الأخبار

مشرفون ومراقبو كيانات في كربلاء: عملية الاقتراع تسير بشكل جيد

571 14:18:00 2010-03-07

قال مشرفون في المراكز الانتخابية بمحافظة كربلاء إن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد، فيما قال مراقبوا الكيانات السياسية إن العملية لم تشهد لحد الآن اية مشاكل.

وقال منسق المفوضية على المركز الانتخابي في مدرسة الإرادة الشعبية نزار عبد الشهيد عبود ل (أصوات العراق) إن ابواب المركز فتحت "منذ الساعة السابعة وفوجئنا بوجود ناخبين ينتظرون قرب الباب"، لافتا إلى أن هؤلاء الناخبين "معظمهم كانوا كبار السن أدوا صلاة الفجر وربما جاءوا مباشرة الى المركز الانتخابي، وهذا ما جعلنا ندخل المركز الانتخابي بشيء من الارتياح".

وعن عدد ناخبي المركز اوضح عبود أن "عددهم يبلغ و814 ناخب وناخبة وأن الإقبال حتى ساعة الظهيرة كان اقبالا جيدا"، مبينا أن هناك "تعاونا جيدا بين المواطنين وبين موظفي الاقتراع، مما سهل مهمتنا".

وأضاف عبود أن "المشكلة الوحيدة هي أن بعض الناخبين لا يعرفون موقع مركزهم الانتخابي ورغم ذلك يطالبون بالاقتراع في مركزنا"، مستدركا أن "عدد هؤلاء قليل قياسا بالإقبال الذي اعتقد انه سيكون أكثر ازدحاما في ساعات العصر".

منسق مدرسة غرناطة سالم شهيد قال لـ (اصوات العراق) "الإقبال على مراكز الاقتراع أراه جيدا قياسا إلى العدد المسموح له بالاقتراع في مركزنا والبالغ نحو الفين و622 ناخب وناخبة"، وأضاف "هناك انسيابية وتعاون وما أراه هو شيء مفرح ولا ضغوطات تفرض على الإطلاق في هذا المركز بل إن الاجهزة الأمنية المسؤولة عن المركز تجد تعاونا أيضا في عمليات تفتيش الناخبين".

في حين قال مشرف المركز الانتخابي في مدرسة الخالدين إن" الإقبال حتى الساعة الحادية عشرة لم يكن جيدا ويعد ضعيفا قياسا إلى اسماء الناخبين المسجلة فيه البالغة نحو ألفين و860 ناخب وناخبة"، وتابع "حتى هذه الساعة وبعد مرور أكثر من أربعة ساعات صوت نحو 700 ناخب"، متوقعا أن "يزداد عدد الناخبين بعد ساعات الظهر".

نزار محمد وهو مراقب احد الكيانات السياسية قال لـ(أصوات العراق) "حتى الآن لم نسجل أي خرق انتخابي لا من قبل ممثلي الكيانات ولا من قبل المفوضية"، وأضاف أن "العملية تسير بشكل هادئ وجميل"، فيما قال فاضل الطرفي وهو مراقب لكيان سياسي آخر إن "هناك مشكلة قد لا يتحملها طرف واحد وهي عدم وجود أسماء لبعض الناخبين في المركز الانتخابي وهم يصرون على إنهم صوتوا في انتخابات مجالس المحافظات العام الماضي ولم يجدوا أسماءهم في هذه الانتخابات".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك