الأخبار

بيان صادر عن الائتلاف الوطني العراقي حول العملية الانتخابية التي جرت يوم 7 آذار

1155 17:54:00 2010-03-23

بسم الله الرحمن الرحيم

ايها الشعب العراقي الكريم :

يؤكد الائتلاف الوطني العراقي مرة أخرى على نجاح العملية الانتخابية في 7/3 /2010 التي شارك فيها أبناء شعبنا بأروع صورة حضارية على مسار الديمقراطية والحياة الدستورية في العراق أثارت أعجاب العالم والمنطقة .

اليوم وبعد مرور اكثر من أسبوعين من يوم الاقتراع الانتخابي ومارافق ذلك من أسلوب الإعلان التدريجي عن نسب النتائج للقوائم الفائزة ، من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ، وماترتب على ذلك من خروقات وشكوك ومواقف على المستويات الرسمية والمحلية . فان الائتلاف الوطني العراقي الذي طالب منذ البداية ضرورة أعادة مقارنة نتائج العد اليدوي والفرز من الاستمارات المرقمة 502 التي اعتمدت في تغذية الحاسبات الالكترونية الخاصة بالمفوضية لرصد الخروقات والأخطاء ، فاننا ندعو الى :

أولاً : اعتماد الأسلوب القانوني وتقديم الأدلة والقرائن الثبوتية على التجاوزات والخروقات بحق القوائم الانتخابية او المرشحين ، ومتابعة ذلك وفق السياقات القانونية والقضائية.

ثانياً : نطالب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بمزيد من الشفافية واعطاء الاجابات الواضحة ، والالتقاء بالجهات الرسمية التي طالبت باعادة العد والفرز، للحفاظ على انسيابية الخطوات الدستورية ، وعلى تعاون الجميع من اجل ترسيخ الاستقرار ونجاح العملية السياسية والديمقراطية في وطننا ، كواجب وطني يتحمله الجميع .

ثالثاً : نؤكد لشعبنا العراقي الأبي حرص الائتلاف الوطني العراقي على الحفاظ على أصواته التي أدلى بها بكل إيمانا وثقة في يوم الفرحة الانتخابية ، بكل شرائحه وتوجهاته ، وسنبقى مدافعين عن حقه لمعرفة النتائج الحقيقية للانتخابات وتأسيسا على ذلك.

شكل الائتلاف الوطني لجنة خاصة لمتابعة الموضوع ومحاولة الوصول الى حقائق الأمور، على أساس من المهنية ومحاولة خلق الموقف الوطني الموحد الذي يشكل مسيرة العملية الديمقراطية بنجاح ويحفظ للجميع استحقاقاتهم الانتخابية ، ويحفظ للعراق أمنه واستقراره وبناء الدولة الحديثة على أسس دستورية وحضارية .

كما شكل الائتلاف الوطني لجنة مسؤولة على الحوار مع جميع القوائم الفائزة للتعرف على وجهات النظر لتحقيق الشراكة الوطنية والتقريب فيما بينها ، وبناء دولة المؤسسات والخدمات والأمن .( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون )

الائتلاف الوطني العراقي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
راهي العذب
2010-03-23
مـــــلاحـــظـــــــــة مهـــمة جـــــــــــدا !!! في حالة الإحتكام إلى الفرز اليدوي من جديد الرجاء ملاحظة الآتي بخصوص محافظة نـــيـــنــوى لتفويت الفرصة على البعثية الذين زوروا في أوراق الإقتراع في المراكز الإنتخابية في هذه المحافظة و ذلك بالإجراءات التالية: التأكد من علامة الصح التي وضعت على أوراق الإنتخابات أنها لا تعود ليد واحدة أو بضعة أيدي (أيدي المزوريين) ، أقصد أن كل مواطن يضع هذه العلامة بطريقته و هي مثل الخط المميز لكل فرد و تستطيعون مقارنة هذ مع أي مركز إنتخابي تعرفونه ذو أمانة.
محسن الامير
2010-03-23
بارك الله بيكم على هذا البيان الحضاري الراقي
منتديات مدارس آل الصدر
2010-03-23
نسأل ان يوفق الائتلاف الوطني العراقي لخدمة العراق و العراقيين
طائر الابابيل
2010-03-23
بسم الله ا لرحم الرحيم وبه نستعين اذا لم تجدوا حلا سريعا لنتائج الانتخابات فان الشعب العراقي سوف يقاطع اي انتخابات في المستقبل لاحساسه بالظيم والاجحاف والتلاعب به من قبل المفوضيه وهذا ما يريده اعداء العراق وبالذات امريكا لتظمن لمن ياتي على الكرسي الان بقائه اطول مده ممكنه خدمتا لمصالحها
مهدي الفراتي
2010-03-23
بيان الإتلاف الوطني يوضح مدى تمسك الإتلاف بالمؤسسات الدستورية وبالقانون في معالجة كل أزمة تنشأ بعيدا عن التهديد والوعيد ولغة الشارع التي تودي بالبلد وبالمؤسسات الى الفوضى الشاملة ومن لديه إعتراضات أمامه المحاكم وهي الفيصل في حل الخلافات وليس العد اليدوي الذي يفتح الباب على مصراعيه أمام التزوير اليدوي !
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك