الأخبار

الشيخلي : بدأنا بتنفيذ 17 مشروعاً من اصل 34 في مدينة الصدر

948 13:05:00 2008-09-01

اعلن الناطق المدني باسم خطة فرض القانون تحسين الشيخلي انه وقع الاختيار على 34 مشروعا للبدء بتنفيذها في مدينة الصدر ببغداد.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع العميد جيفري تالي آمر لواء الهندسة بالفرقة المتعددة الجنسيات والعميد جيفري دوركو من فرقة قاطع الخليج في فيلق المهندسين للجيش الامريكي اليوم:" ان هدفنا الاساس هو التخطيط لمشاريع تفيد الناس وتمتص البطالة وتغير الصورة في مدينة الصدر من اجل تحسين البيئة الاقتصادية والصحية فيها ". واضاف:" قررنا تنفيذ 34 مشروعا اقرت بعد دراستها لمدة 45 يوما من اجل اختيار المشاريع الاكثر فائدة للمواطنين ".

واوضح:" تم الشروع على ارض الواقع بتنفيذ 17 مشروعا ، اذ باشرنا بمستوصف للحساسية والربو واخر لطب الاسنان ومصرف دم اضافة الى تأهيل المستشفيات الموجودة في المدينة ".

وتابع :" تعاقدنا لشراء الاجهزة الطبية الحديثة التي ستجهز بها مستشفى الامام علي خلال 45 يوما ، كما تم التعاقد على شراء جهاز مفراس وجهاز رنين مغناطيسي ومستلزمات طبية اخرى لتجعل من مستشفيات مدينة الصدر قادرة على تقديم خدمات افضل للناس ".

وتطرق الشيخلي الى الجانب التربوي في المدينة وقال:" قمنا بتأهيل المدارس وليس بناءها وبدأنا بتأثيثها وقد تعاقدنا على تزويدها بـ 70 الف رحلة جلوس للتلاميذ وكذلك مراوح هوائية ، كما قمنا بتجديد المجموعات الصحية داخل المدارس وتأهيل الصفوف ". وذكر انه :" تم تجهيز كل مدرسة بمختبر حاسوب يضم 25 جهاز حاسبة وجهاز استنساخ وخصصنا مرسماً ومختبراً في كل مدرسة ".

وفي مجال الخدمات ، اشار الى :" وضع خطتين بعيدة وقصيرة الامد لزيادة ساعات الكهرباء المجهزة للمواطنين ودعم شبكات الماء من اجل الحصول على مياه صالحة للشرب ".

وتابع:" وفرت قوات التحالف جزءاً من الانارة وكذلك الكهرباء وتعاقدنا على تجهيز المدينة بـ 45 الف عمود لنصبها خلال 75 يوما " مشيراً الى " ان انتاج الطاقة الكهربائية تحسن بنسبة 19% ".

وقال الشيخلي :" عانينا من عمل المقاولين المفسدين الذين اضروا المجتمع بمشاريعهم عديمة الجودة " مشدداً على اهمية متابعة المشاريع التي ينفذها المقاولون منذ الان ".واضاف :" سيكون هناك افتتاح لكثير من المجسرات وخاصة المجسر الذي يربط بين حي العامل وحي الجامعة ".

من جانبه قال العميد جيفري تالي :" قمنا بتوفير مولدات بواقع 5 مولدات لكل محلة لسد حاجة 52 عائلة في كل منطقة لتمكنهم من تشغيل اجهزة التكييف والاضاءة ". واضاف:" كما وفرنا الكهرباء من اجل اضاءة الطرق الرئيسة لمدينة الصدر من دون انقطاع ".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
qasim qasim
2008-09-02
المشروع الوحيد الناجح للأمريكان والمحطم لسكان المدينة هو الحواجز الكونكريتيه (( سجن )) ويقولون ديمقراطيه ...........
Ali Albawi
2008-09-01
مع احترامي للمتحدث : لم نلمس نحن مواطني القطاع 58 أي عمل يشير الى تغيير نحو الأفضل سواء في مجال الخدمات أو الأعمار !! ان السيد المتحدث كان قد وعد سابقا بأنه بعد ثلاثة اشهر ستشهد المدينة تغييرا عمرانيا وخدميا كبيرا !! وها هي الثلاثة أشهر قد مضت ولم نشهد أي مشروع يفيدنا !! أما الكهرباء : انها الأنتكاسة الكبرى !! نعم هناك تيار كهربائي مستمر تختلف بين قطاع واخر !! ان الكهرباء تخضع للمحسوبية والمنسوبية وأمور أخرى لا نعرفها!! قطاع 58 من القطاعات المظلومة خدميا وكهربائيا وعمرانيا يا سيدي !!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك