الأخبار

الجالية العراقية في مصر تواصل توافدها على مراكز الاقتراع لليوم الثاني

716 13:26:00 2010-03-06

PUKmedia إبراهيم محمد شريف/ القاهرة

تواصل الجالية العراقية في مصر التعبير عن ارادتها في اختيار مرشحيها ومن يمثلها في مجلس النواب العراقي بحلته الثانية بالدورة الانتخابية الجديدة من خلال مشاركتها يوم امس الجمعة واليوم السبت في المراكز الانتخابية الست التي فتحها مكتب مفوضية الانتخابات في مصر بالمحافظات المصرية القاهرة والجيزة و6 اكتوبر والاسكندرية والمنصورة.

وقد كان مستوى الاقبال جيدا في اليوم الأول حيث سجلت عدستنا العديد من الايجابيات وهي التعاون الكبير بين الموظفين والمراقبين الدوليين ووكلاء الكيانات السياسية والناخبين والاعلاميين وجرت مراحل العمل بشكل سهل للغاية.

استطاع مراسلو الصحف والقنوات والاذاعات العراقية والعربية والاجنبية القيام بمهامهم الاعلامية وخاصة الذين يحملون (باجات) الدخول والتي حصلوا عليها من مكتب انتخابات مصر، أما الذين لم يحصلوا عليها فقد اوعز اليهم بمراجعة المكتب المذكور لاكمال الوثائق المطلوبة واستخراج (الباجات) الخاصة بالاعلاميين وممارسة واجباتهم، اليوم السبت وغدا الاحد، وقامت قناة العراقية الفضائية بنقل الاحداث ليوم الانتخابات الاول بمصر نقلا مباشرا بالضافة الى قناة النيل للاخبار المصرية وغيرهما.

وحصل تقاطع بين مراسل قناة البغدادية همام مجاهد ومصور البغدادية محمود ابراهيم ومراسلة جريدة الصباح اسراء خليفة من جهة وأحد موظفي مركز انتخابات العراقيين في مدينة نصر بمحافظة القاهرة صباح امس، مما ادى هذا التقاطع الى نتائج غير لائقة بسبب سوء فهم وعدم حل الاشكالية باسلوب حضاري تمخضت عن التلفظ بألفاظ نابية والتصرف بالايدي والبصق امام الاعلاميين والمراقبين الدوليين ووكلاء الكيانات السياسية وبعض الناخبين ومنعوا من التصوير لكن مصور البغدادية استطاع التقاط بعض المشاهد من الحدث المذكور الذي انتقل الى عدسات البغدادية وغيرها وتناقلته بعض القنوات والوكالات الاخرى.

وقد تدخل مدير مكتب انتخابات مصر فارس محمد علي واعتذر شخصيا من الاعلاميين المذكورين وارسل الموظف الى مقر المكتب للتفاهم معه عن حيثيات الموضوع ونتائجه واستمرت الامور بشكل طبيعي بعد ذلك.

هذا وتواجد ممثلو جامعة الدول العربية بصفة مراقب في المراكز الانتخابية التي فتحها مكتب انتخابات مصر بالمحافظات المصرية.

وقد زار علي الجاروش مسؤول الملف العراقي في جامعة الدول العربية المراكز الانتخابية في مدينة الرحاب ومدينة نصر ومدينة 6 اكتوبر والجيزة واطلع على سير الانتخابات العراقية فيها.

وقد اكد الجاروش أن المراقبين العائدين لجامعة الدول العربية في مصر والبلدان الاخرى سيرفعون تقريرا تفصيليا عن سير الانتخابات في الدول العربية التي يتواجدون فيها يذكرون فيه ملاحظاتهم وانطباعاتهم عن فعالية الانتخابات الى محمد الخمليشي رئيس قطاع الاعلام في جامعة الدول العربية المتواجد حاليا في العراق ضمن وفد الجامعة العربية المراقب للانتخابات.

وعن موعد عودة الوفد الى القاهرة قال الجاروش: سيبقى عدد من المراقبين من الجامعة العربية في العراق حتى اختتام فعالية الانتخابات وظهور النتائج النهائية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ekhlas
2010-03-13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في اليوم الاول من الانتخابات توافدت الجاليه العراقية في الاسكندرية وبكل فخر لتشارك الشعب العراقي فرحتهم بنظام كوفء يحارب الفساد والارهاب ال موجود في العراق ويقضي على البطاله والمأساة الموجوده بعد احتلال امريكا للعراق فكان هناك تخبط ولاأنضباط بعد انتهاء الحكومة السابقة وطبعا شئ طبيعي يحصل العراق على حرية مباشرةوبدون مقدمات والتغير يصحبهه بعض الغيوم السوداء التي تكثفت على الشعب وانشاء الله الان سوف يحسن الاختيار وشكراا....
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك