الأخبار

سماحة السيد عمار الحكيم : النتائج التي تتسم بالشفافية تقبل سواء كانت لصالحنا أم لصالح شركائنا في العملية السياسية

524 12:31:00 2010-03-25

أكد سماحة السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي على ضرورة ان تراعى الشفافية في مجمل أداء المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات ، مشيراً الى اننا اطلقنا العديد من التحذيرات من قبل وبعد الانتخابات في ضرورة ان تتم عملية فرز الاصوات بشكل واضح وشفاف ودقيق وان تفتح المفوضية صدرها لأستقبال كل الشكاوى والطعون التي تقدم من جميع القوائم والكيانات وان تتعامل مع هذه الطعون ضمن السياقات القانونية والدستورية للتأكيد على ان نتائج التصويت كانت تعبيراً عن إرادة الشعب العراقي ، كما حذرنا من طبيعة الاجراءات المعقدة في فرز الاصوات والتي تثير المخاوف لدى هذا الكيان او ذاك.

جاء ذلك في الكلمة القيمة التي القاها سماحته امس الاربعاء في الملتقى الثقافي الاسبوعي الذي عقد في المكتب الخاص لسماحته ببغداد بحضور جميع غفير من الشيوخ والوجهاء الادباء والمثقفين والشباب من الرجال والنساء الذين توافدوا على المكتب الخاص من مختلف مناطق العاصمة .

كما تطرق سماحته قائلا " من غير المعقول ان نتحدث عن الديمقراطية اذا كانت تصب في مصلحتنا ونسكت اذا كانت تصب في مصلحة شركائنا من ابناء هذا الوطن ، علينا ان نروض انفسنا للقبول بالنتائج التي تتسم بالشفافية سواءاً كانت لصالحنا ام كانت لصالح شركائنا في العملية السياسية ، مشددا على ان مسألة الالتزام بالقانون والدستور تمثل الخطوة الاساسية للوصول الى معطيات من شأنها ان ترسخ وتجذر العمل التعددي والرجوع الى الشعب بشكل عام وأية مطالبات واعتراضات يجب ان تقنن ضمن الاطر الدستورية والقانونية .

كما اكد سماحته على أننا في الوقت الذي نجدد فيه تضامننا مع أي شكوى او اعتراض يخضع للأدلة والشواهد في الوقت نفسه نحذر من أي توتر يثير الساحة العراقية او أستخدام للجمهور بالطريقة التي تتقاطع مع سياقات القانون والدستور . مشدداً على اننا لسنا ابناء الماضي وانما نحن ابناء الحاضر والمستقبل وعيوننا شاخصة تجاه بناء المستقبل الذي نريد رسمه لهذا الشعب ، كما حذر سماحته من عملية التنابز بالألقاب والاتهامات التي تستخدمها هذه القائمة او تلك مضيفا أننا لانزهد ولا نتحفظ على أي قائمة من القوائم السياسية لأن العراق بحاجة الى كل أبناءه من الالوان والاطياف والقوميات المختلفة .

مؤكدا على ان جميع القوائم الفائزة تحظى بأحترام الائتلاف الوطني العراقي ويمد يد المحبة والتعاون والاخاء اليهم للعمل سوية على بناء الوطن على قاعدة الشراكة الوطنية التي رفعنا شعارها قبل الانتخابات ونؤكد عليها اليوم من جديد وعلينا ان نميز بين منطق السلطة ـ الذي يركز على الاسماء بعيداً عن الاهتمام بشؤون المواطن ـ ومنطق الدولة الذي يصب جل اهتمامه في التركيز على المواطن ومعالجة مشاكله وهمومه وتوفير الحياة الكريمة له في أفق برامج وخطوات قادرة على تشخيص الخلل ووضع العلاج الملائم له وعلينا العمل على تطوير العلاقة بين المكونات الوطنية للشعب كما اننا بحاجة الى حكومة عادلة صادقة مع نفسها ومع القوى السياسية والشعب وأصدقاء العراق في الخارج ومنفتحة على كل العراقيين .

وفي جانب آخر من كلمته أكد سماحة السيد عمار الحكيم على ان الائتلاف الوطني العراقي يدعو جميع القوائم للجلوس على طاولة مستديرة من اجل الحوار للخروج برؤيا موحدة قادرة على تشكيل حكومة تنطلق بالبلد الى الافق الاوسع ، كما اننا بحاجة الى أستيعاب كل القوى السياسية والوطنية التي تتسم بالآراء والطاقات وتعمل على تعزيز السيادة العراقية .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو سيف الحمزاوي
2010-03-26
الف رحمة على والديك ياسيد عمار بس اذا تم مصادرة ارادتنا واصواتنا لقائمة العفلقي علاوي والشركسي الهاشمي هل نسكت لهم وقد قالها الحسين ع هيهات منا الذلة فالبعثية لايحترمون الانسانية ولا الدين ولا الديمقراطية ودوائهم الوحيد المشانق التي اعددناها لهم في الوسط والجنوب وليسقط كل بعثي عفلقي
محسن الامير
2010-03-25
بارك الله بيك سيد عمار والله يسدد خطاك لما فيه خير البلاد والعباد على هالكلام العقلاني والله يرحم والديك واجدادك ؟
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك