الأخبار

تفاصيل عن عملية العد والفرز للاقتراع الخاص في كربلاء تقرير مصور

954 16:34:00 2010-03-08

اكد مدير لجنة العد والفرز في مكتب مفوضية كربلاء اليوم الاثنين إستلامه 164 محطة من الاقتراع الخاص للقوات الامنية والسجناء والراقدين في المستشفيات والحركة السكانية لغرض إجراء عملية التحقق ونقلها الى قسم التسوية والمطابقة وخزنها مؤقتا تمهيدا لعملية العد والفرز التي ستجري بعد يومين .

وقال أحمد محمد مهدي في تصريح لموقع نون أن "لجنة التحقق ستقوم بعملية مطابقة الاسماء الموجودة على الظروف المحكمة لغرض تدقيقها مع سجل الناخبين من القوات الامنية الموجود لدى المفوضية لغرض مطابقته مع تلك الاسماء حيث يتم رفض الظروف التي لاتكون مطابقة للسجلات ".واضاف " بعد ذلك تم عملية الرزم بمعدل الف رزمة لكل محافظة تمهيدا لعدها وفرزها بعد ثمان وأربعين ساعة أي يوم 10 من شهر أذار الجاري ". وتابع " سيتم وضع اللون الاحمر على الصناديق التي لاتكون مطابقة للسجلات الموجودة لدى المفوضية كما ستجري عملية العد والفرز بحضور وكلاء الكينات السياسية ومنظمات المراقبة الدولية والمحليو ووسائل الاعلام ".

من جهته قال مسوؤل شبكة شمس لمراقبة الانتخابات النيابية في الفرات الاوسط اليوم ان عملية الاقتراع التي جرت أمس في كربلاء خلت من الخروقات الانتخابية ، موضحا ان الاحصائبات تشير الى ان نسبة المشاركة الجماهيرية بالانتخابات بلغت ما يقرب من 55 % ، فيما أشار مسوؤل في مكتب المفوضية الى بدأ عملية التحقق من صناديق الاقتراع المتعلقة بالتصويت الخاص والمشروط تمهيدا لعملية حساب الاصوات .

وأوضح حسين الابراهيمي في تصريح خصه لموقع نون اليوم الاثنين خلال حضوره عملية رزم نتائج اقتراع التصويت الخاص أن " عملية الاقتراع العام التي جرت يوم امس في كربلاء كانت عملية ناجحة وخلت من الخروقات الانتخابية بحسب التقارير التي قدمها مراقبو الشبكة والبالغ عددهم 1200 مراقب في عموم المحافظة ". وأضاف " كان هناك حرص كبير من قبل العاملين في محطات الاقتراع المعينين من قبل المفوضية العليا بعدم حصول حالات من التزوير قد تؤدي الى تعرضهم الى المحاسبة القانونية ، معتبرا ان وجود مراقبي الكيانات الساسية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام أعطى للانتخابات شقاقية أكبر ". وتابع " كانت نسبة المشاركة في الانتخابات لمحافظة كربلاء تختلف بين منطقة وأخرى خاصة الاقضية والنواحي التي شهدت مشاركة أكبر من مركز المدينة حيث سجلنا نسبة مشاركة تقريبية بلغت 55 % في عموم كربلاء ". وأردف قائلا " ملاحظاتنا على سير العملية الانتخابية منذ بدايتها وحتى إنتهاء الاقتراع هو تسجيل خروقات دعائية لبعض الكيانات السياسية التي عمدت الى نشر دعاياتها خلال فترة الصمت الانتخابي حيث كانت المصلقات الانتخابية قريبة جدا من مراكز الاقتراع وهو ما يعد خرقا لقوانين الدعاية التي حددتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ، مشيرا الى أن مراقبي الشبكة سجلوا تلك الخروقات وقدموها مع الصور الى مكتب مفوضية كربلاء لاتخاذ الاجراء بحق المخالفين بحسب تعبيره ".

يذكر ان أوراق الاقتراع العام التي جرت يوم أمس تم فرزها وعدها ونقلها الى العاصمة بغداد لغرض حساب نتائجها بحسب مدير مدير لجنة العد والفرز في مكتب مفوضية كربلاء أحمد محمد مهدي .

موقع نون خاص

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك