الأخبار

الدباغ يعلن قرارات مجلس الوزراء

851 14:40:00 2009-09-16

1. التأكيد على قرار مجلس الوزراء السابق بشأن التحقيق في الجرائم ضد الشعب العراقي من خلال محكمة دولية وإعتبار ذلك حق سيادي مشروع يحقق المصلحة الوطنية ويتناسب مع مسؤولية مجلس الوزراء بأعتباره مسؤولاً عن تخطيط وتنفيذ السياسة العامة للدولة حسب الدستور، وتشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير الخارجية وعضوية السادة وزراء الداخلية والدفاع والأمن الوطني والعدل والمستشار القانوني لمتابعة الإجراءات مع الجهات المعنية وإقتراح إجراءات إضافية وصولاً الى تحقيق النتائج المطلوبة.

2. الموافقة على تأجيل الأعمار فوق الـ 65 سنة الفائزين في القرعة في 2009، والسماح لمواطنين فائزين بالقرعة لعام 2010 من الحج هذا العام من الذين تنطبق عليهم الشروط .

3. تخويل وزارة الإعمار والإسكان صلاحية إحالة المشروع السكني في صلاح الدين الى إحدى الشركات مع مراعاة حقوق المقاول الثانوي.

4. الموافقة على نقل ملكية مساحة (500) دونم من مساحة القطعة المرقمة 48644/3 جزيرة النجف وتسجيلها بإسم مدينة العلم وبدون بدل في محافظة النجف.

5. الموافقة على المقترح الثالث بشراء 3 طائرات ودفع الرصيد المتبقي مع توفير خطاب ضمان بمبلغ الضمان وتأجيل إستلام الإثنتين الأخريين لنهاية عام 2010 والأربعة المتبقية لأمد غير محدد.

6. الموافقة على إحالة مشروع محطة كهرباء التاجي (40X4) ميكا واط لعهدة إحدى الشركات الإماراتية بمبلغ (84,579,729) دولار ولفترة تنفيذ (15) شهراً ومفاتحة شركات منافسة أخرى لغرض إحالة مشروع محطة الحلة الغازية (125X2) ميكا واط وكربلاء (125X12) ميكا واط وبالسعر الاوطأ وبنفس شروط تنفيذ محطة مشروع كربلاء الغازية ولفترة تنفيذ (18) شهراً.

7. الموافقة على إضافة نصف المخصصات الإستثنائية التي يتقاضاها المدراء العامون وأصحاب الدرجات الخاصة الى رواتبهم الإسمية دون زيادة الراتب الإجمالي. 8. الموافقة على توصية وزارة الخارجية بشأن فتح قنصلية عامة لمملكة البحرين في محافظة النجف الأشرف على أن تحتفظ جمهورية العراق بحقها في فتح قنصلية عامة في مملكة البحرين مستقبلاً وعند توفر الإمكانيات وفقاً لمبدأ المقابلة بالمثل وإتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية لعام 1963.

9. تخصيص مبلغ مليار دينار عراقي الى متضرري الحادث الإرهابي في البطحاء لإنشاء سوق لعدد 89 متضرراً من الحادث الإرهابي وينفذ العمل من قبل محافظة ذي قار وبأشراف الحكومة الإتحادية وكذلك قرية وردك في محافظة نينوى حيث يخصص لها مبلغ مليار دينار تحت إشراف لجنة من الأمانة.

10. الموافقة على تخويل وزارة المالية في التفاوض مع شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم لتقسيط أصل الدين والبالغ مقداره (5,329,601,44) دولاراً أمريكياً وعلى مدى (5-10) سنوات وشطب جميع الفوائد المستحقة والبالغة (5,292,321,34) دولاراً أمريكياً.

11. الموافقة على فتح مركز ثقافي عراقي في العاصمة الأمريكية واشنطن إستثناءاً من أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (131) لسنة 2009 حيث قامت الجهات ذات العلاقة بتحويل المبالغ المخصصة الى السفارة العراقية لتغطية نفقات ومستلزمات فتح وتأثيث المركز الثقافي، أن هذا الموضوع يدخل ضمن إطار الإتفاقية الثقافية المبرمة بين جمهورية العراق والولايات المتحدة الأمريكية لغرض اطلاع الشعب الأمريكي على الموروث الثقافي والتأريخي حيث حصلت موافقة الحكومة الأمريكية رسمياً على فتح المركز الثقافي آنفاً.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
كاظم الموسوي
2009-09-16
الحمد الله والشكر اخيرا قرر مجلس الوزراء باضافة نصف المخصصات من مدير عام وصعتودا الى الراتب الاسمي حتى يستفادون لما يطلعون تقاعد!!!!!!!!!!! يعني احنا انحلت كل مشاكلنا مابقه بس تقاعد المدراء العامين صعودا الحصه توزعتت والكهرباء انضبطت والماء اتوفر وسعر كيلو اللحم صار 17 الف دينار وخطيه المواطن محد يفكر بيه وكأنه العراق لايوجد فيه غير اسد بغداد الشيخ الجليل الله يكون بعونك
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك