الأخبار

مجلس عزاء على روح فقيد العراق وحكيمه السيد الحكيم (قده) في العاصمة الفنلندية هلسنكي

561 09:48:00 2009-09-02

المركز الإعلامي للبلاغ

أقامت ممثلية المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في العاصمة الفنلندية هلسنكي مجلس عزاء كبير على روح فقيد الوطن الغالي سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد عبد العزيز الحكيم (قدس) وذلك في مساء يوم امس الاحد . وقد شارك العشرات من ابناء الجالية العراقية والاسلامية والعربية وفي مقدمتهم السفارة العراقية والسفارة الايرانية .

كما كان لأخواننا الأعزاء من ابناء الجالية الكوردية حضور مميز وكبير ممثلا بأحزابه ومستقليه ومن بين الاحزاب ايضا كان حضور الاخوة في الحزب الشيوعي العراقي وعدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية ومن مختلف المدن الفنلندية وكان في استقبال المعزين محافظ النجف السابق الحاج الاستاذ اسعد ابو كلل وممثل المجلس الاعلى الحاج عبد البصير الخليف وعدد من اعضاء مكتب المجلس الاعلى في فنلندا.

وقد قدم الجميع تعازيهم بهذه المناسبة وقد القى السيد سفير الجمهورية الاسلامية كلمة امام الحضور عبر فيها عن تعازيه والجمهورية الاسلامية شعبا وحكومة الى شعب وحكومة العراق سيما اسرة آل الحكيم والمجلس الاعلى  بهذا المصاب الجلل .

وقد اغتنم سعادته المناسبة للحديث عن العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين ودعا الى تطويرها وتمتينها وتمنى ان يعم الامن والاستقرار في العراق .

 كما وعبر القائم بالاعمال السيد غسان فتاح مسؤول السفارة العراقية والوفد المرافق له عن حزنهم وأسفهم لرحيل سماحة السيد (رض) مقدمين تعازيهم لممثلية المجلس الاعلى والشعب العراق سيما عائلة الفقيد الغالي .

وفي السياق ذاته القى الاستاذ عثمان المسؤول في تنظيمات الحزب الديموقراطي الكوردستاني في فنلندا . عن تعازيه الحارة الى الشعب العراقي وخصوصا اخوانهم في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي .كذلك عبر الاخوة في الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الشيوعي العراقي عن تعازيهم الحارة بهذه المناسبة .

كما ارسل الاخوة في الحزب الشيوعي الكوردستاني برقية تعزية الى ممثلية المجلس الاعلى عبروا من خلالها عن حزنهم وتعازيهم بهذه المناسبة .

ومن جانبه شكر الحاج عبد البصير الخليف ممثل المجلس الاعلى في كلمة القاها امام الحضور جميع الاخوة الذين حضروا لتقديم العزاء والمواساة بهذه المناسبة مشيرا الى ان فقيد العراق سماحة السيد الحكيم ليس ملكا لاسرته الكريمة وليس ملكا للمجلس الاعلى وانما هو ملك لكل العراقيين شيعتهم وسنتهم مسلميهم ومسيحييهم عربهم وكردهم وتركمانهم وجميع مكوناتهم . انه ملك الجميع حيث دافع عن الجميع وأحبّ الجميع لهذا نرى الجميع متألم لفقدانه.

واختتم العزاء بمحاضرة دينية ألقاها خادم اهل البيت الشيخ فاضل الطلاب . تحدث فيهاعن السيدة الطاهرة خديجة الكبرى عليها السلام – باعتبار ان وفاتها في اليوم العاشر من رمضان – كما تحدث عن جهاد وتضحية وتقوى سماحة السيد الحكيم (قدس)

وقد عقد مجلس العزاء المذكور من الساعة الخامسة وحتى الساعة التاسعة  في مركزالسلام التابع لأخوتنا من ابناء الجالية الكوردية .ومن ثم  انتقل المعزون الى مركز وحسينية أصحاب الكساء (عليهم الصلاة والسلام ) والذي يقع في جوار المركز المذكور وذلك لتناول مأدبة الأفطار التي أعدت بالمناسبة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك