الصفحة الإسلامية

الشيخ العمري يطالب آل سعود بمحاسبة ومعاقبة المتسببين في اثارة التحريض الطائفي ضد المواطنين الشيعة في المدينة المنورة

2264 06:11:53 2014-05-16

حذر سماحة الشيخ كاظم العمري من اصوات العنف والتطرف التي طرأت على البلاد في الايام الماضية وذلك عبر التحريضات الطائفية ضد المواطنين الشيعة في المدينة المنورة من خلال موقع التواصل الاجتماعي " تويتر"، والتي حملت هاشتاق بعنوان " حسينيات الشرك في المدينة".

وأكد العمري على أن عين الدولة ساهرة على المحافظة على الوطن و المواطنين ، وأنها ستضرب بيد من حديد على كل من يريد العبث بأمنها و استقرارها ،مشيداً بحالة الأمن و الاستقرار على العيش السلمي في المدينة المنورة خصوصاً و المملكة عموماً داعيا الله تعالى أن يحفظ ولاة الأمر للبلاد والعباد.

وطالب الشيخ كاظم المسئولين بالدولة بإيقاف تلك الدعاوي و التحريضات الشذاذ ،و ضرورة محاسبة ومعاقبة المتسببين لتلك النعرات والاثارات الطائفية.

وشدد الشيخ العمري من خلال خطبة له في الجمعة الفائتة، على ضرورة الاقتداء بالرسول محمد في مسيرته، وذلك حينما اعطى الامان لمن دخل المسجد ومن دخل دار ابي سفيان.

وشملت الخطبة عدة عناوين، منها : دين الإسلام هو دين جميع الأنبياء، الإسلام حافظٌ لإنسانية الإنسان و كرامته، سيرة الرسول و سماحته و مراعاته لحقوق الإنسان حتى في الحروب، حرمة مال المسلم و دمه و عرضه، حالة الأمن و التعايش السلمي السائدة في المملكة.

وجاء في تفاصيل الخطبة أن الإسلام دين جميع الأنبياء مستشهداً بقوله تعالى ﴿ إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّـةً وَاحِدَةً وَأَنَـا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ ﴾، و المراد منها أنه: أيها الناس أنتم أمة واحدة و دينكم واحد و هدفكم واحد و أنكم سواء في المصدر و المصير و أن المسلم من أعلن بالشهادتين و المؤمن من عمل بأحكام الإسلام مستشهداً بحديث رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم الذي يحرم على المسلم دم و عرض و مال أخيه المسلم مؤكداً كرامة الإسلام و حقوقه الطبيعية و عدم الاعتداء عليه مستشهداً بقوله صلى الله عليه و آله وسلم:﴿ إن هذا الإنسان بنيانُ الله، ملعونٌ مَن هدم بنيانه ﴾.

و قوله صلى الله عليه و آله وسلم: ﴿ أَكْبَرُ الْكَبَائِرِ الإِشْرَاكُ بِاللَّهِ، وَقَتْلُ النَّفْسِ، وَعُقُوقُ الْوَالِدَيْنِ، وَقَوْلُ الزُّورِ، أَوْ قَالَ : وَشَهَادَةُ الزُّورِ ﴾. و أن الله تعالى آمن هذا البلد أمناً غذائيًا و من وسائل الرعب و الإرهاب في قوله تعالى:﴿ قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَىٰ كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ ۚ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ﴾.

وأوضحت الخطبة أن الإسلام دين البشرية و القرآن دستوره الخالد، جاء بالعقيدة و الشريعة والأخلاق التي تحفظ للإنسان إنسانيته و تحميه من الجريمة و التعصب و الضلال و امتهانه و قتل إرادته و أن الله تعالى قد كرم الإنسان على جميع مخلوقاته كما قال في قوله تعالى ﴿وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا﴾. و إن هدف الحياة الإسلامية أن يحيا الإنسان حياة طبيعية في أجواء من الأمن و السلام و عدم العبث في الحياة طبيعيتها و بشريتها كما قال تعالى:﴿ وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ ۖ وَلَا تَنْسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا ۖ وَأَحْسِنْ كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ﴾.

4/5/140516

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك