الأخبار

مسؤول محلي : اكثر من 5 اعضاء من مجلس ديالى المقبل متهمون ومطلوبون

2100 17:48:00 2009-03-02

بعقوبة/ عمار محمد

اكدت رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى المنتهية عضويتها السيدة سجى قدوري عزيز ان اكثر من 5 فائزين بعضوية الدورة المقبلة لمجلس محافظة ديالى هم من المتهمين والمطلوبين على خلفية دعمهم واحتضانهم وضلوعهم سواء بشكل مباشر او غير مباشر في الاعمال الارهابية من قتل وتهجير، حسب تعبيرها. وقالت قدوري في تصريح خاص بـ (النور) على هامش مشاركتها في التظاهرة الجماهيرية التي نظمها اهالي الخالص والمقدادية يوم امس الاحد ((اننا نخشى ان تتكرر تجربتنا مع النائب الهارب الدايني،لذا نطالب القوات الامنية والمفوضية العليا للانتخابات وهيئة النزاهة ان تسرع في ادائها واجبها تجاه المحافظة قبل ان يقع الفاس على الراس مرة اخرى))، حسب تعبيرها.

 واضافت ان تركيبة موظفي مكتب المفوضية في محافظة ديالى الذي يشكل اعضاء ومريدي الحزب الاسلامي العراقي فيه اكثر من 85% اسهموا في توجيه الانتخابات الى ما آلت اليها من نتائج غير واقعية، من خلال جملة من الاجراءات والسبل على وفق تنظيم مدروس.

يذكر ان اكثر من عشرة الاف مواطن من ابناء مدينتي المقدادية والخالص انطلقوا في تظاهرة احتجاجية صباح امس جابت شوارع المدينتين احتجاجا على ماوصفوه بالنتائج غير الواقعية للانتخابات المحلية. الى ذلك دعا محافظ ديالى ابناء المحافظة الى الحذر واليقظة من الجماعات المسلحة التي تريد زعزعة الامن والاستقرار في مناطقهم، فيما حذر سياسيون ومراقبون محليون في مدينة بعقوبة من مغبة ما وصفوه بتدهور الوضع الأمني في المحافظة مؤكدين ان مؤشر الهجمات والتفجيرات في المدة التي اعقبت الانتهاء من انتخابات مجلس المحافظة في 31 كانون الثاني الماضي يشير بكل وضوح إلى ارتفاع عمليات الاستهداف في عدد من مدن وبلدات المحافظة لاسيما مركزها بعقوبة وبلدروز.

محافظ ديالى المنتهية ولايته المحامي رعد رشيد الملا جواد، قال تعليقا على العملية العسكرية الجديدة (سيف الحق) ان المجاميع المسلحة لم تمت ولم تنته وعلى ابناء ديالى ان يكونوا يقظين لتفويت الفرصة على عودتهم مرة اخرى الى مدن المحافظة. السياسيون والمراقبون المحليون اعربوا عن قلقهم وخشيتهم الجدية من تصاعد العمليات العسكرية وتفجير العبوات الناسفة واستهداف البعض من السياسيين،مشيرين الى ان المئات من ابناء المحافظة المتصدين للمسؤوليات الامنية والادارية تلقوا خلال العشرين يوما الماضية تهديدات عبر الموبايل من مجهولين بالتصفية الجسدية في حال عدم ترك مناصبهم.

ويرى المراقبون ان التهديدات هذه على علاقة بما الت اليها نتائج انتخابات مجلس المحافظة الاخيرة، والفهم الخاطئ للمحسوبين على التيارات الفائزة التي اعلنت انها بصدد اجراء اصلاحات سياسية كبيرة في المحافظة، حسب تعبيرهم.

 يذكر ان المستشار السياسي في فرع الحزب الاسلامي بمحافظة ديالى ساجد احمد قدوري كان قد اكد ((ان الايام المقبلة ستشهد تغييرا جوهريا في جميع مؤسسات الدولة داخل محافظة ديالى من خلال ادخال اصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية)).

 واثار هذا التصريح مخاوف جدية من ان تكون هذه التغيرات طبقا للخلفية القومية والمذهبية لعدد من المديرين العامين في المحافظة، لاسيما وان عددا من اعضاء مجلس المحافظة المنتهية عضويتهم وعددا اخر من المديرين العامين وكبار ضباط الشرطة قد عبروا عن قلقهم وخشيتهم من الشائعات التي اخذ البعض يرددها بقرب إقصائهم واستبدالهم بعناصر اخرى مقربة من الكيانات الفائزة.

المصدر : النور

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أبو علاوي
2009-03-03
بسمه تعالى انهم يكيدون كيداواكيد كيدا وان كان كيدهم لتزول منه الجبال صدق الله العظيم الاسلام أجل وأعظم واعلى وأكرم من ان تمثله عصابات الذبح والتهجيروالتدمير والطائفيون والدايني الحقير ومن يحميه ويؤيده ويرفض رفع حصانه والحمير متى تمتلكوا ذرة من حياءامام الشعب يا اتباع الهدام القير ؟ لعمري كأني مهماطال بكم الزمن وكل منكم يبحث عن حفرة جرذ مجير ورغم جوازه المزمن المستطير لايصل ولايطير الى من اشتروه وسخروه كعبدأجقرأجير ولكم في الدايني خيردرس فهل من ذرة عقل ذرة ينير؟ الحذر ياديالى الخير؟
محمد عبد الوهاب الدليمي ديالى - بعقوبه
2009-03-02
قاتلنا القاعده ولمدة سنتين متواصله في هذه المحافظه ليكون الامن بهذه الكيفيه والان وبعدالانتخابات يعود الخراب اللاسلامي الى الواجهه وفي المقدمه وان لم تقفوا له مثل الانبار وتطردوا الخراب سيعود العنف والدم وقبل ايام نوهنا بتعليقنا على الوضع الامني وهاهم يوءكدون ماقلناه لاءننا في قلب الحدث ونتكلم عن قرب وشيء ملموس لادعايات او ضغائن الله يبعدنا ولكن تلاحقوا لديالى قبل الانفجار والكل يتحلف سنقصي فلان وسننقل فلان نحن لم نخشى احد ولكن لانريد البناء ان يتهدم وتعود العوائل الى الهجره من جديد املنا بكم
فائز
2009-03-02
وليش تضوج لعد منو يطور الارهاب بالعراق ويطلع موديلات جديدة مثلا موديل 2009 بدل موديل الدايني إحترك فلمة !مثلا يطورون طرق قتل الاطفال او كيف يتلفون الحصة الغدائية او كيف يسرقون النفط بطرق حديثة كفاءات عالية في الارهاب والتدمير حتى لن يبقى من ديالى الا التراب ادا لم يصدروه الى الدول الحبيبة !
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك