الأخبار

وائل عبد اللطيف :للحكومة الحق بمقاضاة علاوي اذا ثبت تورطه بمحاولة تغيير الخارطة السياسية الحالية

1124 14:41:00 2010-02-21

شجب عضو الائتلاف الوطني العراقي والنائب في مجلس النواب الحالي القاضي وائل عبد اللطيف الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي للملكة العربية السعودية ولقائه مع بعض القادة الأمنيين السعوديين.

وقال عبد اللطيف في تصريح لصحيفة مستقبل العراق الالكترونية :" للأسف شخص مثل علاوي يجب ان يراعي الأصول والاعراف الدبلوماسية والبوابة العراقية المتمثلة بوزارة الخارجية والتي تقوم الحكومة بالتخطيط ووضع الخارطة لها . واضاف عيد اللطيف ان: " هناك مخطط خبيث مخابراتي وامني من عدة دول ضد العراق لم يتوقف وتحديدا من قبل السعودية وعلى علاوي إن يراعي علاقة الحكومة العراقية مع بعض دول الجوار وان لا يغرد خارج السرب ".

وزاد عبد اللطيف لا اعلم إذا رغبت الحكومة الحالية بمقاضاة علاوي ولكن قانونيا " اذا ثبت تورطه بمحاولة تغيير الخارطة السياسية الحالية للعراق بشكل غير دستوري أو استلم أمولا مشبوهة أو سرب معلومات أمنية للشخصيات المخابراتية السعودية فمن حق الأجهزة الحكومية إن تقيم على علاوي دعوى قضائية .

يذكر ان أجهزة الإعلام السعودية قالت إن الملك عبدا لله بن عبد ا لعزيز ملك المملكة العربية السعودية عقد يوم السبت اجتماعا مع رئيس وزراء العراق الاسبق الدكتور إياد علاوي بحضور رئيس الاستخبارات العامة الأمير مقرن بن عبد العزيز وعدد من المسؤولين السعوديين والوفد المرافق لعلاوي.

 وقالت وكالة الإنباء السعودية إن الملك وعلاوي "استعراضا عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك" دون إعطاء تفاصيل عن تلك الموضوعات. وشكك عبد اللطيف بالغرض من الزيارة خصوصا انها لم تراعي الأعراف الدبلوماسية العراقية وقال " زيارة بمثل هذا الوقت الحساس فيها الكثير من الشبهات ولا تقدم شيء فيه مصلحة للعراق لان إي حراك سياسي يجب إن يكون عبر البوابة الرسمية للعراق وهما الخارجية ومجلس الوزراء ".

ويعتقد النائب وائل عبد اللطيف بان مثل هذه الزيارات تأتي محاولة لاستمالة إطراف عربية والتفاهم معهم حول مستقبل العراق مع بعض الشخصيات من اجل ضمان الحصول على الأموال للحملات الدعائية والترتيب معهم بشكل سري حول ما يجري في العراق , قائلا انه :"لن يقدم إي طرف مال أو دعم معنوي بدون مقابل وبدون وجود أجندة للتدخل في الشأن العراقي الداخلي ".

وفي موضوع اخر كشف عبد اللطيف عن مباحثات تجريها القوى الليبرالية داخل الائتلاف الوطني العراقي لتشكيل تحالف ليبرالي داخله. وقال عبد اللطيف:"ان هناك توجها لتشكيل تحالف بين المرشحين الفائزين من حزب الدولة والحزب الديمقراطي وحزب المؤتمر الوطني وغيرهم لتشكيل تيار ليبرالي " , مضيفا :"ان هذا التحالف سيكون ضمن الائتلاف الوطني وليس خارجا عنه ".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد النقاش
2010-02-21
بأسمه تعالى : آللهم أحفظ العراق وكن في عون شعبه ووحد كلمته ، آللهم لا تجعل العراق في أيدي من لا يرحمه ، الرجاء الرجاء مراقبة مثل هذه التحركات واللقاءات يارب رحماك كفى العراق تدميرا وسفك دماء بأيدي داخلية وخارجية ، والسؤال : إذا كانت هذه الزيارة للسؤال عن الصحة فلماذا يحضرها رئيس الأستخبارات ؟ أنتهبوا أيها العراقيين الشرفاء ، لأنهم أستطاعوا قليلا من النفوذ بين الوسط الشيعي ونلاحظ الآن التفرقة والحساسية بدأت تزداد بينهم ، آللهم بارك في عقلائهم وأحفظهم ووحد كلمتهم من أجل العراق وشعبه آمين ! 0
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك