الأخبار

الوقف السني في الأنبار: لا يمكن تسليم الملف الأمني لعناصر ولاؤها العشائري يفوق الوطني

1089 16:09:00 2008-08-30

حذر الشيخ عبد الله مخلف الدليمي رئيس الوقف السني لمحافظة الأنبار في خطبة الجمعة التي ألقاها في جامع الرمادي الكبير اليوم من مغبة استلام الملف الأمني في ظل عدم اكتمال جاهزية عديد القوات العراقية في المحافظة.

وقال الشيخ الدليمي إن عدم جاهزية القوات الأمنية يجعلها غير قادرة على توفير الحماية والحد من الخروقات الأمنية، وأضاف: "لا يوجد لدينا جيش يغطي مساحة محافظة الأنبار التي هي ثلث مساحة العراق ولنسأل قائد الجيش هل يوجد لدينا جيش يغطي هذه المساحة؟ هل يوجد في الجيش أسلحة تكفي لحماية المواطنين؟ الإجابة لا: إذن كيف نستلم ملف أمني؟".

وحث الشيخ عبد الله عشائر الأنبار على محاربة الإرهاب على حدِّ تعبيره، مشدداً في الوقت ذاته على بناء جهاز للشرطة وفق أساس مهني، متهما إياه باتخاذ الولاءات العشائرية و الشخصنة سبيلا في التعاطي مع الأحداث، وقال: "ولنسأل الشرطة هل أن مراكز الشرطة الآن ولاءها وطني أم ولاءها عشائري؟ لا زالت المراكز ولاءها للأشخاص وللعشائر، فإذا لم يكن ولاءها للبلد لا يمكن أن نستلم ملف الأمني".

إلى ذلك دعا خطباء المساجد في مدينة الرمادي خلال خطبهم الجمعة الناس إلى اتخاذ الهدوء وضبط النفس في التعامل مع قضية إقالة قائد شرطة الأنبار اللواء طارق يوسف العسل وعدم الانجرار وراء التصريحات المتشنجة التي يطلقها البعض بالضد من قضية الإقالة تجدر الإشارة إلى أن مجلس إنقاذ الأنبار أصدر بيانا الخميس يحذر الحكومة العراقية من مغبة تنفيذ الأمر إعفاء العسل من منصبة وتعيين بديل عنه.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
حميد عبد الحميد
2008-08-31
الشيء الجيد في الامر والذي يعتبر تقدما ان يتكلم رئيس الوقف السني لمحافظة الانبار مثلا عن موضوع استلام الملف الامني! وعن عدم اكتمال جاهزية قوات الجيش! وعن ولاء الشرطة للعشيرة! وعلى حث عشائر الانبار لمحاربة الارهاب! كل هذا جاء في خطبة صلاة الجمعة التي القيت ولربما لم تكن مكتوبة !!!
سلام
2008-08-31
يقول الشيخ أن الشرطة والجيش لا تغطي مساحة الأنبار ولكن نرى أن الوضع الأمني مستتب فمن الذي يحفظ الأمن الآن ؟؟ هل هي القوات الأمريكية ؟ ونعلم أنها عجزت عن ذلك لسنوات . وأصحاب الولاء العشائري الذين تتحدث عنهم هم الذين حرروا الأنبار من سطوة القاعدة فأين كنتم يا أصحاب الولاء الوطني وماذا فعلتم الآن ؟ الأنبار ستتسلم ملفها الأمني كباقي محافظات الجنوب وأنتم تعطلون ذلك يامن ناديتم بالجهاد ؛؛ الامريكان يقولون بأنه لم تعد هناك حاجة لهم في المحافظة وأنتم تقولون عكس ذلك فهل أنتم أكثر خبرة منهم يا شيخ ؟؟!
ابو محمد المالكي
2008-08-30
الثقه كل الثقه بالرجال الشجعان الذين طردوا شراذم القاعده الانجاس أولئك ألابطال أبناء ألانبار الشرفاء بقيادة ألشهيد البطل ابو ريشه رحمه الله وفخر لنا ببطولاتهم . ومازال رجال دليم والعشائر الموقره بالانبار متمسكين بولائهم للوطن وليس للقبيله وشرف كبير أن يكون ولائهم لقبائلهم ويدافعون عن سمعة عشائرهم طالما هم عراقيون أصلاء . شيخ مخلف لاتحاولوا تسييس ماتريدون بهذه الاساليب الرخيصه اذا استلمهاالحزب الاسلامي راح ترجع القاعده بالانبار وينتهكون الحرمات وانت تتفرجون.
المغترب
2008-08-30
السلام عليكم الظاهر ان الشيخ المخلف احد اعضاء الحزب اللااسلامي الذي يقوده الهاشمي . شيء جميل الشيخ عنده وظيفتين . 1_ شيخ جامع 2_عضو شعبة او فرقة في الخزب اللااسلامي . شيخ متعدد المواهب
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك