الأخبار

الشيخ جلال الدين الصغير يستهجن بشدة وقوف الدول العربية موقف المتفرج ازاء المجازر التي تحصل في غزة

656 18:47:00 2009-01-16

استهجن امام مسجد براثا الشيخ جلال الدين الصغير في خطبة صلاة الجمعة السياسية وقوف الدول العربية موقف المتفرج ازاء ما يحصل من جرائم في غزة والتي ارتكبها وترتكبها اسرائيل .

وقال سماحته في هذا الصدد مع الاسف الشديد مع ان جرح لازال نازفا ولكن ها هي الدول العربية تتناقش هل تعقد قمة او لا تعقد وقطر محتارة والعربية السعودية لها جناحها الاخر وهذا يريد وذاك لا يريد وهذا يقول بلا جدوى وذاك يتحدث بجدوى وما الى ذلك والفلسطينيون يذبحون في كل يوم .

واضاف سماحته ان هذا الامر هو اشارة الى طبيعة ما يراد لهذه الامة وانا لا اتخذ موقفا من هذا وذاك لاني اعرف طبيعة القمم العربية وما يحصل فيها ولكن على الاقل قليلا من الحياء من هذه الامة وقليلا من الخجل من هؤلاء المذبحوين اطفالا كانوا ام نساءا تعتبروهم عربا ولا تعتبروهم مسلمين بل اعتبروهم مجرد اناس يقتلون بهذه الطريقة والعالم صامت والعرب ملتهون تماما باصدار بيان الاستنكار تلو بيان الشجب وبيان الادانة بعد بيان المطالبة ولو قدر لهذه البيانات ان تطبع لوصلت الى مجلدات هائلة لكن ما هو الحل ؟ الحل هو يجب ان يبقى المذبوح مذبوحا ويجب عليه ان يسكت لا ان يقاوم لا ان يتكلم لا ان يتحدى بل عليه ان يتقبل سيف الذباح ويقول انا قربانا لدولة الصهاينة .

واضاف سماحته انا اسف جدا ان تتحمور الدول العربية ما بين محورين محور تريده قطر ومحور اخر تريده السعودية ومصر وكلا المحورين لا يؤديان الى حل يمكن ان يقدم للفلسطينيين الا اللهم مزيدا من الشروط وقبول الشروط من قبل الصهاينة على رقاب هؤلاء المقاومين في فلسطين .

وقال سماحته لا اجد الا الى ابراز هذا الاسف بالاشارة الى اخواننا في فلسطين انظروا الى درب الحسين صلوات الله وسلامه عليه ستجدونه هو المضيف لكم وستجدون ان هذا الدرب هو الوحيد الذي بامكانه ان يوصلكم الى السبيل الذي تريدوه والطموح الذي تناضلون من اجله والا البقاء على هذه المبادرة وتلك المفاوضة وما الى ذلك لا تؤدي لكم الا مزيدا من الاذلال ومزيدا من التركيع لارادتكم وهذا ما  انتم ان شاء الله تعالى اكبر منه واسمى .

وكالة انباء براثا ( واب )

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
فلسطيني - مقيم في العراق سابقا
2009-01-17
شكرا لك يا فضيلة الشيخ على موقفك من هذا العدوان الغاشم ،وانا احد المعجبين بصراحتك وشجاعتك في محاربة الظلم ، وانا اؤكد للجميع اننا لم نتضامن مع صدام او غيره اننا شعب مظلوم ومن الاجدر للاخوة المعلقين ان يدعوا للفلسطينيين بالنصر والثبات فنحن اليوم بحاجة الى ذلك اللهم مجري الكتاب هازم الاحزاب اهزم اليهود وزلزلهم اللهم اجعل نيران اليهود على المسلمين بردا وسلاما اللهم اجعل فلسطين والعراق وكل بلاد المسلمين آمنة مطمئنة وصلي اللهم على نبينا الكريم وآله الطيبين الطاهري .....وشكرا لادارة الموقع
ش
2009-01-16
الذي لا يقف مع الحسين وشيعته يستاهل لان الله بالمرصاد
موفق مباركة
2009-01-16
السلام عليكم: يقول سبحانه:"ولايجرمنّكم شنئان قومٍ إن صدّوكم عن المسجد الحرام أن تعتدوا وتعاونوا على البرّ والتقوى ولاتعاونوا على الأثم والعدوان وأتّقوا الله إنّ الله شديد العقاب." لقد جنى العرب على أنفسم لمّا خالفوا هذه الآية المباركة وعملوا العكس عندما تعاونوا مع نظام صدّام في العدوان على أيران وقد تضامن بعض الفلسطينيين مع صدام في عدوانه على أهلنا في الكويت ثمّ شاركوه أثم قمع الأنتفاضة الشعبانيّة وغير ذلك ممن تصرّفات من آخرين خالفت الآية الكريمة والآن يحصدون مازرعوا. لابدّ من التعاون على البر..
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك