الأخبار

وفد رسمي لاساتذة جامعيين من العراق وإيران يطلع على إنجازات العتبة العباسية المقدسة

746 10:26:00 2009-03-04

تشرف بزيارة العتبة العباسية المقدسة ليلة 3ربيع الأول 1430هـ ، وفدُ ضم أساتذة وكبار مسؤولي جامعتي بابل في العراق والرازي في إيران، وذلك بدعوة من شعبة العلاقات في قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة. وقد التقى الوفد بعدد من مسؤولي العتبة وزار بعض وحدات وشعب قسم الشؤون الفكرية والثقافية فيها واطلّع على الكتب والإصدارات الثقافية والإعلامية التي أبدعتها كوادر قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة.

وزار الوفد الضيف شعبة الانترنت حيث اطلعوا على إنجازاتها العلمية والتقنية في مجال برمجة وتأليف وتطوير موقع (الكفيل) وعلى خدمة البث المرئي المباشر المستمر على مدار الساعة لفعاليات العتبة الدينية والثقافية المتنوعة ، قدمها لهم محرره الذي بينً " إن الموقع قد قطع مراحل متقدمة وقفزات جعلته في تسلسل عالمي هو (211,875) من بين مليارات المواقع في الشبكة الدولية للمعلومات وهو في المرتبة الثالثة من بين مواقع العتبات المقدسة في العالم حيث يتصدر موقع العتبة الحسينية المقدسة المرتبة الأولى بينها " موضحاً " إن هذه الإنجازات - التي تمت بكوادر شعبة الانترنت - كباقي الانجازات العلمية والهندسية والخدمية والمالية والإدارية والأمنية فإنها تتم بكوادر العتبة التي هي كوادر عراقية مخلصة تستمد التوفيق من الله ببركة وبعين صاحب المكان سيدنا أبي الفضل العباس عليه السلام".

وفي تصريح لموقع (الكفيل) أدلى به الأستاذ أياد أبو طحين مسؤول شعبة علاقات قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة الذي التقى الوفد وصحبهم في جولة في العتبة المقدسة أشار فيه إلى " أن رئيس ومساعد رئيس جامعة الرازي في مدينة كرمانشاه الإيرانية، يصحبهم عددٌ من أساتذتها قد حلوا ضيوفاً على رئاسة جامعة بابل، وقد حصلت مخاطبات بينها وبين قسمنا من خلال شعبة العلاقات الثقافية فيه، وذلك لتنظيم زيارة تضم وفدا من الجامعتين إلى العتبة العباسية المقدسة للاطلاع على المراحل المتقدمة التي قطعتها في تنفيذ البنى التحتية لمشاريعها".

من جانبه قال الأستاذ الدكتور نبيل الأعرجي رئيس جامعة بابل الذي رافق الوفد مع عدد من أساتذتها " إن جهود الأخوة العاملين في العتبة العباسية المقدسة كبيرة وتستحق الثناء والأعجاب" وابدى إعجابه بالمنافسة بين موقع العتبة على الشبكة الدولية ومواقع أخرى مثيلة أجنبية كموقع الروضة الرضوية المقدسة.

فيما دوّن خواطره في سجل الوفود الزائرة رئيس جامعة الرازي الدكتور (عبد الحميد بابزن) عن الوفد الأجنبي الضيف، وأيضاً دون مساعده الدكتور مهدي خدائي، والذين عبرا في خاطرتيهما عن إعجابهما الشديد بالتطورات الموجودة في شعبة الانترنت في العتبة وتمنيا التوفيق لأفرادها.

خاص الكفيل

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك