الأخبار

في اتصال هاتفي مع الرئيس طالباني كلنتون تؤكد استمرار الدعم الأميركي للعراق

783 23:23:00 2009-01-27

جددت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون تأكيدها على استمرار الدعم الأميركي للعراق مع قرب إجرائه انتخابات مجالس المحافظات يوم السبت المقبل.

"لقد تكلمت اليوم عبر الهاتف مع رئيس الجمهورية العراقية ووزير الخارجية العراقي للتأكيد على التزامنا اتجاه العراق كبلد ديمقراطي وذا سيادة وأهمية انتخاباتهم المقبلة".

وذكرت كلنتون خلال زيارة مفاجئة قامت بها إلى مكاتب المراسلين في وزارة الخارجية الأميركية يوم الثلاثاء، أنها وجدت من الاتصالات التي أجرتها مع الكثير من المسؤولين الأجانب وجود حماس وقبول اتجاه المبادئ التي حددها الرئيس أوباما لسياسته الخارجية.

هذا وذكر بيان صادر من رئاسة الجمهورية عن تلقي الرئيس الطالباني اتصالا هاتفيا من وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلنتون جاء فيه:

تلقى رئيس الجمهورية جلال طالباني، مساء اليوم الثلاثاء 27-1-2009، اتصالاً هاتفياً من وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، تمنت خلالها أن تشهد العلاقات العراقية الأمريكية مزيداً من التطور و التعزيز في ظل القيادة الحكيمة للرئيس طالباني و في إطار الاتفاقات الثنائية بين البلدين.و عبر الرئيس طالباني عن سروره بهذا الإتصال، مجدداً التهنئة للسيدة كلينتون بمناسبة تسنمها منصب وزيرة الخارجية الأمريكية، و عبر عن ثقته بأن تشهد العلاقات بين العراق والولايات المتحدة تطوراً كبيراً في ظل السياسة الحكيمة التي تنتهجها وزيرة الخارجية الأمريكية و أن تثمر الجهود المبذولة نحو تحقيق السلام و الديمقراطية في الشرق الأوسط.و استعرض الرئيس طالباني الجهود التي تبذل في الوقت الحالي للتحضير لإجراء انتخابات مجالس المحافظات و الحملات الانتخابية للمرشحين، مشيراً إلى أن مشاركة العراقيين في هذه الممارسات تعتبر إشارة مفرحة و مشجعة على حرص و حب العراقيين للديمقراطية و الحرية.و حول العلاقات بين الحكومة الاتحادية و حكومة إقليم كردستان، أكد رئيس الجمهورية سير هذه العلاقات نحو الأفضل. كما أشار فخامته إلى الجهود الحثيثة التي يتم بذلها لتوطيد العلاقات بين إقليم كردستان و تركيا.من جانبها، عبرت السيدة هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية عن سرورها بهذه التطورات الإيجابية التي يشهدها العراق.ونقلت وزيرة الخارجية تحيات الرئيس الأمريكي السبق بيل كلينتون و أبدت رغبتها في زيارة العراق.و حمّل الرئيس طالباني، وزيرة الخارجية الأمريكية، تحياته إلى صديقه القديم بيل كلينتون الرئيس السابق للولايات المتحدة، معبراً عن أمله بأن تقوم السيدة كلينتون بزيارة العراق ليلتقي بها و لتطلع بنفسها على التطورات الكبيرة التي شهدتها البلاد.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عماد النجفي
2009-01-28
هلري كلنتون من اذى البشر بلعالم ارجو من قائمت الاتلاف التعامل معها بحذر وحكمه هلري كلنتون عندهى قدرى عاليه ودبلماسيه شديده ونباه فائقه وتعقب الكلام بشكل غريب وعندها القابليه على الرد بسرعه وبصبر ارجو من الساسه العراقيين من قائمة الاتلاف الاخذ بنصيحتي من التعامل معهى بحذر شديد والعمل معها وليس ضدها فهي تحب من يقف بجانبها وتعامله جيدن ارجو من اهلنا القاده ان يكونون في صفها ومعها واحساسها انها جدن مهمه لهم دائمن ؟
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك