الأخبار

حيدر العبادي: نخشى غضب المرجعية والسيد الصدر زعيم سياسي لديه آراء غير ملزمة

7733 21:28:55 2014-04-06

أبدى النائب عن ائتلاف دولة القانون حيدر العبادي،  "خشية" ائتلافه من "غضب" المرجعية والناس في حال إضراره بمصالح الناس، وفيما حذر من سعي بعض الجهات لإرجاع البلد لأحداث 2006 و2007، اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر "زعيما سياسياً" لديه آراء لا يستطيع إلزام الآخرين بها.

وقال العبادي في حديث لبرنامج "حديث الوطن" الذي تبثه قناة السومرية الفضائية، إنه "نخشى من غضب الله ونخشى من غضب المرجعية والناس إذا أضرينا بمصالح الناس"، موضحاً أن "دولة القانون عملت على إيصال البلد الى الأمان بشكل يفرق عن عامي 2006 و2007 التي لا يريد الجميع رجوعها". 

وأضاف العبادي أن "هناك من يريد إرجاعنا لتلك الأيام، لكن القوات المسحلة ونحن والخيرين في محافظة الانبار واقفون بوجهها لمنع عودة تلك الأيام". 

وبشأن دعوة زعيم التيار الصدري لرئيس الوزراء نوري المالكي الى الاستراحة لمدة أربع سنوات من أجل إتاحة الفرصة لغيره إذا ما كان أفضل، قال العبادي، إن "الصدر زعيم سياسي لديه وجهة نظر ومن حقه التعبير عن رأيه، لكن ليس من واجب الآخرين إطاعته"، مبيناً أن "كل وجهة نظر محترمة، لكن المواطن هو الذي يقرر في النهاية". 

وتابع العبادي أن "الصدر زعيم سياسي ما زال يتحدث سياسياً بشكل واضح، والأيام المقبلة هي التي تبث فيما إذا كان زعيم سياسي أم ديني". 

وعن علاقة ائتلاف دولة القانون بعصائب أهل الحق، قال العبادي، إن "عصائب اهل الحق انشقت عن التيار الصدري والقوا السلاح بعد خروج اميركا واكدوا أن السلاح بيد الدولة فقط"، نافياً "وجود علاقة بين دولة القانون والعصائب".

يذكر أن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر قال، في مؤتمر صحافي عقده بمقره بمدينة النجف، في (2 نيسان 2014)، بحضور النائبين صباح الساعدي وجواد الشهيلي، إن الشعب هو من سينتصر "لا الولاية الثالثة ولا لغيرها"، مضيفاً بالقول "أحب أن أوجه نصيحة للأخ المالكي إذا كان يظن في نفسه أنه خدم العراق فليسترح أربع سنوات، إذا أتى غيره فيها، وإذا جاء أقل منه، فليعد بعد أربع سنوات لا مشكلة في ذلك".
 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عراقي حر
2014-04-07
بالله عليك يا حيدر العبادي ماذا قدمت انت للعراق ؟! .... انت لست سوى مراوغ بالكلام , كذلك كل الدلائل وعلى مستوى شعبي تُشير الى ان دولة القانون هي من سعى وتسعى لإشعال فتنة طائفية بالعراق .... وآخر وصمة عار في جبينكم هي مؤازرتكم للمجرم مشعان الجبوري الذي صرح لقناة العربية الوهابية بأنه سيحرر العراق من الاحتلال الكوردي .... والله لن ينتخبكم الا المجرمين امثالكم يا قائمة البعثيين
المغترب النجفي \ كندا
2014-04-07
يقول حيدر العبادي انهم يخشون الله ؟؟؟؟؟؟؟ والله شر البليه مايضحك لو كنتم تخشون الله لما استأثرتم بالبلاد والعباد وظلمتم وحاربتم بكل الوسائل من اجل التمسك بكرسي الاطماع لالخدمة الشعب وكذلك قولك تخشون المرجعيه هذه اكبر نكته لحزب الدعوه انكم لاتعترفون بالمرجعيه مطلقا وهذه احد ادبياتكم الضاله وانما تريدون المرجع ليعطي لاعمالكم المقيته شرعيه ولسرقاتكم شرعيه وهذا الصنف هو صنف المقبور فضلة الشيطان شيطانكم لامرجعية السيد السيستاني حفظه الله ورعاه وباقي المراجع الكرام فقولك نحن نخشى الله وغضب المرجعيه هذه نكته ؟؟؟؟؟؟
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك