الأخبار

الصناعة تخصص 16 مليار دينار لتحسين و تفعيل واقع معامل النسيج الوطنية

559 11:11:00 2009-01-29

خصصت وزارة الصناعة والمعادن 16 مليار دينار لتحسين وتفعيل الواقع الاقتصادي لشركة واسط العامة للصناعات النسيجية ضمن الخطة الاستثمارية لعام 2009، فيما أبرمت الشركة العامة للمنظومات التابعة للوزارة عقداً مع وزارة الكهرباء يقضي بتنصيب محطة ديزلات متطورة.

وقال مصدر مسؤول بالوزارة في تصريح صحفي ان المبالغ المخصصة سيتم صرفها على شكل دفعات، مشيرا الى ان الشركة تسلمت الدفعة الأولى والبالغة قيمتها اربعة مليارات دينار خُصصت لتأهيل مشروعين يتضمن الأول استبدال المكائن الدائرية الداخلية لمصنع الحياكة الخاص بصناعة الفانيلات بمكائن جديدة ومتطورة، والثاني لإنشاء خط "قصر التكملة" في مصنع النسيج الخاص بصناعة الأقمشة لزيادة الطاقة الإنتاجية من عشرة ملايين متر إلى "16" مليون متر.

على صعيد ذي صلة بين المصدر أن الشركة أبرمت عقدا جديدا مع عدد من شركات القطاع الخاص لتجهيزها بمكائن ومعدات لمحلج القطن التابع لها بقيمة تصل الى اكثر من مليار واربعمائة مليون دينار، مؤكدا ان هذا العقد سيسهم في توفير عوائد مالية كبيرة للشركة نتيجة استثمارها بتحويل قطن الزهر إلى قطن الشعر كما ستسهم في استفادة الشركة من البذور المستخلصة في عملية استخلاص الدهون منها أو استعمالها كعلف للحيوانات وتشجيع المزارعين في محافظة واسط بزراعة القطن، اذ ستقوم الشركة بشراء تلك المحاصيل بأسعار مشجعة.

يذكر ان الشركة تختص بصناعة الأقمشة القطنية والتركيبية المنسوجة والمحاكة والجواريب للقطاعين العام والخاص.من جانب اخر، أبرمت الشركة العامة للمنظومات التابعة للوزارة عقداً مع الشركة العامة لمشاريع إنتاج الطاقة الكهربائية التابعة لوزارة الكهرباء يقضي بتنصيب محطة ديزلات حديثة بقيمة "25" مليون يورو.

واشار المصدر الى ان المحطة التي سيتم انشاؤها بمدة تصل الى ثمانية عشر شهراً من شأنها رفد منظومة الكهرباء الوطنية بـ"320" ميغا واط في حال الانتهاء من انجازها.واوضح المصدر ان الشركة أبرمت عقدا اخر مع معمل سمنت كركوك بقيمة ثلاثمائة مليون دينار لتجهيز ونصب وتشغيل منظومة مراقبة حرارة الفرن مستوردة من شركة "FL Smith "الدنماركية وعقدا مع معمل سمنت كبيسة بقيمة "586" مليون دينار لتجهيز ونصب منظومة "x_ray" هولندية الصنع لتحليل المعادن بشكل دقيق وسريع للاستفادة في فحص نسبة المعادن الموجودة في خلطة السمنت وبيان مدى صلادتها. واضاف ان الشركة تعاقدت مع معمل سمنت النجف لنصب وتجهيز المنظومة أعلاه بمبلغ "298" مليون دينار وتجهيز معملي سمنت النجف وكبيسة بمنظومة(x _ray) ، مشيرا الى ان الوزارة تسعى من خلال تنفيذ هذه العقود للنهوض بواقع الوحدات الإنتاجية في معامل السمنت للاسهام في تحسين مستوى انتاج هذه المادة في البلاد. يذكر أن الشركة تختص بـتصميم وإعداد البرامجيات الحديثة النمطية والمختصة وتقديم الإسناد وحسب طلبات الجهات المستفيدة المتمثلة في بناء وتصميم المواقع الالكترونية على شبكة الانترنيت وتنفيذ مشاريع شبكات الحاسوب وتصميم وتنفيذ وتقديم خدمات الصيانة وخدمات التدريب على الحاسوب في مجالات تقنية المعلومات وفق منهاج سنوي مستمر.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك