الأخبار

توقف مؤقت في مصفى الشعيبة بالبصرة إثر احتجاج موظفيه على تأخر مستحقاتهم

866 17:35:00 2010-03-18

تحولت تظاهرة للعشرات من موظفي مصفى الشعيبة في محافظة البصرة، الخميس، احتجاجا على عدم منحهم مستحقاتهم المالية، إلى إضراب عن العمل ما تسبب بتوقف المصفى عن العمل لساعتين، فيما تعهدت الحكومة المحلية بمتابعة الموضوع وإيجاد الحلول.

وعبر المتظاهرون عن احتجاجهم من عدم صرف مستحقاتهم المالية من أرباح السنوات القليلة الماضية حتى الآن، فضلاً عن مطالبتهم بحل مجلس إدارة المصفى.

وقال رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة فريد خالد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "العشرات من موظفي مصفى الشعيبة تظاهروا، اليوم، ثم ما لبثت التظاهرة أن تحولت إلى إضراب عن العمل، الأمر الذي تسبب بتوقف عمليات الإنتاج داخل المصفى"، مبينا أن "الحكومة المحلية شكلت على الفور وفدا قام بزيارة المصفى وتفاوض مع المتظاهرين، وتمكن من إقناعهم بإعادة تشغيل الخطوط الإنتاجية المتوقفة".

وتابع خالد بالقول إن "الفترة التي توقف فيها المصفى عن العمل استمرت من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشر"، مبينا أن "الحكومة المحلية تعهدت بمتابعة قضية الأرباح السنوية مع وزارة النفط على أمل أن تصرف للموظفين في المستقبل القريب".

من جهته قال أحد موظفي المصفى إن "المتظاهرين قاموا أثناء التظاهرة بالتلويح بوقف عمليات الإنتاج، وسرعان ما قاموا بفعل ذلك في ظل قيام إدارة المصفى بمنع الصحفيين من الدخول أو الاقتراب منه لتغطية الحدث".

وأضاف الموظف في حديث لـ"السومرية نيوز"، أنه "بعد تحول التظاهرة الى إضراب قامت قوة عسكرية بتطويق المصفى من الخارج، من دون أن تحاول دخوله أو الاحتكاك بموظفيه، الذين عادوا إلى أقسامهم بعد اجتماعهم بوفد يمثل الحكومة المحلية".

وأشار الموظف، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إلى أنه"الخطوط التي شملها التوقف المؤقت هي الأول والثاني وخط (نيكاتا) التخصصي، فضلاً عن قسم توليد الطاقة الكهربائية"، مبينا أن "تجاهل مطالب الموظفين في الفترة السابقة هو الذي دفعهم إلى التعبير عن احتجاجهم بهذه الطريقة".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
الحيران
2010-03-25
الظلم يحيى بالسكوت
sabah
2010-03-19
المقولة المشهورة ضع الرجل المناسب في المكان المناسب هي الحل لجميع المشاكل في العراق...فف مصفى الشعيبة مثلا ما أن تولى السيد المدير العام الجديد منصبه الجديد بعد تزكية من أحد الأحزاب المتنفذة حتى فوجئ الجميع بوجود عائلته الكريمةفي المصفى بصفة تعيين مؤقت تمهيدا لتعيينهم بشل دائمي اما الوحدات الأنتاجية فيكفي أن تعلموا أن أحد أهم الوحدات الأنتاجية لتحسين البنزين قد دمرت بفعل قرار خاطئ أدى الى تدمير الفرن الخاص بالوحدة اليابانية الصنع علما أنه الأن يتمتع بأيفاد الى استراليا وانكلترا وتركيا!!
anmarm
2010-03-19
لو كانت كل الامور تحل بالطريقه الدبلماسيه لما وصل الحال الى الاظراب..وهل كل من يطالب بحق شرعي منصوص عليه في الدستور يتم اخذه عن طريق ايقاف الانتاج حتى يستمع له بعض المسؤلين ؟؟
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك