الصفحة الإسلامية

الإمام الخامنئي:الضغوط لن تثني ايران عن المضي قدما الى الامام

1387 12:11:00 2012-07-26

طهران / مراسل براثا نيوز

اكد قائد الثورة الاسلامية «الإمام السيد على الخامنئي» بان ضغوط الاستكبار العالمي لن تثني الجمهورية الاسلامية عن المضي قدما في طريقها الى الامام بثقة اكبر.

واشار القائد في كلمة له خلال استقباله مساء الثلاثاء كبار مسؤولي ومدراء البلاد، الى محاولات اعداء الثورة الرامية الى اظهار ان نهج الشعب الايراني يؤدي الى طريق مغلق وقال، انهم يقولون صراحة بانه ينبغي عبر تصعيد الضغوط والعقوبات ارغام المسؤولين الايرانيين على مراجعة حساباتهم ولكن في ضوء الحقائق القائمة فاننا لن نتراجع عن مواقفنا وسنمضي بثقة اكبر في الطريق الذي اختطه الشعب.

واشار الى ضغوط قوى الاستكبار المتزايدة والمعقدة سياسيا واقتصاديا واعلاميا، والساعية الى ان تجعل نفسها بديلا عن المجتمع الدولي واضاف، بطبيعة الحال فان لهذه الحكومات المتغطرسة اذنابا ستصبح صفرا فيما لو تخلت اميركا عن تقديم الدعم لها وهي لا تؤخذ بالاعتبار مبدئيا في الحسابات العالمية.

وتابع قائد الثورة، ان المسالة الاخرى هي ان عداء هذه القوى الاستكبارية في الاساس هو  للحكومة الاسلامية في ايران الا ان هذه القوى تحاول الايحاء بان السبب هو القضية النووية والدفاع عن حقوق الانسان، وبطبيعة الحال فانه في ضوء الملف حالك السواد لاميركا والصهيونية وبريطانيا وسائر قوى الاستكبار في مجال حقوق الانسان فلا احد يصدق اكاذيبها.

واضاف الإمام الخامنئي: الحقيقة هي ان الثورة الاسلامية قد اخرجت البلاد من براثن المستكبرين وادت الى ايجاد الحوافز والصحوة المتزايدة في العالم الاسلامي ولهذا السبب يسعون عبر ضرب الجمهورية الاسلامية كي ياخذ الاخرون العبرة بان لا يتابعوا هذا الانموذج.

واعتبر التحديات الراهنة امام الجمهورية الاسلامية بانها ليست جديدة وقال، في وقت ما كانت السفن الايرانية في الخليج الفارسي تتعرض الى هجمات وكانت منصاتنا النفطية ومراكزنا الصناعية تحت مظلة قصف الاعداء الا ان الاعداء اليوم لا يجرأون على الاقتراب من ايران.

واشار الى التقدم المستمر للجمهورية الاسلامية في مختلف مجالات العلوم المعقدة والحكرية في ظروف العقوبات والتهديدات، وازدياد قدرات البلاد والثقة بالنفس في مواجهة التهديدات واضاف، ان الحقيقة الاخرى هي ان الجبهة المواجهة للجمهورية الاسلامية بقيادة اميركا والصهيونية قد اصبحت اكثر ضعفا بكثير بالمقارنة مع السابق.

واعتبر قائد الثورة وجود الازمات في الدول الغربية المعادية للجمهورية الاسلامية بانه من الحقائق الاخرى واضاف، ان الخطر الجاد للازمة الاقتصادية في الاتحاد الاوروبي ومنطقة اليورو وعدم الاستقرار في بعض الدول الاوروبية وسقوط عدد من الحكومات الاوروبية والعجز الكبير في الميزانية الاميركية وتبلور حركة الـ 99 بالمائة، هي احداث مهمة لا ينبغي تجاهلها.

واكد الإمام الخامنئي، ان المشكلات الاقتصادية في الدول الغربية تختلف بصورة اساسية عن المشكلات الاقتصادية في بلادنا، لان مشكلاتنا هي  كمشكلات طبيعية قائمة امام فريق لتسلق الجبال في طريقه الى القمة لكنه يواصل المسار رغم ذلك، في حين ان مشكلات الغرب الاقتصادية هي كحافلة مشلولة الحركة تحت عاصفة ثلجية.

واعتبر قائد الثورة الاسلامية ان العدو يصبح اكثر وقاحة وصلفا في حال ابدت الجمهورية الاسلامية الليونة والتراجع لاي تبرير وسبب كان، وقال، ان وقاحة الغربيين بلغت في فترة ما حدا بحيث انهم اعلنوا اعتراضهم حتى عندما اقتنع مسؤولونا بثلاثة اجهزة للطرد المركزي فقط الا ان هنالك اليوم 11 الف جهاز ناشط للطرد المركزي في البلاد.

واعتبر الإمام الخامنئي اداة العقوبات بانها كليلة وغير فاعلة في حال ابداء المقاومة الحكيمة امامها، واضاف، ان الضغوط الاقتصادية الراهنة ضد الجمهورية الاسلامية هي كالمعبر والبرهة التي ستتجاوزها البلاد لان استمرارها فترة طويلة ليس من مصلحة الدول الغربية.

واوضح قائد الثورة الاسلامية بان اميركا والكيان الصهيوني هما المنتفعان فقط من فرض الضغوط على الجمهورية الاسلامية واضاف، ان بقية الدول دخلت القضية بفعل الاكراه او المحاباة ولكن هذه الظروف لن تستمر.

واعتبر الإمام الخامنئي استثناء اميركا لـ 20 دولة من العقوبات النفطية المفروضة على ايران ومحاولات بعض الدول الغربية للالتفاف على العقوبات، من مؤشرات عدم امكانية استمرار الظروف الراهنة واضاف، ان كل هذه الحقائق تشير الى انه ينبغي الاستمرار في طريق المقاومة عبر التوكل على الله والاقدام والعمل بحكمة ودراية.

واضاف، لقد كان من الواضح ان مخطط العدو متركز منذ عدة اعوام على اقتصاد البلاد ولهذا السبب فان شعارات الاعوام الاخيرة كـ "تعديل نمط الاستهلاك" و"الهمة المضاعفة والعمل المضاعف" و"الجهاد الاقتصادي" و"الانتاج الوطني وحماية العمل وراس المال الايراني" طرحت كحلقات لتاسيس منظومة اقتصادية لتنظيم الحركة العامة للبلاد في المجال الاقتصادي.

واعتبر ان الطريق لمواجهة الضغوط الاقتصادية هو تنفيذ الاقتصاد المقاوم واضاف في معرض توضيحه لضرورات هذا الاقتصاد، ان اضفاء الطابع الشعبي على الاقتصاد بتنفيذ الخطوط العريضة للمادة 44 من الدستور (الخاصة بخصخصة بعض الموسسات الاقتصادية الحكومية) وتقوية القطاع الخاص وخفض الاعتماد على النفط وترشيد الاستهلاك والاستفادة القصوى من الزمن والمصادر والامكانيات والتحرك على اساس البرامج المرسومة وتجنب التغيير المفاجئ في القوانين والسياسات، تعد من اركان الاقتصاد المقاوم.

25/5/725

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك