الأخبار

النزاهة تعتقل ثلاثة متهمين أحدهم موظف في النزاهة لمحاولتهم اغتيال مسؤول ببلدية الرشيد

608 12:49:00 2010-03-25

أعلنت هيئة النزاهة العراقية، الخميس، عن القبض على ثلاثة أشخاص بينهم موظف في الهيئة متهمين بمحاولة اغتيال مسؤول في بلدية الرشيد الشهر الماضي، الذي تعاون مع الهيئة في كشف عملية فساد، داعيا مجلس النواب المقبل إلى تشريع قانون حماية الشهود والمخبرين وتوفير حماية خاصة لهم.

وقال رئيس هيئة النزاهة القاضي رحيم العكيلي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الهيئة اعتقلت ثلاثة أشخاص متهمين بمحاولة اغتيال رئيس المهندسين في بلدية الرشيد، عماد صدام العبودي"، مبينا أن "من بين المعتقلين موظفا في الهيئة".

وكان رئيس المهندسين في بلدية الرشيد جنوب بغداد، عماد صدام العبودي تعرض لمحاولة اغتيال مطلع شباط الماضي، من قبل ثلاثة أشخاص يقودون مركبة بيضاء اللون نوع بلايزر تحمل لوحة حكومية أطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت أصيب على إثرها العبودي بثمانية أطلاقات نارية في مناطق مختلفة من جسده، على الخط السريع الرابط بين حي العامل باتجاه منطقة الكاظمية".

وأوضح العكيلي أن "عملية الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها رئيس المهندسين ومسؤول قسم النظافة في بلدية الرشيد إياد صدام العبودي، جاءت ردا على تعاونه مع هيئة النزاهة للكشف عن أشخاص حاولوا ابتزازه بالمال بينهم موظف في الهيئة"، مشيرا إلى أن "التحقيقات مازالت مستمرة للتحقيق في قضية الاغتيال من قبل الجهات الأمنية".

وتابع رئيس هيئة النزاهة قائلا إن "النقص في تشريعات القوانين في محال حماية الشهود دفع المسلحين إلى محاولة اغتيال رئيس المهندسين الذي تعاون مع الهيئة"، داعيا مجلس النواب المقبل إلى "تشريع قانون حماية الشهود والمخبرين كما معمول به في دول العالم عن طريق تغيير أسماء الشهود وعناوينهم وتوفير حماية خاصة لهم".

يشار إلى أن شقيق رئيس المهندسين في بلدية الرشيد ببغداد، إياد صدام العبودي كان اتهم موظفا في هيئة النزاهة العامة بالاشتراك في عملية اغتيال تعرض لها أخوه مطلع شباط الماضي، على أيدي مسلحين مجهولين، وتمكن من التعرف على بعض صور المسلحين الذين حاولوا قتله"، مبينا أن "أحد الذين تعرف عليهم شقيقه يعمل موظفا في هيئة النزاهة العامة ويدعى (حيدر محمد محسن خضير)، وهو معتقل في سجن الصالحية الآن"، مبينا أن "والد المعتقل يشغل منصب معاون مدير عام في هيئة النزاهة العامة".

وفي السياق نفسه، كانت هيئة النزاهة امس الأربعاء، قد أعلنت عن القبض على موظفين في وزارة البيئة بتهمة اختلاس 77 مليون دينار من أموال الوزارة، مؤكدة أن عدد الملقى القبض عليهم في قضايا الفساد خلال العام الماضي تجاوز 1000 شخص، مشيرة إلى أنها سبق أن "إلقاء القبض في كانون الثاني من عام 2010 على المتهمة الرئيسة التي كانت تشغل منصب مديرة حسابات في أمانة بغداد والمتهمة باختلاس ملايين الدولارات التي تعود لرواتب موظفي الأمانة، والتي اعتقلت في مطار الحريري، وهي تحاول مغادرة لبنان إلى تركيا بجواز سفر مزور.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك