الأخبار

مكتب الشيخ همام حمودي : ما نقل عبر وسائل الإعلام بخصوص الشأن الكردي لم يكن دقيقا

1079 15:51:00 2008-08-31

اصدر المكتب الإعلامي للشيخ همام حمودي النائب في البرلمان العراقي عن كتلة الإئتلاف العراقي الموحد, توضيحاً حول التصريحات الاخيرة للشيخ همام حمودي التي ادلى بها في ايران, وتطرق فيها الى ميزانية اقليم كوردستان المخصصة من قبل الحكومة المركزية والبالغة 17% من كامل الميزانية العامة, وكذلك تحدث عن مسألة تواجد البيشمركة في المناطق المتنازع عيلها.

فيما يأتي نص التوضيح:

أن ما تم نقله عبر وسائل الإعلام عن الشيخ د. همام حمودي، بخصوص الشأن الكردي لم يكن دقيقا ً كما ولم يكن تصريحا ً صحفيا ً أو لوسائل الإعلام، إنما كان في معرض إجابة سماحته على أسئلة مجموعة من الطلبة الجامعيين العراقيين في طهران حول أهم المشاكل التي سوف يتم مناقشتها في الفصل التشريعي المقبل، ووجهات النظر المختلفة حولها.. ومنها الموازنة العامة وموضوع النسبة المخصصة للأخوة الكرد والتي تم الاتفاق عليها وتثبيتها في موازنة هذه السنة، فقد تم الإشارة أيضا ً إلى ضرورة احتسابها وفقا ً للنص الدستوري المتعلق بالنسبة السكانية والتي كانت المناقشة فيها سببا ً في تأجيل الموازنة إلى بداية هذه السنة وأنها قد جاءت بقرار سياسي وليس طبقا ً للتعداد السكاني.

وأما ما يتعلق بحضور قوات البيشمركة فقد أكد الشيخ د. همام حمودي على أن الاتفاق قد تم بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم على أنها قوة عراقية قانونية إذا كانت ضمن الخط الأزرق داخل إقليم كردستان، وأما حضورها خارج الإقليم فيتم بالتنسيق والاتفاق مع الحكومة الاتحادية، وبعكسه فسوف تكون خارج الإطار القانوني.

وكان الشيخ د.همام حمودي قد أكد خلال لقاءٍ مع الطلبة الجامعيين العراقيين انه تم الاتفاق بين رئيس الوزراء والقيادات الكردية انه سوف يتم حل هذه المشاكل ضمن القانون والدستور، وليس من الصحيح الخروج بتفسير منفرد للنص الدستوري وفي حالة عدم التوصل إلى حل فانه لابد من تفسير يتفق عليه.

وفي الوقت الذي يؤكد فيه المكتب الإعلامي للشيخ د. همام حمودي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب على العلاقة التاريخية والمهمة بين المجلس الأعلى الإسلامي العراقي والاتحاد الوطني الكردستاني والقيادة الكردية بشكل عام والمبنية على أسس إستراتيجية مدروسة، ونضال مشترك فإن اختلاف وجهات النظر ومواجهة التحديات والمشاكل في العمل السياسي أمر مفروغ منه وينبغي التعامل معها بروح ايجابية واحترام وجهات النظر والثقة المتبادلة والتفاهم للوصول الى ما فيه مصلحة العراق وجميع العراقيين وخصوصا ً وأننا في قارب واحد وأمام مخاطر مشتركة .

كنا نأمل من جميع الحلفاء والأصدقاء الذين يعرفون تاريخ سماحة الشيخ همام حمودي ومواقفه المدافعة عن مظلومية الأخوة الكرد على طول السنوات الماضية أن يبادروا لمعرفة حقيقة الموقف قبل إصدار بياناتهم كي تحفظ لهذه العلاقة نموها وازدهارها حتى نتمكن من سد الطريق لمن يريد أن يسئ إلى هذه العلاقة التاريخية.

المكتب الإعلامي للشيخ د. همام حمودي

بغداد 31-8-2008

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عصام الكردي
2008-09-01
أن تحالف الائتلاف العراقي مع التحالف الكردستانى شوكة فى عيون البعض فى الداخل والخارج وبالخصوص من قبل فلول عصابة البعث والمتحالفين معهم وأن اعداء هذا التحالف بذلوا ويبذلوا كل جهودهم وامكاناتهم لتمزيقه فعلينا أن ننتبهه الى كل مايصدر عن هولاءوعن أعلامهم الخبيث لانهم لايريدوا خيرا للنظام الجديد في العراق
جمال ملاقره‌
2008-08-31
يا شيخنا الجليل أحسنتم في توضيح حقيقة قولکم الذي حرفتها قناة الشرقية البعثية، من أجل إيجاد شرخ في جدار تحالفکم مع إخوتکم الکورد الذين يعتبرون أنفسهم شرکائکم في النضال والمقابر الجماعية والحفاظ على مکتسبات المستضعفين من الکورد والشيعة وبقية مکونات الشعب العراقي، أنا متأکد لو لم تکن الجو مشحونة بسبب مؤامرة 22 تموز والوضع في خانقين لما کانوا إخوتك الکورد أخذوا قولك هذا بهذه‌ الدرجة من الحساسية و بکل تأکيد لأنتظروا لسماع الحقيقة من شخصکم الکريم ولما إلتجأوا لرد في وسائل الإعلام.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك