الأخبار

السلطات العراقية تدعو عناصر في حزب البعث المنحل لتسلم رواتبهم التقاعدية كخطوة مهمة "للمصالحة الوطنية"

3506 15:16:00 2009-02-15

دعت الهيئة العليا لاجتثاث حزب البعث المسؤولة عن ملاحقة بعض عناصر الحزب المنحل في العراق، دعت اعضاء الحزب بدرجة عضو شعبة وفرقة ممن كانوا موظفين سابقا، مراجعتها لاستكمال اجراءات محددة للحصول على رواتب تقاعدية.

وقال احمد الجلبي رئيس الهيئة العليا لاجتثاث البعث في مؤتمر صحافي "تدعو الهيئة العليا لاجتثاث البعث الموظفين السابقين المشمولين بقانون الاجتثاث ممن كانوا بدرجة عضو شعبة وعضو فرقة والراغبين بالاحالة على التقاعد مراجعة الهيئة لاستكمال اجراءات احالتهم على التقاعد".

واضاف ان "الدعوة جاءت انسجاما مع اهداف المصالحة الوطنية... وخطوة مهمة في مجال المصالحة". واشار الى ان "عدد اعضاء الشعب نحو الفين و500 عضو فيما يبلغ عدد اعضاء الفرق حوالى عشرة الاف" عضو.

ولم يكن يحق للعناصر البارزة في حزب البعث المنحل، وفقا لقانون اجتثاث البعث الذي اصدره الحاكم المدني الاميركي بول بريمر العام 2003، العمل في دوائر الدولة او الحصول على راتب تقاعدي. وعن الضمانات الامنية التي توفرها الهيئة لهؤلاء، قال الجلبي "لماذا الخوف هل تأذى احد؟".

واقر البرلمان العراقي العام الماضي قانون "المساءلة والعدالة" كبديل لقانون الاجتثاث، والذي يتبنى احالة عناصر الحزب المنحل والأجهزة القمعية الذين يثبت التحقيق ادانتهم بالقيام بجرائم بحق العراقيين (فقط)، الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

____

نتمنى من حكومتنا الوطنية التي ترفع شعار المصالحة الوطنية ان تنظر بعين العطف الى ضحايا حزب البعث الساقط من السجناء السياسيين وعوائل الذين غيبتهم سجون البعث من الذين يعيشون في بيوت لا سقوف لها ومن الذين لا يجدون من يؤمن لهم راتب تقاعدي خصوصا بعد رحلاتهم المارثونية لاكمال معاملات رواتب التقاعد بعد خمس سنوات من التغيير قبل ان نفاجأ بتغيير الهيئة الى " هيئة اجتثاث ضحايا البعث" !!! . 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
Ayad
2009-02-16
خونة خيانة كل شيء وشخص مضلوم وجميل تجمت غربان البعث واتباعهم ثانية ياعراق الغراءب
مخلص
2009-02-16
والله أن كان هذا صحيحا ؟؟؟؟وسوف يكون حسابكم عسيرا أيتها الحكومة الذلولة التي أصبحت مذلوله قبلت في الأملائات الخارجية أذن حكومة المذلة هذه ,,فسوف ينقلب الحابل بالنابل عليكم لقد صوت الشعب لكم للدفاع على المظلومين ليس على الظالمين حسبي الله ونعم الوكيل,,,
ب العراقي
2009-02-16
اعتقد لازم تصير رواتبهم التقاعديه مثل المشهداني اقل شي 40 الف دولار و الا هذا مو انصاف البعثيين تعبو و ناضلو هوايه يعني مو راتبهم مثل ذوله المساكين المتقاعدين من عامة الشعب لعنة الله عليهم
الخفاجي
2009-02-16
هل انهيتم جميع معاملات ضحايا حزب البعث الفاجر وانصفتم المضلومين والمفجوعين من هذا الحزب الكافر حتى تهتموا بهذه الفئه القذره التي احرقت الحرث والنسل متى تظهر حكومة المستضعفين لكي تأخذ بحقنا من قاتلينا, اللهم عجل.
حيدر المالكي
2009-02-15
مصالحة مابيها شيء ولكن أيصح ان نترك ضحاياهم مفصولين من الوظيفة؟؟؟ و هذه الحثالة من البعثيين كانت السبب في فصلهم من الوظيفة لاسباب سياسية !! المفصولين السياسيين من مختلف الشرائح ممن كان يعمل في دوائر الدولة زمن طاغية العوجة وفصل وهجّر من بلده. المفروض من الدولة ان تعيد كل المفصولين السياسيين الى وظائفهم وبعد ذلك تعطي للقتلة رواتبهم التقاعدية. فهناك ملفات ضاعت لمدرسين عند اللجنة المركزية لأعادة المفصولين السياسيين وسوء معاملة ليجبروهم على العودة الى الغربة من جديد!! هل يعلم السيد المالكي؟؟
ابو الليل
2009-02-15
نرجوا من الحكومة ان تؤسس هيئة للقضاء على النزاهة وهيئة لاجتثاث ضحايا البعث وهيئة لزيادة العاطلين عن العمل ووزارة لاستيعاب منفذي العمليات الاجرامية والمفروض توزيع قطع اراضي لكل من فجر وقتل لان هؤلاء انظلموا
ابو محمد
2009-02-15
جزاك الله خير على هذا الكلام وكم اتمنى ان يعطونا حقوق البعثيين وهذا راي لفيف كبير من السجناء المظلومين من اخوانهم في الاحزاب الدينيه خاصة والله وبالله سوف يرون منا الدعاء والجلد ولن يثنينا الضغط المتواصل لتقبيل الايدي
عبد العزيز الكدساوي
2009-02-15
(اذا كنت لاتخجل فافعل ماشئت), حكومة وطعثية وليس وطنية , اين حقوق مجاهدي بدر الذين افنوا اعمارهم بالجهاد ضد الطاغية , لايزال معظمهم ينتظرون توقيع رئيس الوزراء لاستلامهم رواتبهم التقاعدية بالرغم ان الراتب التقاعدي لا يكفيهم ايجار بيت لهم ولاطفالهم ؟ لذا اناشد سماحة السيد عبد العزيز الحكيم حفظه الله واستحلفه بدم قائدنا ومربينا شهيد المحراب قدس سره اناشده ان يتدخل لاكمال معاملات المجاهدين واني كلي ثقة ان السيد ابا عمار خير عون لنا .
بديع السعيدي
2009-02-15
هنالك مثل شعبي جميل وقديم ولكنه ينطبق على تصرفات الحكومه والبرلمان العراقي الان من خلال تناغمهم مع قتلة الشعب العراقي من البعثيين وقياداتهم من خلال هكذا مواضيع فالمثل الشعبي الذي يقول -قيم الركاع من ديرة عفج- فيا حكومة ويابرلمان عندما قيمتم الامر بان العراق سيصبح بخير نتيجة تعاملكم مع هؤلاء وفتح صفحة جديده معهم فسوف تجنون الخيبة والخسران والندم من بعد ذلك وانا متيقن مما اقول فهؤلاء لايتركون العراق في حالة امن وامان لانه منافي لعقيدتهم العفلقيه المبنية على القتل والدمار والاغتيالات ومشاهدة الدماء
احمد الكاظمي
2009-02-15
مع الاسف كل احزابنا الوطنية ذات التاريخ العريق تتوسل بالبعث او على الاقل تجلس وتتحاور وتريد نيل رضى عصابة البعث نتيجة شعورها بالنقص والذنب الذي ارتكبه البعث وليس الاحزاب؟؟؟!!!!!وبعدها يبدا كل حزب بتسقيط الاخر على اساس انه يريد اعادة النظام السابق!!!!!!!!!! رب العالمين هو يحلها وهمزين المرجعية المباركة واكفه خوش وكفه للاحزاب والا جان رحنا ...بشط!!!!!!
الدكتور شريف العراقي
2009-02-15
مع الاسف الظالم مدلل في هذا الزمن فاين القيم بدل السجن يستلم راتب بدون جهد
علي السّراي
2009-02-15
ترى من يعوض ملايين الضحايا من ابناء الشعب العراقي الذين ذاقوا الويل من نظام الطاغية المقبور وحزبه الشوفيني؟؟؟؟ لماذا يتم تسليم بقايا ازلام الطاغية مستحقاتهم ولا ينظر بعين الاعتبار الى ضحاياهم؟؟؟ هل هذا من العدل والانصاف في شيء؟؟؟ الى متى وحتى متى تبقون تحسبون حساب الى هؤلاء المجرمون الذين تلطخت ايادهم القذرة بدماء الشعب العراقي ولا تحسبون حساب الى حجم الطليمة التي يعاني منها ضحاياهم؟؟ وهنالك سؤال وسؤال وسؤال وملايين الاسئلة التي تبحث لها عن جواب لكم الله يا ضحايا هؤلاء الصداميون ،فمتى الفرج
أحمد شاكر وناس
2009-02-15
وهكذا ذهب صبرنا وعذاباتنا ودماء شهداءنا أدراج الرياح ! فشكرا لحكومتنا التي جازتنا خيرا وأكرمت جلادينا ، عوائل ضحايا النظام الظالم من الشهداء لم يكرموا لحد الآن لتقوم الحكومة بتكريم من قتل أبناءهم ! هل هذه هي عدالة العهد الجديد ؟ لقد لبيتم مطالب من رفع السلاح بوجه الدولة أما من أحترم القانون فيرمى في مكب النفايات . ثم لماذا أكتب وكلماتي هذه لن ترى النور ولن تنشر ؟ إنها لتبريد قلوبنا الملكومة فقط !!!!!!
احمد الكناني
2009-02-15
اذا كانت المصالحه تعني المصالحه مع البعثيين فطز بهذه المصالحه التي تكافيء المجرم وتسحق المظلوم فايها المظلومين الكم الله فبعد تلك الدماء التي سالت في ظل ابشع نظام في التاريخ هاهم قادة العراق الجدد يفرطون بكل شيء وهي فرصه لاتكرر للاقتصاص من العفالقه الانجاس الذين عاثو في الارض فسادا
احمد الربيعي
2009-02-15
نرجوا من الحكومه وهيئه الاجتثاث البدا بانصاف ضحايا البعث الكافر اولا ...وترك الحثاله البعثيه لاحقا هذا ان كانوا يستحقون العطف بعد الذي عملوه..ام ان الهيئه والحكومه محتاره كيف ترضي البعثيين؟؟؟!!!!!مع الاسف على حكومتنا
ali
2009-02-15
والله ياحكومتنا وقادة العراق الحاليين تستحقون الذبح بحيث لايفلت احد من عندكم لانكم نسيتم مئاسى الشعب والمقابر الجماعيه والان تغازلون البعثيه خوفا على مناصبكم تهتز بالامس وزير الماليه يربظ زيادة المتقاعدين بارتفاع النفط ونسيتم مهجرين العراق1990و1980 وحصار15 سنه على شيعة العراق والان ماذا لو انقلب السحر على الساحر ة والساحرماهر في الانقلاب اته هولاء ضباط جبناء لم يصمد احدفي وجه الامريكان هولاء ابطال في ذبح المسلمين الكويتيين والايرانيين والعراقيين هولاء لايستحقون تقاعد الذله لهم والموت والعار
reza.kozay
2009-02-15
بسم الله الرحمن الرحیم وقفوهم انهم مسئولون نشکو الی الله همنا ونشکو الیه وحده اننی من مدینه الدجیل التی اصبحت ضحیه منذ عملیه الاغتیال لفرعون العصر الی هذا الیوم حیث البعثیون وازلام صدام عاثوا فی ارضنا واغتصبوا ارضنا ولم یستطع المالکی ان یصدر امرا باسترجاع شبر واحد من تلک الارض لحد هذه اللحظه . فقط تعرف هذه الحکومه بحجه المصالحه الوطنیه ان تقف مع الظالم ولیس مع المظلوم .وقفوهم انهم مسئولون وانا لله ونا الیه راجعون .
احمد الواسطي
2009-02-15
قد علمتني الليالي في تقلبها ان الموفق فيها السيف لا القلم
الكوفي
2009-02-15
ارجو من كاتب المقال حذف التعليق اسفل الخبر لانه اهانة لنا ، نحن لانريد ان تلتفت لنا الحكومة المتخاذلة بعين العطف ولانستعطف احد ، عندما ضحينا من اجل العراق لم نكن ننتظر التعويض من احد فكل ماقدمناه في عين الله ، اما بخصوص ارجاع البعثية وذبحنا من جديد على يد دولة القانون والقائد الضرورة المالكي فهذا متوقع لان حزب الدعوة معروف لنا تاريخه ومواقفه الغير مشرفه وقلنا في نفسنا بعد الاطاحة بالعفالقة لعل الله هداهم لكن انا لهم هذا وقد فطموا على الانتهازية والمراوغة ، اللهم انتقم لنا ممن ظلمنا يارب يارب .
Aqeel AL-Mosawi
2009-02-15
حان الوقت لطي هذه الصفحة من تاريخ العراق ويجب ان تشمل اجراءات الاجتثاث المجرمين فقط من ازلام النظام السابق وكل الازمنة السابقة والللاحقة وان لاتزر وازرة وزر اخرى.يجب التعامل بحكمة مع هذه الامور بعيدا عن العواطف ولنا في رسول الله صلى الله عليه واله والائمة المعصومين عليهم السلام ومواقفهم مع اعدائهم خير اسوة.نسأل الله ان يوفق كل من يريد استقرار البلاد وخير العباد وعلى الحكومة ان لاتنسى ضحايا النظام وان تنصف الجميع. ( ...فاذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم)
الكوفي
2009-02-15
مبروك على الذين انتخبوا المالكي ودولة القانون هذا اول الغيث ارجاع البعثية معززين مكرمين مع صرف جميع رواتبهم والتحالف مع الخارجين على القانون وبعد وبعد راح تشوفون الخير ، خلي يفرحون عوائل الشهداء والسجناء والمظلمون من ابناء هذا الشعب هاي دولة القانون شفتوها شلون بيها قانون ينصف الظالم ويهين المظلوم ، عيوني المالكي البعثية بعد ماصار على طلعتهم من العراق غير خمس سنوات مع الاموال الطائلة واولاد الخايبه صار مشردين عشرات السنين ومحد ذكرهم الله لا ينطيكم ياسفل... هاي تاليها راحت تضحياتنا فدوة للبعثية .
الكوفي
2009-02-15
اخواني براثا نيوز انتوا مو طرف بالحكومة وارجوا نشر التعليق ، ولكم صدك جذب يعني حقوقنا محد رجعها النا والبعثية الي قتلونا وشردونا توصلهم تعويضات بعد ان سرقوا معهم اموال الشعب ، والله من العن ابو المصالحة لابو الي طلعها والي يايدها والي يشارك بيها ، ولكم ظلمة فوك البعثية هالدور انتم تذبحونه ، وينكم ياحزب الدعوة نسيتوا مقولة السيد محمد باقر الصدر ( لو كان اصبعي بعثيا لقطعته ) بس انتوا منين الكم مبادىء عمركم ما اعترفتم بالمرجعية يعني صدك من يسموكم ( حزب الدعوة لصاحبه حزب البعث العربي الاشتراكي ) .
ابو حسين
2009-02-15
الرفاق بذاك الوكت يكرفون وهسة همين ... سم وزهر مر , وطز بهيج بلد حقير وانعل بو العراق لابو لدك بيه طابوكة .
الكوفي
2009-02-15
الله لاينطيكم ولكم عمرنا كله راح بسبب البعثية ومهجولين بالغرب وصابرين ما طالبنا بحقوقنا ونلتمس الكم العذر تاليها تنطون للبعثية المجرمين واحنه تاركينا بالخارج الظاهر صدك طلعتوا انجس من البعثية وينه ابو أأتلاف دولة القانون المالكي ضحك علينا تاليها ايدة بيد القتلة من التيار والبعثية بس العتب مو عليه العتب علينا الي كلنا بلكن الله الدعوة صاروا اوادم لكن من شب على شيء شاب عليه ، الان ليعلم الجميع باننا سنقف لكل خائن يتحالف مع البعثية تحت اي مسمى لك صدك جذب والله صدمه ما بعدها صدمه هاي تاليها .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك