجلس التاسع العمل بواجبهم من خلال اهتمامهم الجاد بـ"معايير القانون الجيد" وكذلك "معايير الاشراف الصحيح.

ولفت الامام الخامنئي الى المشاركة الفعالة في الاجواء السياسية للبلاد والمنطقة والعالم بانه احد الامور الضرورية لمجلس يتمتع بالحيوية والحركة الدؤوبة.

وأشار قائد الثورة الاسلامية الى الاحداث والتطورات العميقة والمتسارعة في المنطقة، مضيفا: في الوقت الحاضر هناك ضجة في المنطقة، وفي هذه المنطقة الهامة التي تعد قلب العالم تسود اوضاع غريبة.

وتابع سماحته قائلا: اذا اتخذ اعضاء المجلس مواقف مناسبة في الوقت المناسب حول احداث المنطقة، فمن المؤكد ستترك تأثيرا على الرأي العام لشعوب المنطقة والدول المؤثرة في تطورات المنطقة.

واشار الامام الخامنئي الى تأكيداته خلال السنوات الماضية في مجال اشراف المجلس، مضيفا: طبعا فقد تمت المصادقة على قانون في هذا المجال ومن الضروري ان يصون النواب نزاهة المجلس من خلال الاشراف والمراقبة الدائمة لانفسهم وبقية النواب.

واكد سماحته على ضرورة عدم المساس بسمعة الآخرين باعتبار هذه القضية بانها من المؤشرات الهامة على نزاهة المجلس.

ووصف الامام الخامنئي، استقلالية المجلس بانها قضية مهمة للغاية ومن خصائص نزاهة السلطة التشريعية، مشددا على اهمية الاتحاد والوفاق بين المسؤولين من اجل الارتقاء بمكانة البلاد وتحقيق اهداف الثورة الاسلامية.

واعتبر سماحته تحلي نواب المجلس بالنزاهة السياسية والاخلاقية والمالية امرا ضروريا  مضيفا، اذا ظهرت نزعة ولو کانت صغيرة لاتتفق مع بعض مباديء الثورة في المجلس فانها تعتبرعلامة على عدم السلامة السياسية للمجلس.

کما اعتبر الامام الخامنئي الاتحاد والتناغم امرا ضروريا ومهما، وقال: هذا لايعني تطابق الاراء والافکار مع بعضها بعضا ولكن يجب الا تؤدي الخلافات الى التفرقة والتشتت.

واضاف: ان التشتت والتفرقة هما من مظاهر الضعف مضيفا، ان مصادر حل الخلافات واضحة وان الاحتكام للقانون او رؤية مجلس صيانة الدستور يوضح مسؤولية الجميع.

وأعرب سماحته عن شكره للكلمة التي القاها رئيس مجلس الشورى الاسلامي «علي لاريجاني» في مستهل اللقاء، معربا عن امله في ان يعمل المجلس باستقلالية وحرية فكرية ومراعاة مصالح البلاد والشعور بالشجاعة في مواجهة العدو، من خلال التخطيط لنشطاته ومتابعتها.

واكد قائد الثورة الاسلامية على المستقبل المشرق للشعب والنظام مشيدا بايمان الشعب وجيل الشباب، مضيفا: بعون الله فان محور الحركة العامة للبلاد هو الفكر والتوجه الديني والاسلامي.

واعرب الامام الخامنئي عن أمله في أن تحقق ايران التطور والعدالة بشكل ملحوظ في العقد الحالي الذي سمي بعقد التنمية والعدالة.

وفي مستهل اللقاء ألقى رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني كلمة اشار فيها الى الدورات المختلفة للتشريع في ايران، معتبرا مرحلة تشريع القوانين بعد الثورة الاسلامية بانها من افضل المراحل البرلمانية في البلاد وقال: في هذه المرحلة وبواسطة سن نسبة كبيرة من القوانين والاعتماد على الحرية والمبادئ الدينية فقد مضت البلاد قدما إلى الامام.

واكد لاريجاني على ضرورة وضع خريطة طريق مناسبة لضمان المصالح الوطنية وتمهيد الارضية لارساء الاستقرار في البلاد، واصفا الرصد الدائم لقضايا البلاد والدفاع عن الحقوق الوطنية بانها من مسؤوليات مجلس الشورى الاسلامي.

................

16/5/616

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك