الأخبار

مسؤول عسكري في نينوى: الاعتقالات في عملية “سور نينوى” جرت ضمن مذكرات قضائية

497 10:36:00 2009-10-11

قال الناطق الإعلامي باسم قيادة عمليات نينوى العقيد صفاء عبد الرزاق الزبيدي، السبت، ان عملية سور نينوى تنفذ بقطعات قيادة العمليات والفوج الإقليمي لمكافحة الإرهاب في المحافظة، وان 90 % من المعتقلين اعترفوا بما ارتكبوه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في المركز الإعلامي لقادة عمليات نينوى حول الية الاعتقال التي تقوم بها قيادة عمليات نينوى خلال عملية (سور نينوى). حيث اوضح الزبيدي، بأنه "عندما يراد القبض على أي إرهابي مطلوب للدولة، وهي عن طريق شكوى شفهية او تحريرية الى قاضي التحقيق في مركز الشرطة او أي من أعضاء الضبط القضائي ومنهم الجيش"،

وأضاف "بعدها يتم جمع المعلومات عن الإرهابيين عبر كل الوسائل المتاحة ومقاطعتها مع الأجهزة الأمنية المختلفة وبعد التأكد من صحتها يتم فتح ملف للهدف، ومن ثم استحصال أمر قضائي إلقاء القبض ليتم بعد ذلك التنفيذ".وتابع إن "أي قطعة من قطعات الجيش وكذلك الفوج الإقليمي لمكافحة الإرهاب لن تلقي القبض دون إصدار مذكرة توقيف"، لافتا الى إن قيادة عمليات نينوى نفذت عملية سور نينوى الأخيرة بموجب مذكرات إلقاء قبض صادرة عن قضاة مختصين، وشدد "لا يوجد ببن المعتقلين أي وجه من وجوه محافظة نينوى".

وأشار ان عملية سور نينوى "عملية عسكرية نفذت بقطعات قيادة عمليات نينوى وتم فيها إلقاء القبض على قيادات حزب البعث والقاعدة وبعضهم المعتقلين من دول عربية (لم يذكرها) ولدينا معلومات استخباراتية لتنفيذ عمليات أخرى ضد قيادات لتنظيمات دولة العراق الإسلامية".

ولفت الزبيدي وهو يستعرض شرائح عبر جهاز العرض الالكتروني حول بعض البيانات عن عملية سور نينوى والوضع الأمني في المحافظة، الى "انخفاض معدلات الأعمال المسلحة في الموصل خلال الأيام الستة الأولى للعملية".

وحول بعض الاتهامات بعدم التنسيق خلال العمليات مع الجهات المختصة في المحافظة، قال إن "العمليات طالها جزء من دعاية العملية الانتخابية القادمة وبعض الساسة يحاول استغلال ما يسمى بثغرات غير موجودة لإغراض دعائية انتخابية، لان قيادة عمليا نينوى تعمل وفق القانون والدستور".

واستدرك "السيد محافظ نينوى والسادة أعضاء مجلس المحافظة رجال محترمون ولسنا غرماء لهم وقنوات المحبة مفتوحة ولا توجد أزمة بل لا زالت المحافظة والحكومة المحلية محض احترامنا وتقديرنا العالي".

واطلقت القوات العراقية في (1/10/2009) عملية أمنية جديدة اطلقت عليها "سور نينوى" باشراف لجنة قدمت من بغداد ضمت اكثر من اربعين شخصا بينهم قاض وتم اعتقال العشرات من سكان مدينة الموصل وضواحيها ونقل نحو مئة منهم الى بغداد.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مهند
2010-04-19
بارك الله بيكم بس ليش طلعوا السجناء من بغداد وين المصداقيه
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك