الأخبار

مصدر مطلع في المفوضية : السفارتان الامريكية والبريطانية حثتا المفوضية على رفض اعادة الفرز اليدوي للاصوات مقابل وعود بالحماية!!

1823 14:07:00 2010-03-22

كشف مصدر مطلع في المفوضية العليا للانتخابات لشبكة نهرين نت الاخبارية ان " السفيرين الامريكي والبريطاني بادرا صباح امس الاحد بالاتصال بعدد من اعضاء مجلس المفوضية وطلبا بشكل صريح منهما عدم الاستجابة لطلب كل من الرئيس الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي باعادة فرز الاصوات ".

ووفق هذا المصدر فان " السفارتين الامريكية والبريطانية تعهدتا بالدفاع عن مجلس المفوضية ودعمهما في مواجهة اية ضغوط او تهديدات قد يتعرضون لها نتيجة هذا الر فض "

وقال هذا المصدر : " ان السفير الامريكي كريستوفر هيل استدعى احد اعضاء مجلس المفوضية واجتمع به مع عدد من مسشتاريه ، وابلغه ان بلاده ترفض استجابة المفوضية لهذا القرار ، وانها ستقوم بتوفير الحماية الكاملة لكل اعضاء المجلس بوجه اية تهديدات ادارية قد تلحقهم مستقبلا اوتهديدات تمس امنهم وامن سرهم ".

موضحا ان اشخاصا استلموا تعهدات بتامين حصولهم على اللجوء السياسي في الولايات المتحدة اذا ما حدث اي طارئ لهم ".

من جانب اخر تدور تساؤلات كبيرة بشان النظام الالكتروني في المفوضية ومن هذه الاسئلة :

• من هي الشركة التي وردت الحواسيب وجنسيتها ومن هم اصحابها

• من هي الشركة التي زودت المفوضية بانظمة " البرنامج الانتخابي " الذي تم وضعها في الحواسيب للتعامل مع الشان الانتخابي ..؟

• من هو المشرف العام على " البرنامج الالكتروني " الذي تم ادخاله في الحواسيب ..؟ وماهي جنسيته ، هل هو عراقيي ام اجنبي ..؟ وماهو مدى استقلاليته سياسيا وعدم انحيازه طائفيا .؟

• من الذي يملك ارلمز " شيفرة " الباسبورت ، الذي بموجبه يتم الدخول الى " قاعدة البيانات " الداتا بيس " لنظام البرمجة .؟

• ماهو نظام " الحماية " لمنع حدوث اية قرصنة لحواسيب المفوضية اثناء عمل البرنامج واعطائه النتائج الاخيرة لاحصاء الاصوات .؟

• هل تم رصد محاولات " قرصنة " على نظام البرمجة .؟ وكم مرة ومن اي المناطق الجغرافية تمت هذه المحاولات من اي مكان من العراق ، او خارج العراق .؟

• وهل تم التاكد بان محاولات " القرصنة " على المعلومات المدخلة في الحواسيب ، قد فشلت كلها ، ام بعضها نجح في الاختراق .؟ وماهو حجم هذا الاختراق وتاثيره على النتائج .؟

كل هذه الاسئلة مطروحة امام المفوضية لتجيب عليها اما ان يكتفي رئيس المفوضية العامة للانتخابات فرج الحيدري برد طلبات لاعادة الفرز اليدوي ، ويبسط الشكوك والاتهامات بوجود تلاعب بانظمة برنامج الانتخابات في حواسيب المنظمة ؟ فهو تبسيط ساذج لايتوقع صدوره من رئيس مفوضية تتصدى لشان وطني حساس وبالغ الخطورة ، خاصة عندما يقول في تبريره مخاطبا المالكي والطالباني الذين طالبا باعادة الفرز اليدوي " اذا لا تؤمن باخر ما انتجته التكنلوجيا ونقل المعلومات، فكيف تؤمن بقلم وورقة يكتبها شخص "!! متناسيا فرج الحيدري ابسط بديهية يعرفها من لديه المام بسيط بانظمة بالحواسيب انه " التزوير من خلال التكنلوجيا والجواسيب اسهل بكثير من التزوير بورقة وقلم يكتبها شخص ".

بقي ان نتساءل : هل السفاراتان الامريكية والبريطانية اللتان تقفان وراء تنفيذ " الانقلاب البعثي " وعودته للسلطة من خلال " حواسيب " المفوضية ، هما ايضا اللتان تقفان حقا وراء تحدي الحيدري لارادة الملايين من العراقيين وتحديه لاعلى سلطتيين دستورتين في البلاد المتمثلتين بالمالكي والطالباني ، وليمرر " انقلابا انتخابيا " لصالح البعثيين ، لتمرير نتائج العد الالكتروني وحسم الموقف لصالح " القائمة العراقية "دون نقاش ..؟!

الجواب يستخلص ببساطة من اللقاءات المكثفة اليومية للسفيرين الامريكي كرستوفر هيل ، والبريطاني جون جنكينز، يومي امس وامس الاول مع اركان القائمة العراقية لمواجه اية تطورات او مواجهات او مفاجئات لم يحسبوا حسابها ، وكذلك يمكن استخلاص الجواب عن حجم التدخل للتاثير في قرارات المفوضية من خلال اتصالات السفيرين واعضاء سفارتيهما بشكل مباشر مع اعضاء مجلس المفوضية خلال الـ 48 ساعة الماضية !!

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عندي جالي
2010-03-23
فخامة رئيس الجمهورية وسيادة رئيس الوزراء ماهو القانون الذي استند عليه فرج الحيدري بعدم الاعادة للفرز اليدوي غير لازم اكو مشكلة ولاعادة الفرز يجب عليكم التحقق من جميع الاستمارات وصولا الى الاستمارة 502 النهائية اتعبوا نفسكم وخلي تتاخر نتائج الانتخابات واضهروا لنا عملية التزوير الخطيرة واظهروو الجناة والمتواطئين مع الامريكان بهذه العملية لان السكوت مينفغ وهذه مقدرات شعب فرج لحيدري سبع ميخاف لان من رئيس جمهورية ولا حتى من رئيس الوزرا حلو امنين اجبيلك الجريدي صدام وك استحو تتلاعبون بمقدرات شعبكم
ابوبرير
2010-03-22
اخوان عذرا هذا مو فرج الحيدري الذي تعرفونه! الرجل تغير وتبدل بعد ان دقق في التاريخ ومن ثم تقمص بشخصية هي الاقرب الى قلبه! هذا هو ابو موسى الاشعري زمانه
happiness
2010-03-22
خلي ميعيدون الفرز اليدوي اعضاء المفوضية للانتخابات وخلي يشوفون شلون الشعب العراقي راح يهجم بيوتهم وبيوت اللي خلفوهم وعود خلي تفيدهم السفارة البريطانية لو الامريكية ورى خراب بيوتهم وعشائرهم والله اذا صح هذا الامر الثورات والمظاهرات مال الشعب العراقي ما يخلصون منها الى يوم الدين خل تعرف المفوضية بان العراق اليوم مو مثل عراق البعث وعراق صدام العراق اليوم بيه زلم خشنة ما تقبل الظلم ولا الخيانة وخلي يعرفون ان الامريكان والبريطانيين يامة ويامة تخلو عن العملاء والخونة اللي تعاملوا وياهم وساعدوهم
army
2010-03-22
اسم الشركة التي عملت البرنامج هي (( ناشيتا )) ويقال انها امريكية وترجمتها بالعربية نشيطة. احد مدرأها باسل الحديثي وهو مدير مشروع الحكومة الالكترونية ضابط سابق في الجيش العراقي لا يفقه شيء في اصول البرمجة. الا ان العلة هو جمال وهو احد منتسبي مشروع الراية للدفاعات الجوية في عهد صدام وهو المنسق في الشركة مع الجانب الامريكي وهذه الشركة مخترقة من قبل ازلام وايتام صدام وتنظيمات القاعدة التكفيرية. وقد استخدم نظام VPN وهو نظام الشبكة الظاهرية الخاصة ويستطيع اي هاكر اختراقها وهو نظام على شاكلة VSAT> واذا اردتم ان ازيد فان قسم كبير من كادر الشركة هذه قد تم اعتقالهم قبل ثلاث سنين من قبل الامريكان لنشاطاتهم الارهابية الداعمة لتنظيمات البعث وعلى مستوى كبير جداً وقد تم الافراج عنهم على شكل دفعات وذهبوا الى سوريا فترة ثم عادو الى العراق عن طريق الشمال ثم وصلوا الى بغداد قبل اكثر من سنه وللتاكد فان احد هؤلاء اسمه علي طالب
حسن الجعفري
2010-03-22
السؤال الذي يطرح نفسه من هو اعلى سلطه في العراق المفوضية المستقله كمايقال ام سلطتي رئاستي الجمهورية والوزراء وهما وليدتا الدستور والمفوضية وليدة الدستور ايضا فلماذا يرفض مجلس الخبرا ء في المفوضية اعادة الفرز يدويا وهما يتحدثون عن الاف الموظفين وباستطاعتهم اعادة الفرز بساعات وليس ايام وطلب ارئاستي الجمهورية والوزراء طلب مستمد من الدستورومن الشعب اذا لماذا يرفض الحيدري اعادة الفرز؟ الا اللهم هناك نية مبيته مسبقا وحينها كما قال السيد السيستاني لات حين مندم
حيدر
2010-03-22
السلام عليكم ,بكل تاكيد سوف تكون عملية الفرز والعد اليدوي لمحافظة بغداد مثلا كنتيجه قاطعه لاتقبل الشك ولو انه بنفس الوقت وبنفس الاجراءات ان يعمل بها في باقي المحافظات لكان ذلك فعلا انجازا رائعا يحمد عليه ويجنب العراق لاسامح الله مالايحمد عليه ,لذلك نرجوا من المفوضيه العليا للانتخابات ان تتانى بقراراتها وان تستجيب لمطالب الحكومه والشعب .
عراقي
2010-03-22
عمي ترة الشغلة كلاوات كال المفوضية وعمل المفوضية لعام المضي كانت انتخابات مجالس المحافظات وكنت انا بالعد والفرز وكان السيرفر الام الذي فيه المعلومات او البيانات لكل العراق كل المحافظات وفيه كل البيانات لجميع افراد الشعب العراقي من الصغير للكبير والبرنامج كان من الخارج ولكن سولفولي اي موظف كان على البرنامج والذي يملك اليوزر نيم والباسوورد وهذه السنة كنت بالعد والفرز ونفس المشكلة حققووا من الذي كان يملك الباسوور واليوزر نيم حققوا وتحققووا من هذا الموظف والى اي جهة ينتمي اسهل عليكم الامور (البعثيين
سعد ا لموسوي
2010-03-22
هذه الاسئله مهمه ولكن قبل الانتخابات وليس بعدها
الشهاب الثاقب - الدنمارك
2010-03-22
باذن الله تعالى أول سفارتين تغلقان ويطرد سفيراهما من الذين يتآمرون على العراق وشعبه ويعادون الاسلام ونبيه وكتابه هما هاتان السفارتان وكرا الشياطين والمستكبرين الاعداء ....انهم يرونه بعيدا ونراه قريبا...ان غدا لناظره قريب ....أليس الصبح بقريب.
عادل
2010-03-22
المرشح الديمقراطي الكور فاز في انتخابات 2000 بالعد الالكتروني لكن اعترض الجمهوريون وطالبوا بالعد اليدوي في ولاية فلوريدا وفعلا فاز بوش بالعد اليدوي!!! هذا المطلب قبل في امريكا ولم يعتبر غريبا واخذ الوقت اللازم الى ان تم العد اليدوي لان الانتخابات مساْلة مصيرية فلماذا يرفض هذا المطلب في العراق؟! لكي لا ينكشف المستور الغش الالكتروني في الانتخابات حدث في امريكا فهل من الغريب ان يحدث في العراق؟؟!! يجب الاصرار وعدم التخلي عن العد اليدوي مهما كانت العواقب لان عاقبة القبول بعودة البعث اسوء ما يكون
حميد عبد الحميد
2010-03-22
لقد بدأ يتضح بأن هذا البرناج وغيره تم استخدامه في فرز نتائج انتخابات مجالس المحافظات في عام 2009م وكان يراد منه ان يجعل دولة القانون تفوز لتغتر بنفسها كثيرا وتبتعد كثيرا عن الائتلاف الوطني في انتخابات مجلس النواب عام 2010م ليتمكنوا ببساطة الانقاض على دولة القانون وكسر شوكة الجميع بسهولة بعدما سعوا الى افشال تجديد الولاية للدكتور الجعفري كأحد محاولاتهم لافشال حكومة الاكثرية وسوف تخيب امالهم بترشيح المهندس بيان حبر الذي يتمتع بمهارة وشجاعة وجهاد وعلم وايمان ومقبولية لدى الاغلبية بعونه تعالى.
Mohammed
2010-03-22
ليس هناك شك في تدخل السفارتين في عملية الانقلاب الالكتروني وبالتعاون مع جهات في المفوضية و دلليل ذلك كيفية الاعلان عن النتائج منذو تم إقفال صناديق الاقتراع ومسارعت علاوي بتصريح ان هناك عملية تزوير ضد قائمته وذلك لتمويه على عملية التزوير التي تقوم لصالح قائمته سيناريو عدا بشكل متقن من قبل الامريكان والبريطانيين والمفوضية والبعثيين لتخرج المسرحية بصوره الحالية ، اول مرة في التاريخ يستغرق ظهور النتائج اكثر من ثلاثة اسابيع مهزله إنتخابية، لو صاير في ايران شيقولون الامريكان ودول اوربا وزبالة العرب؟.
طاهر عباس
2010-03-22
لماذا لاتقبل المفوضية باعادة عملية العد والفرز يدويا؟ هل بسبب اعداد الموظفين والتخصيصات المالية ؟ الحكومة والشعب مستعدين لدفع هذه التكاليف للخروج بنتائج مطئمنة للجميع . هل تخاف المفوضية ان ينكشف التزوير والتلاعب ببرنامج كمبيوتراتها ؟ وبالتالي تصبح غير مستقلة ! لماذا هذا التخوف من قبل المفوضية وعلاوي والسفير الامريكي والبريطاني ؟ كل هذه الامور تدعو المواطن الى الشك والريبة من هذه المفوضية .
الميرزا البحراني
2010-03-22
اللهم صل على فاطمة كلها لعبة مخابراتية , لماذا في نفس الوقت والأيام انتخابات العراق تتزامن مع مايجري في القدس وفتح عدة مشاكل في آن واحد ز
مازن المهندس
2010-03-22
عتبي على ألاتلاف الوطني لماذا السكوت وانتم تنظرون ان حزب البعث على الابواب انتخبناكم كي لايعود البعث من جديد نعمل لديهم كخدم أين المالكي والحكيم والجعفري اين سادتنا اين هيبتنا اين ابناء علي الشهداء تستحلفكم بدمهم المراق في كل يوم من قتل وتفجير الايتام تنظر لكم والارامل والاحرار فيا احرار العراق اعلنوا عن انفسكم وليقبل من يقبل ويرفض من يرفض نحن نعلم علم اليقين لو جاء البعث وتحكم من جديد فلن تكون هناك انتخابات نزيه ولا رأي حر ولا ديقراطية تويدها المرجعية الرشيدة سوف يزورون في كل انتخابات الله يشهد
حيدر شبر
2010-03-22
أولاً أن ثبت أن العبودي والحيدري والحسيني متواطئين مع هذهِ اللعبه فسوف يلعنهم التاريح والعراقيين لأنه غيروا أرادة الشعب ووقفوا مع الظالم...لغرض حفنه دولارات مهما كثرت. ثانياً بارحه العبودي قال لا يوجد مبرر لطلب العد والفرز اليدوي, وقال عليكم بالطعن بالنتائج. زين: لنفرض تم ذلك وكان الطعن بعد النتائج, كيف يمكن أن نفرض أن المفوضيه تقبل الطعون, هناك أحتمال كبير ستردها وبكلمه ونص تخصمها وتقول لا يوجد مبرر للطعون, يعني كما الأن ترفض العد والفرز اليدوي.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك