الأخبار

محافظ النجف الأشرف يستقبل نائب السفير الأمريكي ومستشاريه في السياسة والاقتصاد والاعمار

795 12:53:00 2009-02-24

مكتب محافظ النجف الاشرف

استقبل السيد محافظ النجف الاشرف الاستاذ اسعد سلطان ابو كلل صباح يوم الاثنين 22/شباط /2009 نائب السفير الامريكي في العراق ومستشاريه في الشؤون الاقتصادية والسياسية والاعمار حيث نوقش في الاجتماع عدد من القضايا الثنائية والتي من شأنها تعميق العلاقات الثنائية . حيث اشاد نائب السفير الامريكي بنجاح الانتخابات العراقية وقيامها دون خروقات امنية وتنفيذها بكل سهولة .

الاستاذ اسعد سلطان ابو كلل بين ان هدف هذه العملية هي تجذير مبدأ الديمقراطية في البلاد وليست النتائج او الفائز والتبادل السلمي مضيفاً ان هناك مساعي لأشراك كل الاطراف للمشاركة في العملية المستقبلية.

العلاقات الثنائية ستكون بشكل أقوى: نأمل من السفير الجديد والادرة الجديدة للولايات المتحدة الامريكية ان تعمق العلاقات الثنائية بيننا خصوصاً وان الرئيس اوباما طرح خطة جديدة في مساعدة الشعوب بهذه الكلمات بدأ السيد المحافظ النجف الاشرف حديثه مع الوفد الامريكي الذي بين الرغبة المتبادلة للولايات المتحدة في توطيط علاقاتهم مع الجانب النجفي .

مجلس المحافظة الجديد والبحث عن مصادر التمويل الاضافية: وعن مستقبل الحكومة المحلية فقد بين الاستاذ ابو كلل ان رئيس المجلس القادم والمحافظ سيكون من الفريق الديني لكون العلمانيين لم يحصلوا على مقاعد في المجلس موضحاً ان المواطن يحب من يقدم له خدمة ,واضاف ان المجلس القادم سيتحتم عليه البحث عن فرص مالية اخرى واستثمارية لحل الازمة الاقتصادية ولاستمرارية تقديم الخدمات لمواطني المحافظة .

نجاح زيارة الاربعين دليل نجاح الحكومة الاتحادية زيارة الأربعين دليل آخر على نجاح الحكومة الاتحادية كما بين السيد المحافظ في حديثه مع معالي نائب السفير الامريكي ان توجه 13 مليون زائر لمدينة كربلاء وأداء مراسيم الزيارة دليل جديد على نجاح الحكومة الاتحادية وانجاز آخر يضاف إلى رصيدها من الانجازات .  وهو إحدى صور ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان من حرية التعبير وحرية ممارسة الشعائر الدينية موضحاً هذه الجموع كانت ترفع شعارات ساندة للحكومة الاتحادية وهي متوجهة لكربلاء المقدسة.

مطار النجف الاشرف الدولي ودلائل النجاحومن أهم مواضيع النقاش بين الجانبين النجفي والأمريكي كان مطار النجف الأشرف الدولي وسبل تطويره إذ بين الأستاذ أبو كلل إن هذه المحافظة المقدسة محطة استقطاب أفئدة الناس من أتباع أهل البيت (ع) وحلمهم في زيارتها .

السيد حيدر الميالي رئيس هيئة الاعمار في المحافظة واحد المشرفين على المطار بين ان هذا المشروع الحيوي شغل جزء كبير من ميزانيتها فضلاً عن شغل وقت كبير من عملها حتى استطاعت تحقيقه وانجاحه موضحاً ان 250 رحلة جوية جرت من هذا المطار منذ افتتاحه في تموز من العام الماضي .  مشيراً إن المطار يضم مجموعة الأجهزة الحديثة العالمية والتي تضمن ملاحة جوية دقيقة موضحاً إن العملية مستمرة في تطوير المطار وزيادة أستيعابه وتزويده بأجهزة اضافية السيد حازم الحيدري عضو مجلس المحافظة وعضو اللجنة السباعية دعا الولايات المتحدة لتعريف العالم بهذا المطار ومساعدة المحافظة في تفعيله ضمن الطيران المدني .

اما الاستاذ أسعد سلطان ابو كلل فقد طالب برفع العقوبات التي تفرضها بعض الحكومات العربية عند زياراتهم للعراق كالعربية السعودية التي تمنع سفر مواطنيها في حالة دخولهم العراق .

النجف تستقطب الأموال والمشاريعومن المطار الى الاستثمار في النجف الاشرف فقد بين الجانب العراقي للجانب الأمريكي فرص الاستثمار في المحافظة وعلى جميع الأصعدة الصحية والخدمية والسكنية والإعلامية .

السيد محافظ النجف الاشرف بين ان النجف الاشرف اصبحت اليوم تستقطب رؤوس الاموال العربية خصوصاً بعد الازمة الاقتصادية العالمية بعدم تأثر الاسواق العراقية لها وامكانية استيعابه لكل المشاريع  .

د . فضل الفضل رئيس هيئة استثمار النجف الاشرف بين ان حصة المحافظة من الاستثمار في البلاد كانت 50% بواقع 42 مليار دولار وقد منحت 30% من المشاريع المقدمة إجازات استثمار وهناك 100 مليار دولار أمريكي قيمة مشاريع لرجال أعمال إماراتيين قدموا مشاريع .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
الدكتور شريف العراقي
2009-02-24
ضرورة التعاون مع الجانب الامريكي في كافة المجالات خصوصا" وجود قاعدة عسكرية في محافظة النجف الاشرف لصد اي اعتداء مستقبلي من ازلام النظام السابق كما حاصل في دول الخليج
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك