الأخبار

هل شاب الانتخابات .. التزوير وما مقداره وحجمه ؟ وهل كان بفعل بشري ام تحكم او خطأ بـ

17928 00:46:00 2010-03-19

خاص - نهرين نت

ماذا يجري وراء الكواليس في المفوضية العليا للانتخابات في بغداد ..؟ وكيف تتذبب الارقام صعودا ونزولا ..؟ وكيف تم الاعلان بعد فرز 83 من الاصوات ، بان اياد علاوي متقدم على نوري المالكي بـ 9000 صوت ؟! ولكن .. وبعدما طالب ائتلاف " دولة القانون " باعادة فرز الاصوات في بغداد ، اي يوم الاربعاء ..؟ تغيرت الارقام خلال 24 ساعة ، واذا بالمفوضية تعلن مساء الخميس وبشكل مفاجئ ، ان نتائج فرز " 85 %" من الاصوات ، اظهر تقدم المالكي بـ 40000 اربعين الف صوت على اياد علاوي !!

ان الاعلان عن تقدم المالكي بهذه الاصوات في الاعلان الاخير ، اوتقدم اياد علاوي كما في اعلان المفوضية عن نتائج " 83 % " بـ 9000 صوت ، يعطي للمراقبين الحق في اثارة السؤال الكبير :" هل ثمة "قوة خفية " تتحكم في ارقام التصويت ".؟!

فما ان علا صوت " ائتلاف دولة القانون " يشكو من نتائج الفرز واحصاء الاصوات، مطالبا باعادة الفرز والتحقيق في صحة النتائج ، حتى سارعت المفوضية العليا للانتخابات الى اعلان نتيجة اخرى تقدر " 40000" باربعين الف صوت لمصلحة نوري المالكي ، وهي خلاصة نسبة " 2 %" ، اي من " 83% من الفرز الى 85% بالفرز "!

فاذا كانت " 2 % " اعطت لرئيس ائتلاف دولة القانون " 40000 " الف صوت ، فللمراقب الحق بان يتوقع ، بان يحصل المالكي على نسبة " الـ 15 % المتبقية ، اي سبعة اضعاف الارقام التي اعلنتها المفوضية مساء اليوم الخميس لمصلحة المالكي .

وقال قيادي في ائتلاف منافس رفض الكشف عن اسمه لشبكة نهرين نت الاخبارية : " ان هناك بدون شك ، " لغزا " ما ، وراء الارقام التي حصل عليها اياد علاوي ، والذي يعزز هذا الشك ، ان المفوضية سارعت " لارضاء " دولة القانون باربعين الف صوت ليتقدم السيد نوري المالكي على اياد علاوي وهي ارقام ، يجزم كل مراقب محايد بانها - خيالية - لا لان المالكي لايستحقها ، وانما نسبة الـ " 2% " من الفرز الجديد لاتعطي هذه الارقام الكبيرة خاصة في ظل وجود تنافس متقارب بين المالكي وعلاوي وبهذا الدرجة " المستغربة من التقارب " التي جعلت نصيب كل واحد منهما كمن ناصفهم" شخص ما " بادوات هندسية ،وهذا هو الاقرب للمحال من الواقع ".

ان المشككين بعمليات الفرز واعلان النتائج ، يعتبرون الية اعلان النتائج بهذه الطريقة من النسب ، وليس مرة واحدة ، يدفع الى الاعتقاد بان هناك جهات يهمها ان ترى النتائج بهذا الشكل ، كي لاتظهر النتائج مرة واحدة بشكل يثور من المتنافسين من يشعر بحيف وغبن ، في حال وجود فوارق كبيرة ، كما ان هذه النسب المتقطعة تعطي فرصا " للتعديل " اذا كان هناك " قوة خفية " استطاعت ان تصل الى حد التاثير بالنتائج على اجهزة الحاسوب .

ويذهب البعض الى ان الاصرار على اعلان النتائج بنسب مئوية ، بدأت بـ " 30 %" والى " 54 %" ومن ثم " 65 %" ومن بعدها " 75% " الى " 83 %" هي بالفعل، مدعاة الى طرح كثير من التساؤل عن الهدف من وراء هذه التجزئة المتعمدة لاظهار النتائج .

والامر المثير للدهشة ويزيد من حجج المشككين بوجود " قوة خفية " ربما استطاعت ان تؤثر بنتائج الانتخابات من دون علم المفوضية ، وذلك بوسائل وادوات مختلفة سواء " بشرية " او " تقنية " ، هو :ان الاصوات التي حصل عليها المالكي بلغت 2,260,483 ، والاصوات التي حصل عليها اياد علاوي 2,220,443 ، متقاربة بشكل مذهل وكان " الصدفة !! " شاءت ان تكون بهذه القوة من التقارب وكان " يدا من الغيب " قسمت اصواتهما مناصفة " وبهذا الشكل ، في وقت دارت الانتخابات في مناطق ذات فسيفساء طائفي وحزبي وولاءات متوزعة على مشارب مختلفة وليس بين زعيمين اثنين " وكان احدهما جمهوري والاخر ديمقراطي ولاوجود لقوى واحزاب سياسية ". كما ان تقارب عدد الاصوات التي حصلا عليها غريب ايضا كونهما مختلفين ،منهجا واعتقادا وهدفا . !!

والمدهش ، انه ما ان فاحت رائحة الشكوك من هذا التقارب " الغريب " في عدد الاصوات التي حصل عليها كل من المالكي وعلاوي ، بل وتقدم علاوي على المالكي بنحو 9000 صوت ، حتى سارعت المفوضية الى الاعلان بان نتائج فرز " 2% " اي حصيلة " 85%"من الفرز، اكدت تقدم المالكي بـ 40000 باربعين الف صوت على اياد علاوي !! وكان هذا الاعلان الجديد ، جاء لارضاء " دولة القانون " ومنع اعادة فرز الاصوات كلها في بغداد من جديد.

ويقول المهندس"محمد خليل امين " المختص بعلوم برمجة الحواسيب ردا على سؤال عن عن امكانية التاثير على نتائج الحواسيب : " ان قانون ومبدأ برمجة الحواسيب ، يعتمد على " فلسفة التحكم بالنتائج " فاذا وضعت قواعد صحيحة في البرمجة ، جاءت النتائج دقيقة وصحيحة ، واذا تمت البرمجة بادخال برمجة محكومة بـ " رغبات وارادات " من قبل جهات ذات تخصص تقني عال في هذا المجال ، فانها بالقطع تؤثر في نتائج اي استقراء او استبيان او احصاء للاصوات في اية مشاريع من هذا القبيل ومنها تعامل الحواسيب مع اصوات المقترعين في الانتخابات ".

وردا على سؤال محدد يتعلق بامكانية التحكم في النتائج التي تتوصل البها " حواسيب المفوضية العامة للانتخابات بالنتائج " قال المهندس محمد خليل امين : " اية حواسيب سواء كانت عائدة للمفوضية او للبنوك او اية ادارات اخرى ، فان هناك امكانية متاحة للتحكم بنتائج الجمع والاحصاء مائة بالمائة وذلك باعتماد طريقة البرمجة لايصال النتائج كما يراد لها ، للمتلقي او الباحث ".

وذكر المهندس خليل واقعة لمهندس برمجة في احد البنوك الاوروبية قائلا " ان هذا المهندس استطاع ان يحول الى رصيده الشخصي عدة ملايين من الدولارات ، باعتماد برمجة " تسرق " من ارصدة المودعين " السنتات " ، وليست الدولارات لتحولها الى حسابه الشخصي ، ولم يتم اكتشاف امره الا حين ابلغ ادارة البنك بهذا الاحتيال .

والان وبعد سرد الشكوك حول وجود احتمالات تزوير وخروقات كبيرة ، نتساءل:

• كيف نجح اياد علاوي الذي كان غائبا عن الشارع العراقي في جميع مشاريع القوانين المتعلقة بشؤون المواطنين التي نوقشت في مجلس النواب ، ان يكسب هذه الارقام من الاصوات وهو لم يدل بتصريح او يشارك براي في تلك القوانين.

• كيف استطاع اياد علاوي ان يحصل على مليونين وربع المليون صوت ، وهو من يعرف بتاريخه في حزب البعث وقيادته لحركة " الوفاق الوطني " التي فشلت في استقطاب حتى البعثيين بسبب الخوف في الانخراط بحركته ذات الميول البعثية حتى لايتم استهدافهم وتصفيتهم، وفشلت حركته من استقطاب المواطنين الذين يرون فيها انها بالفعل امتدادا للبعث ،

• كيف استطاع اياد علاوي ان يحصل على مليونين ونحو ربع مليون صوت في وقت لايستطيع اياد علاوي ان يسير مظاهرة من الف شخص في العاصمة بغداد !

• كيف تقاربت اصوات المالكي واياد علاوي وكان يدا من " وراء الغيب " افرزت الاصوت وقاربت الاهواء لتصنفها اما يعثية وسنية صوتت لقائمة " علاوي " ، واصوات اسلامية وشيعية ووطنية صوتت للمالكي .؟

• كيف ضاعت واين ضاعت اصوات التيار الصدري الذي يستطيع ان يسير مظاهرة مليونية خلال اقل من اسبوع في الاعداد لها ، وربما يستطيع اطلاقها خلال 48 ساعة ؟!

• كيف ضاعت واين ضاعت اصوات كل من المجلس الاعلى وتيار الاصلاح والفضيلة وطيف من حزب الدعوة تنظيم العراق واصوات منظمة بدر وشهيد المحراب والمنظمات الطلابية والنسوية واصوات الالاف من متابعي المئات من رجال الدين في شهيد المحراب الذين يتناوبون في صعود المنابر الحسينية طوال ايام السنة .

• وهل كان المشروع الذي اعدته المخابرات الامريكية وبالتعاون مع مخابرات انظمة عربية بالتدخل في الانتخابات لاسقاط الائتلاف الوطني وابراز اياد علاوي ، كان مخططا له لياتي بهذه النتيجة من الاصوات للقائمة العراقية .؟

• وهل دخول القنصلية البريطانية اوالسفارة البريطاني في الشان الانتخابي في محاولة لمنع الائتلاف الوطني من تحقيق فوز كبير كان عاملا مؤثرا في هذه النتائج التي حصل عليها اياد علاوي .

اسئلة كثيرة وكلها تدفع الى الشك بوجود تزوير في الانتخابات لعام 2010 وعلى مستوى كبير جدا ، وتحديدا في الاصوات التي اعطيت لاياد علاوي او التي لم تظهر في محصلة " الائتلاف الوطني " ؟!

ولكن من سيتصدى ويعلن عن وجود هذا التزوير بكل صراحة وقوة ، ويدعو الى تظاهرات شعبية عارمة تكشف المستور وتحذر من " لعبة تزوير " خطيرة اغتالت اصوات العراقيين الاحرار ، وافرزت " البعث " الذي ظهر وكانه " افراز طبيعي " للعملية السياسية في العراق بعد ست سنوات من سفك للدماء وتفجير المدنيين والمساجد والحسينيات والاسواق والمدارس والمواكب الحسينية واغتيال للكفاءات والعلماء ، فيما لم تزل رفات الملايين من ضحايا القبور الجماعية لم تبلها 35 عاما من حكم البعث للعراق .

حقا انها " لعبة " مارسها الاميركيون والبريطانيون والنظام العربي السني باحكام واتقان ، لتنفيذ " الانقلاب البعثي " في العراق من خلال " التحكم " بحركة ونتائج " صناديق الاقتراع " ، وليس من خلال "جنرال "من القوات العراقية المسلحة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مصطفى
2010-03-25
من رأيي أنه سيتم اعلان النتائج في النهاية لصالح دولة القانون وحتى لو فازت العراقية سوف لن ترضى الساحة السياسية على علاوي
صفاء
2010-03-22
يبدو ان حكم معاوية يعود من جديد على الاتلاف الوطني ودولة القانون الانتباه والا لن يفيد الندم ...
علاء الصفار
2010-03-22
لا والله لعودة البعثيه واذناب المحتلين احنه كلنه نعرف انه جية نائب الرئيس الامريكي لبغداد بعد الانتخابات مباشرة هي كانت لتوجيه التعليمات لعملائهم بمن تريد الاداره الامريكيه لكن هيهات لا يصح الا الصحيح يا شعب لتسكتون عن حقكم وعن حق الدماء الي سالت بسبب البعثيين الي كانو يفخخون كل شي من اجل ان لا يستقر الامن ويضلون يطبلون ويزمرون على الحكومه وكأنه كانو هم بفترة حكمهم خالين للمواطن قيمه
جليل الصافي
2010-03-22
وحق ضلع الزهراء سوي الدم للركبة السلاح موجود احنة ولد الملحة اهل الناصرية وكلة تعرفنة احنة صوبنة عدي المجرم في ذاك الزمن التزوير موجود سعودي امريكي لالالا للبعث احنة ماانتخبنة علاوي منين اجت النتائج المفاجئة نطلب دمج الائئتلافين لنصرت المذهب من اجل المظلومين لبيك ياحسين مانسكت على النتائج المضحكة هذة اين الائئتلاف الوطني
صراحة صارخه فهل من اذان سامعه؟
2010-03-22
الفات مات المهم تصحيح المسار بدقة الالتفات ايام للتصحيح ولا ثعابين وفحيح ولا يصح ألا الصحيح بهذا نزأر وبأعلى الاصوات نصيح كل صوت أمانة وتفويته خيانه فهبوا جماهير شعب رأى من صديم ومن خلف الجرذ السقيم كوابيس عار دمام ذميم أنرجع تلك البعوث المخازي ومن قد بكاهم لصلح الذئاب مع الأطيبين ؟؟؟؟؟ أعاص ودولار كـــيـــد أتانا وطين أصم وبكم تظنوننا يا عمين ؟؟؟؟ سنسحق كل دخيل بعون القوي المعين فعودوا لرشد مكين وألا ففروا لأحضان من سخروكم يا مخازي الخـــئـــيـــن
sabri ابو مجمد
2010-03-22
هل كنتم نايمين وقت العد والفرز! واذا اصرت المفوضية علئ عدم الاعادة ماذا ستفعلون ليش ما تحاسبون المراقبين اللي كانوا نايمين او تحاسبون الذين ما قدموا اعتراض اعني روءساء الكتل
زاهد
2010-03-22
لا يجوز فوز علاوي و حتى 65 مقعد كثير عليه ولكن يفوز ب91 مقعد واكثر من التيار والمجلس والاصلاح والاكراد اذن فلنغير اسم العراق على غرار جزيرة العرب صارت سعوديه والعراق يصبح علاوي الحله او علاوي فقط تيمنا بالقائد الضروره الجديد ها او عونج ياكاع  
عراقي محروك قلبه
2010-03-21
الى الاخوة القراء: عندي صديق يعمل في مركز العد والفرز التابع للمفوضية وقال لي بالحرف الواحد ان الارقام التي يراها داخل المركز اثناء العد والفرز اليدوي الاولي تختلف عن ما تعلنه المفوضية لاحقا بمئات الالاف من الاصوات وليس بالالاف. النتائج تتغير خلال ادخال الارقام الى الحاسبات. المصيبة ان مراقبي الكيانات السياسة لم يسمح لهم دخول المركز الى ان وصلت عملية العد والفرز الى النهاية. يجب المطالبة بقوة باعادة العد اليدوي وبوجود ممثلي جميع الكتل. عذر المفوصية باسحالة الامر غير مقبول لان هذا مطلب شعبي
طائر الابابيل
2010-03-21
يتبع 3 الاجهزه الامنيه من جديد فما المقصود من تطهير الاجهزه الامنيه هل من الممكن ان احصل على توضيح من الدكتور اياد علاوي هل سيعود البعثيون الى المراكز المهمه والحساسه و يطرد غير البعثييين من مواقعهم انا لست ضد اياد علاوي كشخص بل اكن له كل الاحترام انا شكك بالذين حوله او من يعملون لديه من هم وما هو انتمائهم وولائهم اهو للعراق والحق ام للظلم والمحسوبيه ولصدام اجبني يا دكتور اياد يرحمني ويرحمك الله
طائر الابابيل
2010-03-21
يتيع2 كلما اعترض فريق تخرج المفوضيه بتصريح ارتفاع اصوات الناخبين للجهه المعترضه فما هو الذي حصل انه مخطط ومدروس سوف يتهمني من يتهمني بوسواس المؤامرة سوف يطلي علاوي ببقاء القوات الامريطيه بالعراق وسنشاهد وبسحر ساحر وقوف السعوديه بجانب العراق بعد سبع سنوات عجاف من الجفاء والعدائيه من المملكه سوف يكون البحر طحين الزور خواشيك مادام سوف يتسلم اياد علاوي موقع مهم في الحكومه القادمه المهم من كل ما اقول اين هو مكان الفقراء والمظلومين اذا كان الصراع على اشده على الكراسي وبعد تصريح اياد علاوي بتطهير
طاهر عباس
2010-03-21
حسب قول المهندس باقر الزبيدي وزير المالية لايوجد شخص اسمه مستقل لابد وان ينحاز لهذا الطرف او ذاك . مفوضية الانتخابات ربما تكون نسبيا مستقلة ونسبيا منحازة لائتلاف دولة القانون في انتخابات المحافظات عندما كان العد والفرز ليس يدويا .ونسبيا منحازة لعلاوي والمالكي في انتخابات البرلمان لان الشخصيتان مؤثرة وبشكل فاعل على المفوضية . اما ان يفوز علاوي او الانتخابات مزورة واما ان يفوز المالكي او العد والفرز يجب ان يكون يدوي والبقية لهم الله .
طائر الابابيل
2010-03-21
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين اخواني واحبائي ان السؤوال هوهل زورت الانتخابات ام لم تزور والحر تكفيه الاشاره بعد ان غرر بالمالكي وبتشجيع امريكي على عدم التقرب من الائتلاف الوطني وبعد ذلك صرح قائد امريكي انه اذا طلبت الحكومه العراقيه تاجبل انسحاب القوات الامريكيه او بقائها فان ذلك مرهون بالحكومه وحدثت الانتخابات فشاهدنا ان الوحيد الذي طعن بنزاهه الانتخابات هو اياد علاوي والان تعلن المفوضيه نجاح اياد علاوي بالانتخابات فهل ان البيانات كانت تدخلها امريكا تلقائيا من سفارتها في العراق كلما اعترض
الشهاب الثاقب - الدنمارك
2010-03-21
بالمختصر وبالقلم العريض يمكن القول بان أمريكا وبريطانيا والصهاينة يريدون حكومة في العراق تسمح بان يكون العراق منطلقا ومعبرا وشريكا في شن حرب قادسية ثالثة على الجارة ايران الاسلام يشترك فيها ملوك وامراء الخليج واسيادهم الانكلو أمريكان والافرنج وكل أوربا بالاضافة الى المحرك الاول وهو الكيان الصهيوني! وهم يخططون ليل نهار لهذا الهدف وتزويرات الانتخابات حاليا جزء مما يحلمون به وعلاوي وقزم الاردن وكلب الجزيرة وقرنه بالاضافة الى عملاء الغرب من الحكام العرب ومن لف لفهم سيكونون حطبا لنار الصليبيين! تبا
سرمد الشمري
2010-03-21
كيف حصلت هذه الفروقات و كيف تضاءلت الاصوات لديهم هل هناك قصور في النظام الالكتروني ام هل هناك تزوير اذا كان قصور في النظام فتلك مصيبة واما اذا كان هناك تزوير فالمصيبة اكبر و لا حول و لا قوة الا بالله
سرمد الشمري
2010-03-21
وكذالك التسلسلات: 89 % 93 % ------ ----- 1- 6 5894 4212 2- 21 9900 9896 3- 41 15480 15436 4- 45 851 846 5- 63 4283 4093 6- 96 135 133 7- 103 2382 1436 8-107 459 451 9- 124 124 119 10- 128 1496 1489 11- 130 411 349 كيف؟؟
سرمد الشمري
2010-03-21
لاحظت ان التسلسل 130 قائمة الائتلاف الوطني في بغداد كانت 411 صوت عند اعلان نتائج 89 %. و عند ظهور نتائج 93 % لاحظت ان عدد الاصوات التي حصل عليها هي 349 صوت. ما الذي حصل و كيف تضاءلت الاصوات لديه. هل تراجع المصوتون عن تصويتهم له؟؟؟؟؟
علي
2010-03-21
اتصور الصحيح وكنموذج .اما اكمال العد والفرز والنتائج لبغداد فالمتبقي لها كبير وهو 7 كراسي او اعلان الامكنة ومناطق اللتي تمثل الاعلان الجزئي . والا فالمسألة واضحة علاوي 91 والمالكي 90
خبير شبكات كمبيوتر
2010-03-21
حقا هذة كارثة كيف تكون السرفر التي بوجد فيها برنامج العدد متصل بالانترنت لان هذا من السهل اختراقة وتحكم بالبرنامج من بعد وهذا ما حصل بالفعل بل مئةبالمئة أنه حصل بل حتى مجرد التفكير بربط شبكةالمفوضيةبالشبكةالعالية هي جريمة لانه نتائجها كارثية وهذا ماحصل بضبط ايضا ممكن ان تكون واجه البرنامج بالمفوضية وهمية والبرنامج الفعلي يدار ويتم التحكم به عن بعد
صباح الوائلي
2010-03-21
بشرفي بس علاوي يرتقي رئاسة الوزراء فاول مايقوم به هو نقل هيكل مخابرات صدام المتواجدين في الاردن الى بغداد مع اعادة كل ضباط الجيش الصدامي والنتيجة اغتيال كوادر وقيادات الشيعة وسنقرا المرحوم جلال الدين الصغير والحكيم ونوري المالكي الخ
علي عبد العزيز
2010-03-21
عاجل : المصدر يكشف دور منظمة إرهابية تتحكم عن بعد ببرنامج المفوضية لفرز الاصوات http://www.alhawra.com/2009/4256.htm
الميرزا جعفر
2010-03-21
لابد من الفرز اليدوي فقط , عليكم أن لا تسكتوا فقد تتغير النتائج بشكل غريب جدا لا يتوقعه أحد , علينا أن نتسائل ما هي نوعية الشبكة المستخدمة في حفظ نتائج الفرز عل هي نتوورك أم ماذا ؟ ومن يملك الباسوورد ؟ وأسئلة أخرى .
سامي الطائي
2010-03-21
من البدء كنا نقول كل الدول العربية ماتريد حكم شيعي بالعراق وخاصة امريكا ولكن مع الاسف ما عرفنا اشلون نلعبها وكل يوم واحد يسقط الثانيوالشيعي ما يسند اخوه ولكن انظروا الى السنة على الباطل مجتمعين ومع الاسف كدروا يجرون البساط من جوى رجلينة واخنه ساعدناهم على القيادات الشيعية ان تنتيه الى هذه الموامرة وتشد السواعد لتلاقي هذه الاخطاء زنحن معهم وسنشعلها جحيما على رووس البعثية ان تطلب الامر لان بعد ماكو مجاملة والحديدة حارة واذا ما نكاتف راح نحلم ترجع النه الحكومة وهاي موامرات الدول العربية
علاء الاسدي
2010-03-21
على مدى قرون متطاولة كان الشيعة _في الغالب_ مواطنين من الدرجة الثانية وحتى الثالثة في مجتمعات دينية متزمتة لم تجد وصفا ملائما لوصمهم به افضل من (الرافضة). وفي ظل سلطات دنيوية متحالفة مع فئة رجال الدين الذين نجحوا في دفع الشيعة الى الزوايا المهملة وأرغموا الحكام المتحالفين معهم على الشعور الدائم بالخوف من انقلاب يحضر له الشيعة او غدر وحتى التواطؤ مع اعداء مفترضين و لو كان الحكام المتجبرون هم من جاء بهم.. هولاكو اجتاح بغداد بينما كان الخليفة يلهو ويحتسي مالذ من خمر امام انظار رجال الدين الذين اعلنوا فيما بعد ان الشيعة قد تواطؤا مع جيش هولاكو الغازي ولم يحملوا الخليفة المسوؤلية. وهو ماحدث ايضا مع صدام حسين الذي نسي الجميع انه احرق العراق في حروب عبثية وبالنيابة مع ايران ثم اجتاح الحليف السابق الكويت ليعود بحصار جعل العراقيين يهيمون على وجوههم في البلدان ولم يجد الباقون في الداخل سوى ان يرضخوا للسلطة المطلقة او ياكلوا ماإختلط من جلود الافاعي والجرذان بالدقيق المخزون في مستودعات عفنة.. ومع كل ذلك تحول صدام الى شهيد وصار الشيعة متواطئين مع المحتل الامريكي وتحول احمد الجلبي المعروف بولائه للولايات المتحدة (نصير الطوسي القرن العشرين) بدعوى انه خدع الامريكان واوهمهم ان صدام يعكف على صناعة اسلحة نووية وكأن الجماعة في السي اي ايه والبنتاغون والبيت البيضاوي مجرد صبيان صغار ينتظرون من الجلبي ان يوجه لهم التعليمات والنصائح قبل ان يذهبوا الى النوم.. وبالفعل فان الشيعة وعلى مدى قرون متطاولة لم يتجاهلوا الفرص التي قد تمر مر السحاب ليقفزوا الى الواجهة ويتسيدوا المشهد السياسي ويحولوا العراق الى عامل قلق لجميع الانظمة في المنطقة التي دفعت باموالها ورجالها ومخابراتها وافكارها الى ساحة صراع مكشوفة مع الولايات المتحدة والنظام السياسي الذي قام متعثرا بعد عام 2003 وبحماية امريكية واهنة في مسعى واضح لتغيير الاوضاع ووأد التجربة الديمقراطية الناشئة التي وجدت في 7 مارس الماضي انها وصلت الى مراحل متقدمة في التاثير على الوضع الحالي والاوضاع في عموم الشرق الاوسط.. وتمثل ذلك في انتخابات شارك فيها الجميع وحتى الذين حملوا السلاح في مراحل الصراع الاولى ولم يغيروا من خططهم إلا بعد أن أدركوا ان العراق لن يعود الى وضعه السابق او الى حالة الصراع الاولى وان القطار بدأ يبتعد ولابد من اللحاق به و لو في عربة يتولاها شيعي لبرالي غالب اهله واعمامه من شيعة الفرات الاوسط ولكنه موسوم بالبعثية والعلمانية والتواطؤ مع المحيط العربي المتضاد مع المشروع الشيعي.. دخل الشيعة في ثلاث قوائم كبيرة هي (دولة القانون بزعامة المالكي...والائتلاف الوطني بزعامة متناوبة... والعراقية بزعامة علاوي وهو لبرالي شيعي). استطاعت هذه القوائم اكتساح الساحة والفوز بالمطلق في الانتخابات النيابية المنصرمة وكان علاوي (فرس الرهان) حين استطاع استقطاب الفئات السنية التي تعيش مرحلة التيه والضياع بعد انهيار تجربة جبهة التوافق التي هي امتداد لحركة الاخوان المسلمين حين فقدت ابرز قادتها(طارق الهاشمي) اذ توجه الى علاوي وتحالف معه بينما خسرت الجبهة الانتخابات النيابية باعتراف امينها العام الدكتور اسامة التكريتي وشيخوخة ابرز زعاماتها وانتقال العرب السنة الى دائرة اختيار مختلفة بعد فشل المشروع الاسلامي الاخواني التوافقي. بينما توجهت القيادات الاخرى الى التحالف مع الكتل الشيعية الاسلامية التقليدية وبعضها تحالف مع قوى ناشئة كقائمة وحدة العراق التي يتزعمها وزير الداخلية جواد البولاني.. انتقل الشيعة الى مرحلة الصراع من اجل الكراس بعد ان كان الكفاح متوجها الى تأكيد الوجود المهمش وغير المعترف به ويبدو أن القيادات الشيعية تشعر اكثر من اي وقت مضى انها حققت المهم في صراعها الداخلي وأحكمت سيطرتها على مؤسسات الحكم وصارت تنتهج فكرا احترافيا لاستقطاب العرب السنة الحائرين والذين خسروا جولات الصراع المسلح لاعادة الامور الى نصابها وتراجع التاثير السحري للمقاومة العسكرية وتردد بعض الجماعات الشيعية المسلحة عن فكرة مواجهة السلطة القائمة... سرعان مابدأ النزاع الداخلي يشتعل بين القوى الشيعية الكبرى لجهة النفوذ والسلطة واحتساب عدد المقاعد التي حصل عليها كل طرف سياسي،بعد ان كان الهم الاكبر في السابق احتساب عدد الشيعة الناجين من سطوة المقابر الجماعية او عدد الذين عبروا الحدود بجلودهم،او الذين خرجوا بعد عقود من زنازين مظلمة تحت الارض... وصار متوقعا ان تتحالف قوى شيعية مع اخرى ليست منافسة وحسب وربما وضعت في مراحل سابقة في خانة الاعداء. تحول صراع الوجود الى صراع كراس،وهو امر ليس بالمعيب مالم يخرج عن المبادئ والقيم التي يمكن ان تساهم في بناء عراق مختلف لايعتمد الفئوية او الطائفية او التسيد العرقي الممقوت. نتائج الانتخابات ستحدد ما إذا كان الوجود هو الهدف ام الكرسي؟ وربما سيكون الهدف عند الشيعة الحصول على مكاسب تؤكد وجودهم الديني والدنيوي معا.
كاظم ابو جواد
2010-03-21
الى الاخوه الاعزاء في الاتلاف الوطني العراقي انتم من يقول الكلمة الفصل في هذا الامر ونحن معكم اما النصر واما الشهادة وهذا البيت من الشعر عندما خرج احد اخواني الى مقصلة الاعدام سنة 1995 رحمه الله قال احنه يوم انه عبوس قمطرير فأثرن به نقعا احنه لو همت تغير احنه وادي ويل للظالم مصير ( ها خوتي ها احنه اهل الجنه وكاس الكوثر نشرب بيه) ونعاهد ابا عبد الله وأبا صالح عليهم السلام اننا سنبقى على درب الحسين مادام فينا عرق ينبض ان شاء الله عز وجل
ابو علي الزاملي
2010-03-20
ان التحضير لهذا التزوير في الأنتخابات كان واضحا قبل ان يتم التصويت عليها فهنالك شواهد عديده تثبت هذه الحقيقه و المتابع للامور لا أعتقد يجد صعوبه في العثور عليها وان الرقم 333 كان أولها فلن يكن هذا محض صدفه أبدا وان حظ الشعب العراقي لايمكن أن يكون أسؤ من حظ أياوي كما نلاحظ العوده السريعه والمفاجئه لقائمة المطللك الى إتلاف علاوي بعد أن أعلن أنسحابه من الأنتخابات بعد إجتثاثه وكأنه حصل على تطمينات بأن قائمة اللاعراقيه سوف تحصل على نتائج جيده بالتزوير والمقبلات الفضائيه كان فيها تحدي بأن علاوي فائز.
نبيل حبيب العابد
2010-03-20
يا شيعة العراق اتحدوا اتحدوا، ألم تسمعوا المثل القائل :: اللي مو على دينك ما يعينك :: فلن ترضى عنكم اليهود ولا النصارى حتى تتبعوا ملتهم، وصحيح لو خليت خربت لكن انظروا بعين ثاقبة لمجريات الأمور،، إذا فاز علاوي فأين الخلل؟ هل هو في التزوير؟ أم في الناس؟ فمعلوم أن غالبية الشعب مع الائتلاف أو مع المرجعية، فلابد أن تكون النسبة كبيرة جدا لصالح المالكي أو الائتلاف وبخصوص ما حصل عليه علاوي ففي الموضوع شك، وأتفق مع أحمد الربيعي وأبو زهراء الفتلاوي. ودام العراق بكل أطيافه الطيبيين واللعنة على المناؤيين.
احمد الربيعي
2010-03-20
كل مايجري هو جس نبض للشارع الشيعي فاذا وجدوا منه تهاون وعدم اهتمام اعلنوا فوز اياد علاوي/الخوف كل الخوف ان تزور الانتخابات لصالح اياد علاوي وهو لايستحق الفوز لانه من المستحيل ان يحصل على هكذا اصوات فلا الشيعه او الاكراد يعطون صوتهم لشخص بعثي وبالتالي يرجع يتسلط علينا البعث من جديد/ومن سابع المستحيلات ان يسكت المظلومين هذه المره وهم اغلبيه الشعب العراقي وعليه نحذر امريكا ومفوضيه الانتخابات والبعثيين واولهم علاوي والانظمه العربيه ان اللعب معنا هذه المره سيحرقكم وعملائكم هنا وستكون ثوره عارمه لاتذر
البدراوي
2010-03-20
صحيح انا متفق مع الاخ حيدر شبر تاخير ضهور نتائج الانتخابات ماهو الا جرعت تخدير للشعب العراقي لتمرير عملية التزوير . و عندما كان نسبة الفرز 60 % كانت الاصوات لصالح علاوي. انتباه...لجس نبض الجماهير .80 % تقارب الصوات علاوي والمالكي 90 % بفارق قليل لصالح المالكي والتزوير مستمر و المؤامره اكبر . .لأان وكما ينشر ان هناك خلافات داخل الكتلة العراقيه ..و اذا ضهرت النتائج لصالح العراقيه بعد الفرز 100% ليضعوا الجماهير امام الامر الواقع وبعد ذالك يعود البعث مره اخرئ بعدتصفية علاوي .. يتبع
الشهاب الثاقب - الدنمارك
2010-03-20
لا شك فيه لكل محلل منصف محايد ان الامريكان ينفذون مؤامرات وتزويرات وهم بارعون ومتمرسون بهذه الالاعيب وهم يسيطرون على كثير من ذوي النفوس الدنيئة من المنافقين من عبيد الكراسي وعبيد الحقد العنصري والطائفي وان أصل احتلال العراق هو الخوف من قيام حكومة اسلامية فيه فلذا جاؤوا بأنفسهم ليمنعوا ذلك ولينصبوا عميلا علمانيا فاجرا فاسقا لحكم العراق ولكن المرجعية تصدت لهم...علاوي في لقاءاته يكرر رفضه ما يسميه هو وأسياده زورا (حكومة طائفية) ! يا علاوي من هو الطائفي الفاجران مقرن وعبد الله أم حكومة المالكي! أجب
احمد
2010-03-20
الشيخ الصغير دام عزك ارجو الانتباه لان اكو تلاعب بنتائج المرشحين داخل القائمة اي ان العاملين بالعد والفرز وفي التصويت الخاص حصرا جرت عمليات تغيير الارقام بمعنى ياخذون اصوات مرشح ويضيفونها الى مرشح اخر وفعلنا صعدت اصوات المرشح رقم 6 في التصويت الخاص علما انه لم يصوت له احد وكان عدد اصواته بالعام 2000 صوت الان اصبح 7000 صوت وهناك مرشحة من النساء يعملون على اعطائها اصوات مماثلة
ياس الاوسي
2010-03-20
اخواني ... السلام عليكم خلي نكون صريحين انه القائمة الاولى بالتوجهات الوطنية هي الائتلاف الوطني بكل جبهاته و الي كلهم قلب واحد و همهم علشعب لكن ما عداها فكلها بالهوا سوا مثلا قائمة علاوي بيهه علاوي وحسن العلوي على سبيل المثال وثنيناتهم من عدنه و بينه و كانو بالبعث بس تركوه من السبعينات من دام اخذ الحكم لكن الادهى الي بقوا بعثيين الى بعد سقوط نظام صدام مثل عبد مطلك الجبوري وعبد القادر العبيدي وحميد الخايس ذولة كلهم بقائمة الماللللللللللللللللللكي الي دمرنه بمدينة الصدر بال2008 لو نسيتوا
ابو زهراء الفتلاوي
2010-03-20
ا اخوان تردون الصدك نستاهل لان همه اذكى من عدنا حسبوهه صح واللي رادوه صار شوفو شلون قسمو القوائم الشيعيه لغرض اضعافهه وصرنه مجاميع صغيره سهل السيطره علينه وصرنه نسمع قائمة الاتلاف الوطني تحجي على دولة القانون وبالعكس ,,قشمرونه بسم المصالحه والتوافقات الى ان يسجبون البساط من تحتنا فليش تخلوهم يتشمتون بينه شبيه المالكي وكانكم صدكتم اللي هم اثاروه حوله ساندوه يا اخوان على الاقل مو بعثي ومنه وبينه مو اشرف من علاوي وطارق السعودي تماسكو يا اخوان تره والله واقولهه باللهجه العراقيه ذوله ناصبين علينه.
رائد محبوبة
2010-03-20
العقبات الالكترونية يمكن تجاوزها بالرجوع الى الثقة واعتماد الخبرات والاستفادة من التجارب المتقدمة في الدول الاخرى. في اوربا مثلا البنوك وكل شيء غير مسيطر عليه من قبل الدولة من الناحية الفنية بل ان الدولة مسيطرة على الشركات صاحبت المصلحة من الناحية الادارية ومراقبة الاداء فلو اخفقت او تمكن شخص من اختراقها فعلى الدولة تغريم هذه الشركة واستعادة الحقوق منها ان السيطرة الحكومية على كل شيء هو محض افتراض يقتضي تفشي الفساد واستشراء اصحاب الذمم الرخيصة. فشعارالامم هو بين الحكومة والخدمات تولد الشركات
السيد الحسني
2010-03-20
عمي الشغل لامريكا , والله امريكا تدمركم , واقول لكم , اذا تضلون على سالفة السكتة والمجاملات والديمقراطية المزيفة فانتظروا مو البعثيين , بل اقسى من البعثيين , وحق الحسين , اذا ما تدارك جماعة الحكيم وبدر والخيريين ترة تروحون , وينكم الصدريين , وينكم المشاية , وينكم زوار الحسين , كونوا على ثقة تره لعبة بين المالكي وعلاوي باتفاق ويه امريكا , وتجي الايام وتشوفون , بس بعد فوات الاوان , عمي مظاهرات شعبية , منين خايفين , سيروا على بركة الله واللي يريد توضيح فايميلي موجود , وآني من ثوار الانتفاضة .
راهي العذب
2010-03-20
لو كان هناك بقية رجولة في العراق ، لازم ان تعتمد نتائج الفرز اليدوي فقط و فقط . ألا يتذكر الجميع عندما هدد علاوي في بداية عمليات الفرز بما يشبه الإنقلاب عندما لم يحصل على أصوات كثيرة كما كان المتوقع من مثل هكذا خائن ألا يصوت له أحد . و لكن كان صراخه بسبب تفاجأه بالنتائج الأولية التي لم تجري حسب مخطط الخيانة الأمريكي الأممي (الميلكريتي) البعثي الإعرابي الذي أعده مع أسياده في الخارج و بمباركة ملايين النفط و مشعوذي و ساحرات المفوضية الخونة! عمي ... حسين سعيد (مو قادرين عليه بعد مو ذولا!) يا حيف !
علي
2010-03-20
رغم انف التزوير نسبة التزوير الواضحة هي مقعدين في كركوك ومقعدين في نينوى ومقعدين او ثلاثة في الكرخ و مقعد في الرصافة ومقعد في صلاح الدين وخسارة هذة المقاعد هي 4 من حصة للائتلاف الوطني و2 الكرد وواحد لتحالف البولاني رغم التزوير الواضح بتقليل اعداد الائتلاف في كركوك والكرخ والانبار ونينوى فانتائج المحسوبة بشرط تجانس النسب المعلنة دولة القانون 93 مقعد العراقية 92 والائتلاف الوطني 70 الكردستاني 41 كوران 8 الاتحاد الاسلامي الكردستاني4 الجماعة الاسلامية 2التوافق 4 ائتلاف وحدة العراق3. ومعدل التزوير هو الى طارق الهاشمي واسامة النجيفي والتركمان السنة في كركوك هي اكثر النسب من خلال ابراز معدلات مشاركة اعلى بكثير من الواقع لتمرير ارقام مزورة وهذة الارقام تبين انة لا تغيير حقيقي في توجهات العراقيين الا في قلة نسبة الاكراد والشيعة في كركوك ونينوى وصلاح الدين لتشتت الاصوات بين قوائم متعددة والتزوير. فلو نجمع نسبة جبهة التوافق وعلاوي والمطلك والتركمان و جبهة التحرير في البرلمان السابق لكان العدد 86 من 275 أي بنسبة 31.25 بالمئة والان العدد للعراقية والبولاني والتوافق هو 100 من 325 أي 30.8 بالمئة اما الائتلاف الوطني الموحد و الرساليون 140فكانو من 275 بنسبة 51 بالمئة والان مجموع الوطني والقانون هو 50.15 بالمئة اما الاكراد فانخفضت نسبتهم من 21 بالمئة الى 18 بالمئة لتشتت الاصوات في نينوى وكركوك وبغداد وللتزوير.هذا يدحض كل الادعائات الباطلة بتغير توجهات العراقيين المصممين على بناء وطن ديمقراطي قوي وعلى نسب مكوناتة الحقيقية رغم انف التزوير وطبول الاعلام و دعاية المصالحة الوطنية ما هي الا وهم وسراب. مع من نتصالح؟؟ وقدخرج الكل للانتخابات هل مع عزت الدوري ام المقصود هو الخنوع للسعودية وعودة الحكم الطائفي
أحمد
2010-03-19
كل شيء مُتعمد ومُفتعل,الغرض من اعلان قائمة علاوي حصدت اصوات اعلى من قائمة المالكي ب9000 صوت هو لتهيئة الشارع بقبول فوز قائمة علاوي واعطاءه (الشرعية) او بأحسن الاحوال فوز قائمة المالكي بفرق بسيط جدا مع قائمة علاوي وهذا معناه ان قائمة علاوي (قوية) او كانت قريبة من الفوز مما سيعطيها قوة في تحالفاتها.
saber ali
2010-03-19
وبكل أسف نقوله العاملين في البراثا أوبعضا منهم لا يريدون نشر الجقائق التاريخيه الت ترسل اليهم هل انها (التقية ) والى متى ؟؟ في حين يهدد ازلام النظام السابق بوقاحه الشعب العراقي في حالة عدم الفوز في الأنتخابات . أنشروا ما ترسل اليكم طالما تقولون التى تنشر يعبر عن رأي اصحابها.... وأقول احفاد الأمويين و الذين أتوا العراق من جزيرة العربان الى العراق هم من المحتلين حالهم حال الاحتلالات الاخرى وهم ماوين على الشر للعراق وشعبه الامن الشاهد على ذالك القبور الجماعيه والشواهد الاخرى بالألاف
army
2010-03-19
بعد انجاز نسبة 83% من الاصوات. علاوي يتقدم على المالكي بـ 9 الاف صوت. بعد انجاز نسبة 85 % من الاصوات. المالكي يتقدم على علاوي بـ 40 الف صوت. اي تغيرت النتيجة بعد انجاز نسبة 2% على فرض ان ناخبي بغداد 4 ملايين ناخب هذا يعني ان الـ 40 الف ناخب كلهم كانت اصواتهم للمالكي. صحيح ؟ ودون مشاركة قائمة اخرى او احد! اذن من مبدأ رياضي اين الـ 9 الاف صوت التي كان يتقدم بها علاوي اصلاً؟. اي ان المالكي اذا تقدم على علاوي بـ 40 الف صوت فيجب ان تكون نسبة الناخبين من الـ 2 % 49 الف ناخب. مفهوم.
كريم ألشمري
2010-03-19
يجب أن يتم أعادة حساب أصوات ألناخبين. أولاً كم هو عدد ألناخبين في عموم ألعراق، كم هو عدد ألناخبين في كل محافظة. كم هي عدد ألأصوات ألتي أعطيت لكل تكتل، وعلى كل تكتل أن يحصي أصواته بنفسه وبأشراف لجنه قضائية وأممية مختصة. حين ذاك ستظهر ألأصوات ألكاذبة ألمليونية ألمضافة ألى قائمة علاوي. فلو فرضنا أن عدد ألناخبين في عموم ألعراق 12 مليون ناخب فأن ثلث هذا ألرقم أو أكثر هو للأخوة ألأكراد. فسيبقى 8 ملايين ناخب لو أفترضنا أن ثلثي هذا ألرقم سيذهب ألى ألقوائم ألشيعية وحسب ألكثافة ألسكانية في ألمحافظات ألوسطى وألجنوبية ومحافظة بغداد ذات ألأغلبية ألشيعية ( مدينة ألصدر، ألشعلة، ألشعب، ألحرية، ألبياع وغيرها كثير من ألمناطق ذات ألكثافة ألشيعية) فأن ألمتبقي من ألأصوات ألسنية سيكون 2,600,000 مليونين وستمائة ألف ولو أفترضنا جدلاً أن نصف مليون من ألشيعة سيصوتون ألى قائمة علاوي فسيكون ألرقم ألمتبقي هو 3,100,000 ثلاثة ملايين ومائة ألف، فاذا كان علاوي قد حصل لحد ألآن على مامجموعه 2,220,443 وبعد طرح هذا ألرقم من 3,100,000 صوت فسيكون المتبقي من الأصوات هو879,557 صوت فهل من ألمعقول أن هذا ألرقم من ألأصوات فقط سيتوزع على جميع ألقوائم ألأخرى ألمشاركة في ألأنتخابات، مثل قائمة ألبولاني وأبو ريشة وغيره كثر. ياجماعة حسبوهه حساب عرب راح تشوفون أن شغلة ألتزوير مرسومة بدقة، وذلك من خلال ألتلاعب ببرمجة ألحواسيب لصالح قائمة علاوي وذلك بتغذية ألبرنامج ألرئيسي للحاسوب بكود سري يتناغم مع رقم ألقائمة ألعلاوية ويسرق لها أعداداً من ألأصوات من ألقوائم ألأخرى ويضعها في حساب علاوي. وهذا ليس بالشيء ألعسير على مبرمجي ألحواسيب، وكم سمعنا عن سرقات بملايين ألدولارات وفي دول متقدمة بواسطة أللعب في برمجة ألحواسيب. أن ألرقم ألذي يظهر أن علاوي قد حصل عليه لحد ألآن رقماً غير منطقياً وغير معقولاً. علماً أن ليس كل ألأخوة من ألطائفة ألسنية صوتوا لصالح علاوي، لأن أغلبهم يكرهونه حسب علمي!!!
المجراوي
2010-03-19
هذانتيجة المداراة والمصالحة المزعومة والتساهل ونسيانالايام السوداء وسوف يبدء الندم ولات ساعة مندم وخل تفيد المصالحة القشمرية (الخطة مرسومة وواضحة ) والقادسية الجديدة قادمة
army
2010-03-19
يمكن التحكم بنتائج الانتخابات من خلال وضع برنامج واعداده بلغة برمجية .حيث يتم ادخال بيانات صحيحة وبطريقة سليمة لاغبار عليها لتتحكم بها معادلات حسابية لتخرج غير ما ادخلت. وهذا ليس بالامر الصعب او المستحيل في البرمجة . يجب كشف كود البرنامج لكل القوائم المشاركة في الانتخابات ومتابعته من خلال ادخال البيانات نفسها مرة اخر ى وبطريقة مماثلة لكشف ما اذا كان هناك تلاعب اوتزوير . واعلموا ان هذه العملية لن تحتاج لاكثر من ثلاثة ايام بكادر مهني يتالف من 100شخص. واسئلوا اليابان.
حسين الحزين
2010-03-19
والله كنت اتصور علاوي هذا ما يحصل على اكثر من بضعة الاف وليس ملايين من حقنا اعادة الفرز وبالكامل ويدويا طبعا هذا ان كان لنا قدر وقيمة لدى من يهمه الامر من قادتنا السياسيين, نحن بحاجة لرجال صدق.
Mohamed
2010-03-19
ليش إحنه حظنه دائماً مگاعد عدل. حته الديمقراطية لازم نصخمهه، الأنتخابات صارلهه أكثر من عشرأيام ولحد الأن منعرف منو اللي فاز ومنو الخاسر وشراح يصير وشوكت يعلنون النتائج. أني بتصوري النتائج مراح تظهر مطلقا لأن الشعب إنتخب وخلص لكن الجهود الأن منصبه حته يفبركون النتاج لجهه معينه منعرف منو هيه ومنعرف أصحاب هذي النوايا منو البعثية المتغلغلين لو حكومة المالكي لو أمريكا لو السعودية ، بس الله يستر. والأفضل إنه لا يسوون إنتخابات المره القادمة إذا چان وراهه طلعان روح وشلعان گَلُب
حيدر شبر
2010-03-19
تكمله: أعتقد الأن عمليه جس نبض للشارع العراقي, فلو وجدوا أنه تم السكوت فسوف تمرر الأنتخابات وسوف تاتي كله بعثيه كبيرة للبرلمان العراقي مدعومه من الدول العار بيه , وعذرا هذا خطأ مقصود لأنهم بالفعل عار علينا. نرجو عدم السكوت وخصوصا بهذهِ المرحله, أخواني قادة الأئتلاف نرجو عدم السكوت لأنه نحس أصواتنا ذهبت هباءً منثوراً. وصدقوني لو تم مايريدون سوف لا تجدون ولا ناخب في الأنتخابات القادمه. أرجو النشر هذهِ المره, لأنه للأسف ردودي دائماً لاتنشر, بسبب عدم موافقتها لهوى الموقع.
حيدر شبر
2010-03-19
ليعلم الجميع ممن زورا النتائج لن ولن ولن نقبل وسوف ننزل إلى الشارع وسوف يكون لنا صوت مسموع وحناجر مصدوحه... وسوف نكون رهن أشارة من المرجعيه...لأنه رأيها يمهنا وخصوصا بهذهِ المرحله... أن ما تحدث به هذا المقال صراحه منطقي جداً, لأنه حتى لو كانت نسبه الأخوة السنه هي 25 % وصوتت كلها لقائمة علاوي وبغض النظر عن بقيه القوائم فهذا للأن لا يأتي بكل هذا الكم من الأصوات وحتى لو فرضنا هنا 10% من الشيعه في الجنوب صوتت لعلاوي أيضا سوف لا يصل لهذا الرقم المغول أخوان الأن الظاهر عمليه جس نبض الشارع العراق,يتبع
ابوبرير
2010-03-19
وهل هناك انسان عاقل يشك بوقوع الانقلاب البعثي عبر تزوير الانتخابات؟ التزوير وقع ياسادة والبعث قادم كما وعدونا.. اخرجوا يا غيارى العراق الى الشوارع واطلقوا صيحاتكم المدوية في وجه الانقلابيين وكل من يقف وراءهم من الغربيين وخاصة امريكا وكل المحيط الاعرابي النجس.. فها هي بشائر الانتخابات يراها حتى الاعمى: رئيس وزراء العراق: علاوي رئيس جمهورية العراق: (ربما) الهاشمي لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
جلال الخفاجي
2010-03-19
سلام تحية مباركة لكم ولكل صحفي شريف يدافع عن شعبنا المظلوم حقا نقاط مهمه في هذا المقال وانني اقول نعم تم التزوير ورجوع البعث بدون انقلاب ولاكن من صناديق الاقتراع هل للقائمة العراقية وعلاوي الذي قضى عمره في لندن وخارج البلد وله هذه الشعبيه ؟؟؟؟؟ عجيب عجيب ؟؟ هل من مدافع عن هذا الشعب الذي ذاق الويلات من البعث ؟ واين اصوات الصدريين في بغداد هل سرقت الى علاوي ؟؟؟؟؟
عراقي مغترب
2010-03-19
نعم التزويرواضح وضوج الشمس حتى لابسط الناس اما من ناحية الحاسوب فهذا امر سهل جدا من تبديل نتائج الانتخابات ولايحتاج الى الكثير من الفحص والتمجيص ولكن على الاجزاب المتضرره ان تتخذ اجراءات حازمه زسريعه قبل فوات الاوان وجعل علاوي رئيسا لوزراء العراق والشركسي الهاشمي رئيس الجمهوريه وبعد ذالك نستطيع ان نطلق عليها جمهورية التنك والنفاق على هذه الاحزاب زمن الان التصدي للمؤامره الحقيره وقد كتبنا وحذرنا مرار وبامكان العاملين في براثا ان يعودو الى ماكتبنا ويعرفون كم حذرنا من هذه المؤامره الدنيئه والسلام
احمد الطهمازي
2010-03-19
السلام عليكم نريد تحقيق في هذا الموضوع والعراق امانة في اعناق المسؤلين والقيادين من الائتلاف الوطني وائتلاف دوله القانون للدفاع عن شعبهم المظلوم.وأن تقولوا في الله، لا تخافون في الله لومة لائم .نريدكم مثل قناة الانوار 2 الفضائية كشفت الحقائق للشعب العراقي.وتصدت للمؤامرات من ال سعود وقناتهم العربية .ودافعت عن عشائرنا الاصيله لله فقط لاغير
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك