::Seed Kingdoom: منتظرون4
السلام عليكم ورحمه الله سؤال لسماحة الشيخ
شيخنا الجليل يروى عن الامام الباقر ع انه قال ( لولا خوفنا على شيعتنا من الموت لروينا لهم ما جرى في كربلاء )
السؤال: هل هناك روايات يحرم قرائتها على المنابر وهي مذكورة في الكتب ، ان وجدت نرجو التفضل بأسماء الكتب ؟
✍الجواب:
مراد الامام عليه السلام ان ما جرى افظع واشنع مما يمكن للرواة ان يتحدثوا به، وكلامه صلوات الله عليه واضح بانهم عليهم السلام لم يحدثوا بحقيقة ما جرى احدا من الرواة، ومعه يظهر ان لا يوجد في كتبنا روايات من هذا النوع
::Hussain Ali: منتظرون4
قال البرلماني السُوداني الراحل محمد إبراهيم.
"اذا حكمني مسلمٌ فلن يدخلني الجنة، واذا حكمني ملحدٌ فلن يخرجني من الجنة، واذا حكمني من يُؤمّن لي ولأولادي العمل والحرّية والكرامة وعزث النفس فسأقف له احترامًا واجلالًا، ويبقي دخول الجنة من عدمه رهين إيماني وأعمالي، فقفوا عن التنازع على السلطة باسم الدين ،مُعتقدين أنها طريقكم الى الجنة، فليست وظيفةُ الحكومة إدخال الناس الجنة، وإنما وظيفتها أن توفِّر لهم جنةً في الأرض تعينهم على دخول جنة السماء"
من اجمل ما قرأت
✍الجواب:
هذه الانشائيات تصلح للحكومات الليبرالية ان استقرت الا انها في الحكومات غير المستقرة فمن الواضح ان نوع الحاكم سيلعب دورا اساسيا في حركة دين الناس وتوظيف امكانيات الدولة لخدمة مشروعه الايديولوجي لانه هو الذي يضمن له القاعدة الاجتماعية والقوة المطلوبة، وفي العادة تستخدم امريكا مثل هذه الافكار لتجعل الشعوب تستخف بامر الحكم من الناحية الدينية
نعم الحكم العادل مطلوب ولكن لا نطلبه من خلال هذه المقايسة، لاننا لو فعلنا وقايسنا بهذه الشاكلة فلن نجد امامنا الا رجال امريكا وامثالها من قوى الاستكبار التي ستوظف له كل امكانات النجاح، لانها على ارض الواقع تملك كل الامكانات، ولهذا سيحاصرون العقائديين ويسعون الى افشالهم بكل الطرق الممكنة.
قرآننا ملتزم بمبدأ من لم يحكم بما انزل الله، وملتزم في نفس الوقت بالحاكم العادل، ولذلك تشدد في امر الولاية لانها تؤمن العدالة.
:بنجامين عامرى: منتظرون4
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عظم الله اجورنا و اجوركم على هذا المصاب الاليم
هناك تناولت الحديث بين شباب لصحة الروايه حينما القاسم بن الامام الحسن المجتبى ع كيف يشد بشسع نعليه و هو في منتصف الحرب و هو ذاهب الى نصرة عمه الحسين ع ؟؟
و تناولت بعض من الكلام ان هل هذه الرواية معقولة ان شخصا ما يكون في منتصف الحرب يشد بشسع نعليه ؟
ارجوا منكم ان تفيدوننا بالجواب
✍الجواب:
ما الضير فيها؟ وما هو الاشكال في مضمونها؟ فالحرب يومذاك تتحمل مثل هذه التوقفات، لان غالبية المبارزات تتم بدعوة شخص واحد ليبارز شخصا اخر وفيها انتظار وليس كل حالا الحرب هي الهجوم الجماعي، علما ان اصول الفروسية عند العرب ان الفارس لا يحتفي في ارض المعركة
https://telegram.me/buratha