الأخبار

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير في خطبة الجمعة : ألمنا لن ينقضي ممن فرق الصف وممن شتت هذا الجمع ، والله لا استطيع ان اجد مبررا ولا استطيع ان اجد عذرا لهؤلاء

47042 18:43:00 2010-03-26

قال سماحة الشيخ جلال الدين الصغير في خطبة الجمعة :

اليوم يفترض ان تعلن نتائج الأنتخابات وهي معلومة سلفا بالنسبة للكيانات السياسية وبودي هنا ان اشير الى اكثر من قضية .

 القضية الاولى : ما يحاول ابعض ان يصور الأمور بأن المأساة الكبرى قد حصلت وان الطامة العظمى قد حلت وأن وأن ... الخ ، باعتبار ان قائمة تقدمت واخرى تأخرت وما الى ذلك من هذه الأحاديث وانا اشير الى ان هذا الحديث لا صحة له ولا جدوى له بالمطلق . اولا لا يوجد هناك فارق كبير بين انتخابات الـ ( 555 ) سنة 2005 وبين انتخابات اليوم من حيث الأرقام . بعض القوائم تقدمت بشكل بسيط واعني بذلك قوائم الشيعة وبعضها تأخرت بشكل بسيط واعني بذلك قائمة التحالف الكردستاني ، اما بقية القوائم فقد وصلت الى نفس المعدلات التي كانت لها من قبل حتى لو أعلن اليوم ان القائمة العراقية تقدمت بفارق مقعد او مقعدين عن غيرها فهذا الرقم الذي حصلت عليه هو نفس الرقم او لعله اقل بقليل من الأنتخابات السابقة . في الأنتخابات السابقة وانا آسف على التحدث بهذه الطريقة ولكن واقع الحال كانت القائمة الشيعية واحدة حصلت على مئة وثمانية وعشرين مقعد اضيف لها مقعدان لقائمة التحقت بالأئتلاف هي قائمة  " رساليون " لذلك اصبحوا مئة وثلاثين واحدا من مئتين واثنين وسبعين يعني اقل من النصف بقليل . اليوم القائمتان حصلتا على مئة وستين او مئة وواحد وستين مقعد يعني اقل من النصف بقليل قياسا الى ثلاثمائة وخمسة وعشرون هذا اولا .

واضاف سماحته :

الفارق الموجود ان الحضور الشيعي في البرلمان كان في السابق اثنان وخمسون بالمئة والآن اربعة وخمسين بالمئة وهذه هي الزيادة التي قلت ان بعض القوائم زادت والقوائم الشيعية هي التي زادت ولكن نحن افترقنا وحينما نفترق لا يجوز لنا ان نبكي على ما ألم ّ بنا وسارجع الى حديثي هذا .

 القائمة العراقية كانت سابقا هي واحدة ، وقائمة التوافق اثنان ، وقائمة الحوار ثلاثة ، وقائمة مشعان الجبوري اربعة  وهذه الأربعة اتحدت فيما بينها ، اما نحن فكنا مجاميع اتحدنا في واحد والآخرون افترقوا الى اربعة جهات وحصلوا سابقا على ما يقارب اربعة وثمانين مقعد قياسا الى المئتين وخمسة وسبعين والآن عندما وصلنا الى الثلاثمئة وخمسة وعشرين حصلوا على اثنين وتسعين مقعد تقريبا يضاف لهم الحزب الأسلامي الذي انفرد على الآخرين وحصل على سبع او ثمان مقاعد وبالنتيجة حصل الجميع الذين حصلوا في السابق على اربعة وثمانين مقعد في السابق كلهم حصلوا الآن على ثمانية وتسعين او مئة مقعد في احسن الحالات . اذن الهلع الناتج عن ان التقدم عند الآخرين والتأخر عندنا هذا كلام ليس معنى وليس له وجود .

القضية الثانية :

الذين يتباكون الآن على الوحدة ويطالبون بالوحدة اين كانوا قبل الأنتخابات ؟! . لقد دعينا الى الوحدة حتى قيل لنا ان هؤلاء أذلاء وارتضينا وقلنا نحن مستعدون ان نكون اذلاء من اجل وحدة الصف . لأربعة جمع هنا اكرر هذا الحديث وأنبه الى الخطر القادم ، وكل ما تحدثنا وتوسلنا وهذا الحديث في العلن اما حديث الكواليس حدث ولا حرج والى اللحظات الأخيرة بيني ما بين الله ، كنا نتوسل يا قومنا اتحدوا فكانوا يقولون ( لا يوجد خطر ولا ضير من التفرق وما الى ذلك من هذه الحاديث ) ، طيب في الوقت الذي تدخل فيه متفرقا عليك ان لا تعتب اذا تأخرت قياسا الى الأخرين . انا ذكرت في الأسبوع الماضي او الذي قبله كم هو جميل ان تدخل قائمة طويلة عريضة وعندك مئة وستون مقعد مما يعني ان "  باور " الدولة كله بيدك ، قوت الدولة كلها بيدك ، اما الآن فانت داخل بقائمتين والحديث عن الندماج والأتحاد اصبح حديثا ليس له معنى فأين كان هذا الحديث عندما كنا نتوسل حتى ان بعض قياداتنا الدينية  قالت اتركوهم وانا اتحدث عن قياداتنا الدينية وليس عن اناس عاديين . لذلك ان الذي يجب ان يحاسب ويعاتب اليوم ليس الذي تأخر وانما الذي كان سبب هذا التاخير . نحن من البداية اوضحنا ان المشروع الأمريكي قائم على اساس ان يأتي الجميع ضعفاء الى البرلمان ، من البداية كانت الصورة واضحة جدا لدينا بأن المشروع الدولي والأقليمي مبني على اساس ان ياتي الجميع ضعفاء وبالنتيجة كل واحد يمسك بلحية الآخر بيده ، واذا وصلنا الى هذا الحال فلماذا العويل والبكاء وما الى ذلك فالواقع الذي وصلنا اليه استحقاق والفرص تأتي  كمر السحاب واذا لم تتم الأستفادة منها تتحول الى غصص وهذا امير المؤمنين الذي يتحدث بهذا المنطق . هذه الغصص علينا ان نتعلم منها وهؤلاء الذين تسببوا بفرقة الصف عليهم ان يجدوا لنفسهم سبيلا مع رب العالمين لأن ذنبهم هائل في هذه القضية  وذنب لا يغتفر ولكن هذا الحديث ليس له معنى وعلى المستوى العملي شيء انتهى والأرقام ظهرت وهي لدينا الآن .

القضية الثالثة :

انه هناك تقدم علماني كما عودنا  المشروع الأمريكي دائما ان العلمانيون يتقدمون والحقيقة انهم لم يتقدموا والفائزون هم الأسلاميون . اولا الكثير من القائمة العراقية هم اسلاميون وليسوا غير اسلاميين ، نعم خرجوا من جبهة التوافق وذهبوا مع القائمة العراقية ، والحزب الاسلامي طلب من ان يلغي كلمة " اسلامي " ويدخل معهم وطلبوا منه ان يدخل باسم الحزب العراقي ولكنهم رفضوا وقالوا نحن لا نتنازل عن هويتنا لذلك تم ابعادهم والقية الذين جاؤوا مجموعة كبيرة منهم هم اسلاميون ، بالنتيجة نفس الأرقام التي كانت موجودة هي نفسها الآن التي رجعنا ورأينا طبيعة الزيادة والنقيصة فيها والنقيصة كما قلت لكم صارت عند الأكراد ( التحالف الكردستاني ) لأنهم اختلفوا فيما بينهم والآن حزب التغيير حصل على ثمانية مقاعد والجماعة الأسلامية اخذت اربعة مقاعد والاتحاد الأسلامي مقعدين او اربعة مقاعد على ما اعتقد وبقية الحزاب اخذت اثنان واربعون مقعدا على ما اعتقد.

وقال الشيخ جلال الدين الصغير :   

الآن نأتي الى مشكلة رئاسة الوزراء حيث ان الناس يتصورون ان الأمور قد اخذت وما الى ذلك ، انا تحدثت سابقا ان  رئاسة الوزراء صحيح انه مكتوب بالدستور ان رئيس الوزراء ياتي من الكتلة الأكبر وهذا صحيح ولكن اذا لم يكن لديه اصوات فانه لن يستطيع الحصول على شيء ، نعم ان القائمة العراقية سوف تتقدم ولكن لا يعني ان يخرج منها رئيس الوزراء وذكرت في المرة السابقة ان القضية ليست قضية اعداد وانما قضية من ياتي برضا الأخرين ولديه مقدره على ان يحصل على تأييدهم . قبل جمعتين قلت ان محمود المشهداني اصبح رئيس مجلس النواب وكل ما لديه ثلاثة مقاعد ، والمالكي اصبح رئيس وزراء وكل الذي عنده تسعة ولكن الاخرين قبلوا فحصل على اصوات كافية . هناك مشاكل متعددة والناس ادت دورها وبقيت القضية للسياسيين وعليكم ان لا تتصور ان حرقت الاعصاب عندكم انتم تتفردون بها ، فاخوانكم جالسون في المصيبة الكبرى والكواليس حيث الكلام الجدي ورسم المستقبل والمصير ، وهنا عندي عتب على الأخوان ، يا اخوان هذه الأذاعات والقنوات كم مرة تكذب وتلتزمون بها !!! كم مرة تكذب عليكم عشرة ، مئة ، مليون مرة وترجعون ايضا مرة اخرى وتاخذون منها في حين ان العاقل من يكذب عليه مرة واحدة يقول ان هذا كذاب ولن استمع اليه . الآخرين ليسوا منصفين معكم ومن البداية هم اعداء لكم ويكذبون عليكم فلماذا تلتصقون بهم وتتابعون ماذا قالت القناة الفلانية وماذا قال المحلل الفلاني وما الى ذلك !! . ان عندكم اخوان حريصون مثل حرصكم او اكثر والا كيف اصبحوا قادة ؟ ، هناك اناس تتحمل المسؤولية وعليك ان لا تتصور بان الأمور لم تتجه بهذا التجاه تعتقد ان الحياة انتهت فهناك استحقاقات يجب ان تكون والسياسة  واقع والواقع نقبل به او لا نقبل فهذا ليس بمزاجنا .

القضية الأخرى :

عملية الطعن بالأنتخابات لها  آليات محددة واذا خرجت عن هذه الآليات ربما ندخل البلد في امور هي في غاية القسوة  ، عندنا مفوضية وقد استغثنا قبل الأنتخابات استغاثة من بعد استغاثة وقلنا ان المفوضية بهذا الوضع لا يمكن ان تكون حيادية فتعالوا لنضبط شفافيتها وحياديتها  وجلبنا قواعد السلوك الأنتخابي فانقلبت الدنيا علينا وقالوا لا نريد !! ثم جرت الانتخابات وقلنا في الأيام الأولى ان الشفافية غير موجودة والأمور غير واضحة فقال بعض اخواننا في تصريحاتهم ( ان هؤلاء يتحدثون بمنطق الخاسرين ) !!! . ثم رجعنا  ودققنا كل واحد منا وآلياته المعتمدة وبعد ذلك لماذا تحولت كلمات الخاسرين الى كلمات الفائزين ؟! . والآن الحديث ان الأنتخابات زورت ولعب بها ، فقد يكون صحيحا وقد يكون غير صحيح ولكن هناك آليات للطعن ظمن الأطار القانوني ، والمفوضية التي اجرت انتخابات مجالس المحافظات هي ذاتها التي اجرت هذه الانتخابات فلماذا تلك لا يطعن  بها وفي هذه الانتخابات يطعن بها ؟! الطعن القانوني يجب ان يلبى والمفوضية واجبها  ان تدقق وهناك آليات ، ولكن الأستفادة من وسائل اكبر من القانون و خارج نطاق القانون انا اعتقد ان هذا يدخل البلد في ازمة اكبر من قضية النتخابات ، فمثلما عندك قدرة على التجييش فغيرك عنده القدرة على التجييش ايضا ومن يقع فيها غير الناس والعملية السياسية . فاما ان نكون قانونيين بيننا ما بين الله وفي ذلك الوقت يكون للطعن القانوني آلياته وسياقاته ، والذي يريد ان يزور فقد زور اثناء وجوده في المركز الأنتخابي . جاءني احد المراقبين وقال لي شيخنا بعد انتهاء التصويت بقي فائض من القسام الموجودة فجاء مدير المركز وقال تعالوا نتقاسمها فيما بيننا فقلت له ان هذا الأمر حرام فانا متدين ولكنه ليس متدين فأخذها كلها . ان التزوير حدث هناك واللعب جرى هناك ، اما بعد ذلك فان هذه الأوراق موجودة ونراجعها نحن ولم نجد شيئا اذا قلناها لله فعلا لم نجد شيئا . فيجب ان يكون عد وفرز ظمن الآليات القانونية والمفوضية مدعوة الى ان تكون شفافة ولكن ايضا على الاحزاب والكتل السياسية ان تأخذ الامور بعين اكبر من نجاحاتها وخساراتها . 

على اي حال الصورة ارجع واقول اخواني العزاء ان الأمور يجب ان لا نرسلها الى الأستقطابات فالأستقطابات غير موجودة ، هناك قوى جاءت هي نفس القوى التي جاءت سابقا ، نعم هذا ازداد واحدا وذاك نقص واحدا وبعض الوجوه تغيرت فهذا امر طبيعي وهذه هي لعبة الانتخابات والواقع بقي كما هو فيجب ان لا تحدث حالة الهلع .  ان ارجع واثبت القضايا الأساسية في انتخاب رئيس الوزراء ، عندنا ثلاث مراحل ، المرحلة انتخاب رئيس مجلس النواب ويحتاج الى مئة وثلاثة وستون صوتا وبعده انتخاب رئيس الجمهورية ويحتاج الى مئتين وسبعة عشر صوتا وبعده رئيس الوزراء يحتاج الى مئة وثلاثة وستون صوت ولا توجد كتلة سياسية ستكون مستعدة للدخول والتصويت على الاول اذا لم تضمن الأول والثاني ، لذلك فان المتوقع ان تعقد الجلسة الاولى ينتخب فيها اكبر الأعضاء سنا وتبقى مفتوحة شهر او اقل وما اتمناه ان يكون التفاق ابكر واسرع ولكن اذا لم يتم الاتفاق على المناصب الثلاثة فلن يدخل احد في الطريق . القضية الثانية قضية رئاسة الوزراء فان الكتلة الكبيرة لها الحق في تسمية رئيس الوزراء ولكن اذا لم يحصل على الأصوات فان بقية الكتل الباب لها مفتوحا ومن ياتي بأصوات اعلى هو الذي يفوز في هذه القضية . القضية الثالثة هي ان المناصب الثلاثة هي للمناصب الثلاثة والذين يتحدثون عن المحاصصة نحن نريد مشاركة حقيقية والمشاركة الحقيقية هي من خلال المكونات الثلاثة شيعة وسنة واكراد وكلهم فيهم الخير ولا معنى لأن نقول هذا من حصتنا وذاك لا . قطعا انا اجزم ان رئاسة الوزراء لن تخرج عن دائرتنا بأي شكل من الأشكال فنحن عندنا مئة وستون صوتا وتحالفاتنا كبيرة ايضا . لذلك فان التهريج الاعلامي وحديث الألاعيب حديث آخر ، ثقوا بالله ان الأمور تسير ، نعم هناك استحقاقات وانا اشير الى ما سبق ان اشرت له ( ألمنا لن ينقضي ممن فرق الصف وممن بعثر هذا الجمع والله لا استطيع ان اجد مبررا ولا استطيع ان اجد عذرا لهؤلاء )  . اذا كانت القضية قضية اريك وتريني فالنتيجة الناس او البلد عندما يتعرض الى هزة عليك ان تتحمل المسؤولية الثقيلة امام الله سبحانه وتعالى . ان اناسنا عندما خرجوا الى الأنتخابات لم يخرجوا لمجرد الأطمئنان على حكم وانما هناك دماء شهداء وهناك دين وهناك ارهاب وهناك دماء ضحايا .

وختم خطبته بالقول :

تبقى ملاحظتي الأخيرة عندما ارى نسبة المشاركة في مدينة الكاظمية اقل من اربعين بالمئة وارى المشاركة في العامرية على سبيل المثال اكثر من سبعين بالمئة فماهي النتائج التي تنتظرونها ؟ وكيف تاتي المقاعد هل تنزل من السماء ؟!؟! ضعوا هذه الحقيقة في اذهانكم والأستحقاقات عندما تأتي عليكم ان لا تعتبوا على احد فالعتاب يجب ان يكون على النفس ، فاذا لم تشترك سياتي غيرك يشترك وسبق وان تحدثت ولأكثر مرة وقلت مثل اكأس اذا لم تملأه فان غيرك سيملأه وبالنتيجة ادت الى هذا الأمر الذي ادت اليه . ولكن انا اعتقد ان الامور لا زالت بخير واخوانكم واعون وسيقولون كلمتهم في اللحظة المناسبة ، ونحن لحد الآن نستقبل الجميع . كانوا سابقا يلوموننا ويعاتبوننا لماذا لديهم علاقات مميزة مع الاكراد ولماذا لديهم علاقة متميزة مع الطرف الفلاني ، اليوم ينجو من عنده علاقات ويتحكم بالامور من عنده تحالفات ومن البداية قلنا انه لا يصح التقاطع مع ابناء الوطن ، نعم نختلف ولكن القوى السياسية هي واقع علي ان تعامل معه على اساس التعاون وعلى اساس المشاركة وليس على اساس الاستعداء والعدالة عندما تقوم ففي النهاية لا تأتي النتائج الا بناءا على استحقاقات العدالة والعدالة لا تأتي الا بالكل من فوق الرؤوس ومن تحت الأرجل فمن المستحيل ان تأتي العدالة بشيء آخر ولكن الظلم هو الذي يمنع الناس ويؤدي الى حالة التفكك والصراع .

 

  

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو عز الدين
2010-04-02
السلام عليكم .... في أغلب الردود يتردد أسم سياسي عراقي مميز فعلا هادئ ورزن ويحظى بثقة الجميع لكن مع الاسف يضعة الاخوة المعلقين في مناصب عده تارة وزير خارجية وتارة نائب رئيس وتارة رئيس برلمان وكل هذا بسبب أنتمائه المذهبي لكن برأي الخاص أعتبره عراقي من العراقيين الذين كنا نقرأ عنهم أخلاص وتفاني وشخصية قوية ولكنها سمحه ... هل تعرفون عن من أتحدث ؟؟؟ أنه رافع العيساوي ....... أذكروا مثلبه واحده عنه طوال خدمته كنائب رئيس الوزراء ؟؟؟؟ أرشحه وبقوة بمنصب رئيس الوزراء مهما كان مذهبه فهو الساسي
ابو غيث
2010-04-01
لماذا التحالف مع قائمة المالكي سيكون خيرا للشيعة في العراق ، فقد جاءت تجربة السنوات السابقة مع حزب الدعوة بعكس ذلك ، وتذكروا ان المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين وليس مرات عديدة .... والتاريخ لا يرحم فانا ارى ان التحالف مع قائمة علاوي اشرف وارحم بكثير ، اقله سوف لا نطعن من الخلف بيد من نحسبه اخونا ؟؟؟ اضف الى ذلك سيكون هذا التحالف ضمانه لاستقرار البلد
علي
2010-03-31
رغم الجرح الذي لا زال خامدا الذي سببه المالكي بتشتت الصفف الشيعي الا ان لا حل الا بائتلاف في هذه المرحلة حتى تكون الضربة القاضية للبعثيين و المزوريين من ورائهم ! المالكي هو الخاسر الاكبر لا حصل على اكثر المقاعد ولا هو مرغوب من قبل الائتلاف الوطنى و الاكراد بان يكون رئيس الوزراء في حالة التحالف !
المهندس
2010-03-30
لله درك شيخ جلال على هذا الكلام الذي فيه حرقة والم على التفرق الذي انتم بريئون براءة الذئب من دم يوسف واخوانكم هم اللذين غدروا ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين الاخوة في الردود ركزوا على (المالكي والعبادي والعسكري واضيف لهم كمال الساعدي ) والمدافع عن وزير التجارة الفاسد عبد الهادي الحساني فهم من فرقوا صفنا ...........واؤيد ما طرحه الاخوان من اسماء لرئاسة الوزراء والمرشح الاقوى هو بيان جبر الزبيدي الذي اثبت جدارته
محمد الخفاجي-يتبع
2010-03-30
نحن من أنتخب الأئتلاف الوطني وأغلبنا لايؤيد طرح المالكي كمرشح. فمنصب رئيس الوزراء ليس مسجلا بأسم الدعوه فقط فهم حصلوا على المنصب مرتين الجعفري والمالكي وأعتقد أن الدور قادم للآخرين. لذلك نؤيد التحالف الرباعي أي بين الوطني والقانون (بعد أستثناء المالكي والعسكري والعبادي) والأكراد والتوافق السنيه. ومرشح الرئاسه هو الطالباني ورئاسة الوزراء أما بيان جبر أو الجلبي أو الشهرستاني أو الأديب. والبرلمان لأياد السامرائي والدفاع لسعدون الدليمي من وحدة العراق.
محمد الخفاجي
2010-03-30
من السهوله أبعاد علاوي والهاشمي والنجيفي. فبتحالف الوطني والقانون بعد أبعاد المجموعه التي فرقتنا (أي المالكي والعبادي والعسكري) والأكراد والتوافق السنيه وجزء من وحدة العراق السنه وقسم صغير من العراقيه كرافع العيساوي وعلاء مكي فعندها سيعلم البعثيون أنهم خسروا الرهان. وليكن مرشح الرئاسه الطالباني ورئاسة الوزراء الزبيدي أو الجلبي أو الشهرستاني وللبرلمان السامرائي من التوافق والدفاع لسعدون الدليمي من وحدة العراق والخارجيه لرافع العيساوي.
ابو برير الكربلائي
2010-03-30
بسم الله الرحمن الرحيم اتمنى من الاتئلاف الوطني الذي اعطيناه اصواتنا ان لا يائتلف مع المالكي لان قائمة القانون تمثل المالكي لان حزب الدعوة المالكي ليس فيهم احد يوتمن وسوف يغدرون بكم مرة اخري امس قرائت مسج في تلفون احد اقارب المالكي ياطمئنهم انه باقي في السلطة وانه سوف يملاء بالمزورين السجون وهذا الكلام لابن اخ المالكي اي انه سوف يصعد مرة ثانية على اكتافنا ينفرد بالسلطة مرة اخرى وسف يملئ السجون بالذين يعارضوه ثم انه رفضكم قبل وبعد الانتخابات فمن حقكم ان ترفضوة
خالد بوسجاد
2010-03-30
إخوتي الأعزاء السلام عليكم لا اعرف ما أقول من كلمت اللوم أو كلمات الواقع بعد الانتخابات وأنا والله جدا متفائل بالأيام القادمة (واذكر واني ثاني يوم الانتخابات وانأ ذاهب إلى مقر عمل أرى إلى الناس وأركز على الأصابع البنقسجيه وكنت جدا متحمس للانتخابات وكنت ادعوا أليها بقوة وصادف ورأيت احد الأشخاص لم ينتخب وسالت لمالا تذهب للانتخابات وقال لي والله أني غير مقتنع وإنا منذ ذالك اليوم إلى يومنا هذا لم اسلم عليه أو اكلمه ) فا الحمد لله علي ما وصلنا عليه فأمثال هولاء هم من ابقوا صدام المجرم علينا طول هذه السنين .
البصري
2010-03-30
اخواني الاعزاء الرجاء الرجاء اذا كنتم تحبون وحدة الائتلافين ورص الصف عليكم الابتعاد عن الكلام الذي يجرح مشاعر الطرف الاخر لان هذا يؤدي الى العناد والغيض والاصرار على الخطأ مهما حصل لان الضحيه هم الفقراء فقط . اما الذي يصر على ذكر الماضي ويشوه سمعة الاخر فهذا خطأ كبير ولايستفيد منه الا البعثيين
هاشم التلعفري
2010-03-29
على الائتلافين الوطني والقانون ..توحدوا اليوم ليكتب عنكم التاريخ خيرا
خليل (ابو ليث )
2010-03-29
بسمه تعالى اقول للسيد نوري المالكي .. مع كل هؤلاء المستشارين الذين كانوا يصولون ويجولون ويقولون ما لايفعلون تركت الموصل للبعثية يسرحون ويمرحون بها ويزورون وقد حصلوا على 20 مقعد وكلها بسبب تحويلك لزئير الاسد الى مهرجان ام الربيعين ليكون مهرجانا للبعثيين في الانتخابات مع كل الاسف ......
علي جبار
2010-03-29
سلم لسانك يا شيخنا على هذه الخطبة اتمنى من القراء فهم المعاني من خطبة شيخنا و قراءة ما بين السطور. المالكي لم يتحالف معنا سابقا بل خرج من رحم الأتلاف و فعل بنا ما فعل و انتبهوا البعثيين المتبرئين من البعث اقل خطرا من ناس منا و بينا و يفعلون الافعال البعثية يعني هدام المقبور مساوءه بس منع الشعائر الحسينية؟ لو تفرده بالسلطة و تصفيته لكل الوطنيين. البعث صفة مو بس اسم فأحذروا البعث و ان كان من داخلنا لانه اخطر من غيره. اللهم سدد خطى قادتنا لحفظ بلدنا من كل بعثي و فعل بعثي.
عراقي صريح
2010-03-29
بدون لف ولا دوران، تحالف القائمتين هو الحل وهذه المرة رئاسة الوزراء للدكتور عادل عبد المهدي السياسي الاقتصادي الاكاديمي. هذا الرجل اثبت خلال ال7 سنين الماضية كفاءته وحبه للعراق وعدم طائفيته او انفراده بالقرارات. فوق كل اعتبار هذا الرجل صاحب مقبولية داخل العراق وخارجه وليس عليه شائبة وتاريخه العلمي والسياسي كفيل بنجاحه.
علي
2010-03-29
كلام سماحة الشيخ يريح النفس. بارك الله فيك يا شيخنا. ليعلم الجميع ان رئاسة الوزراء لن تخرج عن دائرة ال160 مقعد ولكن هذه المرة سوف تذهب الى من يستحقها وقادر على خدمة العراقيين من خلالها، وهو معروف لا حاجة للتسمية غير الاشارة الى انه رجل سياسي اقتصادي اكاديمي قيادي بالفطرة وغير طائفي. وشكرا
ابو جعفر
2010-03-28
لا أقول شئ الآ أن كل السياسين الشيعة هم السبب وعلى رأسهم المغرور المالكي لأنهم تركوا أراء المرجعية سلامُ على الشيعة أنتهت الحكومة وأخدها معاوية وعمرو بن العاص وأنتم تلاوموا فيما بينكم
جليل الصافي
2010-03-28
نحن في جنوب العراق ذي قار نطلب منكم الاندماج لتحقيق الاغلبية لئختيار رئيس وزراء شيعي لنحافظ على الانجازات نحن قدمنا شهداء من الجيش والشرطة ابنائنا في التفجير والذبح والان تنطوها للبعثية نقسم باالحسين اذا تحالفتو وي اياد علاوي بعد مانطلع للانتخابات ولاننتخب ونقول لكم تفرقتو وخذلتونا والحسين ياخذ حقنا منكم لئنكم ما ائئتلفتو وراح تخلون السعودية ومصر والاردن و سوريا والوهابية تشمت بنا الموت لنا عادة وكرامتنا من اللة الشهادة قالها الامام السجاد ونحنو شيعة السجاد استعدو للبلاء ياشيعة علي فحل الفحول
ابو مصطفى العماري
2010-03-28
ارجو من الاخوة في الائتلاف الموحد عدم الاندماج مع قائمة المالكي والبقاء في منطقة وسطى تمكن الائتلاف من الفوز برئاسة الوزراء بعد فشل علاوي والمالكي في تحصيل حاصل..
ماجد النهندس من العراق
2010-03-28
أعتقد يا اخواني انه جاء الان دور المرجعية لتحافظ على المنجز الذي تحقق في المرحلة الماضية واعتقد ان من الطبيعي ان يتم ترشيح شخصية جديدة من أحد الائتلافين تكون مقبولة لدى بقية المكونات وليكن هذا درسا لنا جميعا
مهندس محمد
2010-03-28
الحق يقال السيد نوري المالكي بافتراقه عن الائتلاف الوطني مكننا من الفوز شكرا نوري المالكي وبنفس الوقت نقول انهض من الكرسي مع السلامة وسلم الامانة للفائز وحظا اوفر في الانتخابات القادمة اهلا بعراق العلمانية والتطور والتكنلوجيا .. وداعا عراق الفساد الاداري وسوء الخدمات ومعاناة المواطن
ماجد عبد السيد
2010-03-27
والله انها كلمات الحق فلقد كتبت في موقع البدريون مقالا قبل الانتخابات بعنوان(من الذي قطع الوثاق) وكأن الشيخ حفضه الله نقل ما في صدري وكنت قد ذكرت ما قاله الشيخ الصغير تيمنا بقوله وما عسانا ان نقول اليوم الله خير حافظا
سعد النيار
2010-03-27
كل هذا الي صار بينه والي راح ايصبر بينه سببه البعثيه والتكفيرين ودول الجوار وهسا اجت الهوم على طبق من ذهب الدوله العراقيه مره ثانيه لله ينتقم من الي جان السبب بهذا كله ولله يستر من الي جاي ويحفظ العراق والعراقين و مراجع الدين من البعثيه والصدامين القتله ولله هاي مهزله بعينه ضحك علا الاذقان كل الي جاي ايصير بل العراق من 2003 والى حد الان
علي
2010-03-27
احمل جميع القادة في الائتلافين كل المسؤولية ان لم يتحالفوا من جديد وينقذوا ما بقي من امل. انسوا الخلافات وانسوا ما حصل بالامس. نحن ابناء اليوم واخذروا المشروع الامريكي السعودي. ان لم تتحالفوا قريبا سوف لن يكون هناك زيارة اربعينية في العام القادم وهذا هو المشروع السعودي. اتحدوا بسرعة ورشحوا لرئاسة الوزراء احد المتصدين للبعث والعفالقة وصونوا دماء الشهداء واوفوا الامانة التي اوكلناها اليكم عندما انتخبناكم. مسؤول امام الله كل من يتحالف مع البعثيين في قائمة علاوي لضرب الشيعة من جديد وتهجيرهم
يوسف -الحلة
2010-03-27
عليكم الاعتماد شيخنا الجليل و ابذلوا كل جهد لابعاد البعث المبطن من العودة الى السلطة فوالله ان تقمصوها فلن يتركو السلطة للابد وسيجعلوها ارثا فتوحدوا وليثب المالكي الى رشده فلن تسامحه الاجيال اذا ما جعل نفسه سببا لرجوع الطاغوت , وعسى ان يثوب المغرر بهم لرشدهم ممن انتخب غلاوي والهاشمي بعد زوال هذه المحنة ان شاء الله
علي
2010-03-27
احمل سماحة السيد عمار الحكيم وسماحة السيد مقتدى الصدر ونوري المالكي وعادل عبد المهدي والجعفري والجلبي وخالد العطية والشيخ جلال الدين الصغير والاخرين في الائتلافين كل المسؤولية ان لم يتحالفوا من جديد وينقذوا ما بقي من امل. انسوا الخلافات وانسوا ما حصل بالامس. نحن ابناء اليوم واخذروا المشروع الامريكي السعودي. ان لم تتحالفو قريبا سوف لن يكون هناك زيارة اربعينية في العام القادم وهذا هو المشروع السعودي. اتحدوا بسرعة ورشحوا لرئاسة الوزراء احد المتصدين للبعث والعفالقة وصونوا دماء الشهداء واوفوا الامانة
احمد الربيعي
2010-03-27
الى ابو زينب -الكوت علساس انت الناطق الرسمي باسم المالكي..اذا هو نفسه المالكي يطلب الاندماج بس الظاهر انت مستجد....اكص ايدي اذا انت مو عضو فرقه وتريد تفرق...اتغطه زين قبل النوم...احلامك ماتتحقق
طائر الابابيل
2010-03-27
ان تتحمل المسؤوليه بالكامل ولقد ارادت امريكا من ان تاتي بشخص لا يريده الشعب او الغالبيه العظمى من الناس الى سده المسؤليه هي لاستفزاز القوى المتمكنه من الغالبيه لجرهم الى صراع سياسي وربما عسكري ولكن الذي فاجاهم هو موقف الائتلاف الوطني بهدوئه وامكانيته على تولي زمام الامور لانه قد ادرك اللعبه وما تهدف اليه امريكا من تزوير للانتخابات وما خبئه الائتلاف في جعبته لامريكا اكبر من ان يقال في بضع سطور والله هو الناصر والمعين
طائر الابابيل
2010-03-27
2 تتمه بالقوه وهذا ما يستدعي تواجد امريكا بالعراق لانعدام الامن اما اذا شكلت الحكومه وباتفاق الجميع فانا اطالب الائتلاف الوطني العراقي يجب ان يكون اي اتفاق مكتوبا وموقعا من الجميع وبشرط واضح وصريح بخروج القوات الامريكيه من العراق ويكون من اولويات الحكومه ان كانت الحكومه وطنيه يهمها امر الشعب والوطن ولا تنسوا المعاهده الموقعه بين الطرفين بحمايه سياد ه وامن العراق لانها سبب الدمار بعد السقوط وهي التي قامت بجلب الارهابيين الى العراق وهي التي اججت العنف الطائفي في البلد وعليه يجب
طائر الابابيل
2010-03-27
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين لقد ضربنا بخنجر وطعنونا طعنا بضهورنا وانا اقصد الخنجر المفوضيه والطاعن امريكا وليس غريبا على امريكا هذا العمل الجبان الذي لا ينم الا عن حقد دفين على العراقيين الشرفاء لقد لعبت امريكا لعبتها فلا يمكن لاي كتله الان من اتخاذ موقف او تشكيل حكومه فالكل ضعفاء علاوي والمالكي والوطني والتوافق حتى لا يستطيعون مطا لبتها بالخروج من العراق بعد تشكيل الحكومه المزعومه اما اذا اعترضوا على الفائز بالتزوير فسوف يتاخر تشكيل الحكومه وبعد التي واللتيه يصبح الاعتراض
طاهر عباس
2010-03-27
مع الاسف جماعة القانون لا يفهمون بالسياسة يفهمون فقط سياسة تسقيط الاخوان والتقرب من الاعداء كم من السخافات سمعنها منهم(البطانيات وعادل زوية وجامع براثا) والان مازالوا مصرين على الاعيبهم تارة يتوسلون ببعض احزاب القائمة العراقية وتارة اخرى يتوسلون ببعض احزاب الائتلاف الوطني وتارة يتوسلون بالاكراد حبا بالكرسي والسلطة . لقد ثبت لكم ان المجلس الاعلى لايبحث عن المناصب بقدر مايهمه مصلحة العراق ومظلومية الشيعة مرتين تنازل عن منصب رئاسة الوزراء والكثير من قياديه البارزين لم يرشحوا للانتخابات بصورة وباخرى
متابع--عراقي
2010-03-27
ليكن هذا لكم درسا==ان خرجتم وخرجنا منها سالمين===في المرة القادمة النتائج يجب ان تعلن بعد 2-4 ساعات مباشرة ومن مراكز المحافظات ويجب ان تُحل المفوضية
محمد
2010-03-27
امريكا لعبة لعبتها وضحكة على المالكي وربعة, الان كل الكتل ضعيفة وبينها خلافات وهذا هو المطلوب في العراق الجديد دولة ضعيفة لا تستطيع ان تفعل شيء. لو داخلين متحدين لكانوا اكبر واقوى كتلة حتى لو محصلين مئة مقعد فقط. وبحضك وبختك يالمالكي فرقة الشيعة علمود الكرسي
ابو زينب
2010-03-27
احنا جماعة المالكي مانتحالف ويا اي احد احنا انفصلنا عنكم ومنريد نرجع وكل الشعب وياك نوري المالكي
abumahdi
2010-03-27
توحدوا ثم توحدو لا تقلبوا الماضي واكيد هم اليوم نادمون ولكن الله الله بالشعب فسامحوهم فالناس تنظر اليكم .واذا قلت شيخنا الكريم ان نسبة المشاركة بالكاظمية 40 بالمئة والعامرية 70 بالمئة فماذا تتوقع اليس التلاعب واضحا فالناس خرجت وانتخبت فلا تقصروها وابحثوا عن اللي عد الاصوات ولي المصوت
التلعفري
2010-03-27
تكملة : فماذا يقول من كان سببا في التشتت لقد خرج الناس الغيارى في تلك المحافظات وغيرها تلبية لتوجيه المرجعية واستجابة للحس الوطني لكن الاف الاصوات ذهبت هباءا منثورا بسبب وجود قائمتين مختلفتين ..وقد كان الوعي لهذه المؤامرة في تلعفر مختلفا فقد جمعنا امرنا ان ندعم القائمة الاكثر تمثيلا للناس وفعلا استطاعت الجماهير الواعية من ايصال الشيخ المولى وكان المرشح في القائمة الاخرى يقول انا اعرف اني لن افوز ولكني اريد افشال الاخرين وقد كان بالامكان تحقيق مقعدين في الموصل ولكن العتب على النفوس التي ما خضعت
التلعفري
2010-03-27
بسمه تعالى : ارجو من الائتلاف الوطني عدم القبول بمرشح لرئاسة الوزراء اذا كان ممن يستغل الوضع لصالحه وعندما يمتلك مقاليد الامور يتناسى من اوصلوه الى المنصب فيأخذ بالانفراد ليقول انني وصلت بحولي وقوتي وعقلي على المنصب ثم يغتر ويتكبر ولا يسمع من المخلصين رأيا ولا نصيحة ارجو تفعيل مؤسسة الائتلاف الوطني وبطرقة جماعية في كل مدينة عراقية وفي كل قرية لقد ضاع الكثير من المقاعد بسبب الدخول في قائمتين في ديالى والموصل وكركوك وصلاح الدين وحرمنا من المقاعد التعوضية فيها بسبب هذا الاختلاف فماذا يقول من كان سب
ابو محمد رضا
2010-03-27
لا اقول سوى (عساها بحضك وبختك يا جواد المالكي )على هاي الورطه هاي الرادها وهاي التمناها وهذا مصير المغرور الي يصعد على اكتاف غيره بس شنسوي الي بداخلنا ما يخلينا وانشالله باقين ببركة دماء الشهداء ودعاء العلماء والمؤمنين
ابوجمال الجابري
2010-03-27
يا اخي العزيز سماحة الشيخ انا شخصيا اكره السياسه رغم انتمائي لفيلق بدر منذ 95 مع الشهيد ابو لقاء الجابري لكنني احبها عندما اسمعها منك ثق بالله ليست مجامله لكن ان تنصف الناس وتنصف عدوك وهذه صفة الشجعان ما اروعك ما اروعك اقولها وليس من باب القربى وصلة الرحم فانت لاتعرفني شخصيا اقولها بملىء الفم اللهم بحق محمد وال محمد ان يكثر الله امثالك ثق يا سماحة الشيخ مشكلة العراق بالوقت الحاضر هي عندنا ازمة ضمير لذلك اصحاب الضمائر الحيه بارزون امثالك حفظك الله من كل شر
سعد الكعبي
2010-03-27
السلام على شيخنا الجليل ما ان سمع البعثية بامال فوزهم حتى قاموا بتهديدنا والوعد والقصاص منا هل سيعيدوا علينا من الجديد المقابر الجماعية احد الجنرالات البعثية في وزارة الثقافة هددنا بالقصاص
حيدر الاركوازي
2010-03-27
أولا الف مبرووووووك للعراق مهد الحضارات وشعبه الكريم! مبروك للفائزين...نتمنى ان تتم عملية تشكيل الحكومه بصوره طبيعية وهادئة وان تتعاون جميع الاطراف في تشكيلة الحكومة المقبلة خدمة لصالح الشعب. ولكن الشي العجيب انه يتحدث بعض العراقين عن عودة العراق الى الحضيرة العربية وكأن العراق حيوان شارد من حضيرة الخنابير العربية. مع العلم ان العراق ذبح على ايدي الخنازير العربية وغدروه في كل الاوقات السابقة والحالية. المالكي كان سبب شتات الشيعة ودفع ثمن غروره وتعجرفه.
احمد الربيعي
2010-03-27
لاداعي للقلق انشاء الله تشكيل الحكومه للكتله النيابيه الاكبر(اندماج الائتلافين)..هذه المرحله حساسه ويجب ترك حتى العتب في سبيل الاندماج والمالكي اقرب لنا من اياد علاوي وجماعته طارق المشهداني واسامه النجيفي الذين سيحركون علاوي بالريموت كنترول/بقي سؤال للمفوضيه:-هل معقول ان صلاح الدين رغم وجود الشيعه في بلد والدجيل وسيد محمد وغيرها لايحصلون على مقعد واحد بينما تحصل العراقيه البعثيه على مقعد في كربلاء المقدسه؟؟!!!الله ينتقم من كل مزورجي على وجه الارض
محمد الهادي
2010-03-27
لقد اسمعت لو ناديت حيا ، ولكن لاحياة لمن تنادي.. اين العلويون!! اين الحسينيون!! .. اين الذين يبكون ولايسكتون!! اين الذين ينادون ابد والله لاننسى حسيناه!! هذا كان يومكم .. ولكنكم خذلتم المرجعية .. كما خذل اسلافنا امامنا الحسين من قبل؟ أينتزع منا 10 مقاعد من الجنوب ولانحصل منهم مقد؟؟؟ فوااسفاه ولات حين مندم..
aladdin
2010-03-27
بذلوا لهم كل نصح بمشهد فلم يستبينوا النصح إلا ضحى الغد عفوا هذا فقط تغيير لبيت من قصيدة دريد بن الصمة نصحت لعارض وأصحاب عارض ورهط بني السوداء، والقوم شهدي فقلت لهم: ظنوا بألفي مدجج سراتهم في الفارسي المسرد فلما عصوني كنت منهم وقد أرى غوايتهم؛ وأنني غير مهتدي أمرتهم أمري بمنعرج اللوى فلم يستبينوا النصح إلا ضحى الغد وهل أنا إلا من غزية إن غوت غويت وإن ترشد غزية أرشد
أبو علي الزاملي
2010-03-27
هذا هو الفرق بين العقلانيه واللاعقلانيه فأن الشيخ الجليل يتحذث بعقلانيه وواقعيه لا بأهواء وعواطف وتمنيات طفوليه غير محسوبة العواقب. فكل راي او قرار يجب ان تدرس عواقبه قبل الخوض فيه وليس المهم أن نفرح أو نشعر بأنتصار أو فرح مؤقت لاكن المهم هو أن نؤمن حق هذا الشعب المظلوم والمقهور وأن نجعله قويا لايستطيع أصحاب النفوس الشيطانيه أن يتلاعبوا فيه كما يشائوا. فأن شاء الله الحق باق لنا بجهود العقلاء والمخلصون والشرفاء من أخوتنا الأعزاء.
حيدر العراقي
2010-03-27
الله يساعد قلبك يا شيخنا الجليل يا اسد بغداد... والله ادمى قلوبنا من فرق الشيعه وجعلهم شتات... لكن راي والحل الوحيد المخلص هو اعلان فيدراليه الوسط والجنوب وباسرع وقت
ahmad
2010-03-27
انشاء الله يكون هذا درس ويتعض به اولي الالباب وانشاء الله تكون نتائج غير مضره هذا املنا ويكون هنالك الكثير من امثالك ويتحد العراقيين جمعيا تحت صف واحد ولايتركون الثغرات للخبثاء المخربين وان نقبل التائبين منهم
ahmad
2010-03-27
تعيش ياشيخنا والله كلامك يقع على الجرح لكن وين اليفهم
عماد الربيعي
2010-03-27
ساعدك الله قلبك ياسماحة الشيخ ...
جبار
2010-03-27
كلام الشيخ صحيح لكن الفرصه الان باديهم بعدهي يجب الاتحاد وترك الخلافات هذا مصير العراق كله بايد الائتلافين
صفاء المدحتي
2010-03-27
بالله عليكم هاي الناس الفقره امانه باعناقكم اذا كانت الكراسي اغرتكم فلا تنسوا الامانه التي امنتكم بها شيعتكم اليوم وانا ارى تصريحات الفائزين في القائمه العراقيه وهم يتوعدون يهددون استذكرت تلك الايام ايام الانتفاضه الشعبانيه وكيف تفننو بقتل الناس بابشع الطرق في المحاويل اصحو ولمو شملكم فوالله لن يسلم احد منكم فشيمتهم الغدر ولاتامنو لهم واخير الى المالكي كفى غرورا وارجع الى اخوانك فسوف تسال امام الله يوم الحساب اتقي الله وارجع الى وعيك
NORI
2010-03-27
يهتف غضب جمهوري انت السبب يانوري انته سبب هل المحنه أتمزق بيدك جمعنه عدت فرق صرنه ولو عزت عاد الدوري انته السبب يانوري جنه اخوه متحدين أموحدنه المرجع والدين ليش اكسمتنه نصين وهدمت حصني وسوري انته السبب يانوري عفت العدو المتربص وعل الكرسي صرت تبصبص وبمال الشعب أتوصوص لاتلعب بشعوري انته السبب يانوري loooooool litmo litmo
خالد اسماعيل
2010-03-27
الاخ الشيخ جلال المحترم الف مبروك لكل القوائم الفائزة و الكل هم اخوة و اهل و اقرباء ان كانوا من اي محافظة ارجو ان نحب كل العراقيين و ان نعمل من اجل العراقيين لا من اجل طائفة او حزب المطلوب كتلة من المالكي و علاوي و الجعفري لغرض خدمة العراق و العراقيين و ليس اسلوب الاقتتال الطائفي الذي جربناه جميعا و البدء بالاعمار و البناء و اختيار الشخصيات العلمية النزيهة مثل الدكتورة جنان العبيدي و الاستاذة شذى الموسوي و غيرهم من الحريصين على خدمة العراقيين و العراق جميعا و ليس طائفيين العراق متكون الجميع
الوحدة المتماسكه في الاوقات الدقيقة المؤثره
2010-03-27
ياغيارانا اتحدوا حالا وخذوا الحـــــــــذر من اي تــــأخير ثان فالعاص وعشافه وخواتمه ودولاراته ومن لو هبت عليهم ريح حريتنا وديمقراطيتنا لغدوا كتريبات على صخر جلمود أملس هبت عليه ريح حصباء وثم من ذباحي الارصفه وثرامي القاذورة الهدام وجلادي عديه وقصيه الانجاس ومن خلفوا من جرذان العار والدمار واللطم والتعويق الاشرار ومصدري الموت ليل نهار والزندقة والتكفير ومحزمي الفجار أمع كل هذه الذئاب والوطاويط والجرذان الطاعون ستؤجلون وتتصارعون وتتعالون وتستضيفون شرارالعاصين وشمورالأدنسين ليهدمونا؟؟
على اللامى
2010-03-27
بسمه تعالى . شيخى العزيز حفظكم الله ورعاكم كل ماقلت صحيحا لكن ايضا كما قلت ان الامر لم يذهب الى غيرنا وذلك يتطلب الموقف والقرار الشجاع والعض على الجراح فى خدمة مذهبكم واتباع اهل البيت شيخى الكريم تحليلك فيه كل الدقة ونحن الان لسنا بخاسرين لكن شرط النصر والغلبه هو الاتحاد ونسيان الماضى وان لم يكن اى سبب للوحدة الا افشال موامرة ال سعود والاعراب الاجلاف فانه فبه الكفاية سيدى لندع الماضى خلف الظهور وانا قلتها سابقا رب ضارة نافعة وماادراك لو دخلنا قائمه واحدة لحدث تزوير اكبر وحينها لايفيدنا شىء وشكرا
الاستاذ الدكتور وليد سعيد البياتي
2010-03-27
شيخنا الصغير اسما والكبير علما لكم كل الحق في التساؤل بعد ان افرغ الائتلاف الوطني كل ما في جعبته من محاولات للتقارب حتى اللحظات الاخيرة ولكن هيهات ان تجد لدى المالكي اذنا صاغية وكنا قد نبهنا انه على الائتلاف الوطني ان يستحضر كل ادواته ولا ينساق وراء عاطفة التحالف مع ائتلاف القانون بعد ان رفضوا اليد التي مدت لهم ولكن جماعة المالكي تصوروا ان فوزهم السابق سيستمر متجاهلين طبيعة اللعبة السياسية، لاشك ان المرحلة خطيرة وهناك من في قائمة علاوي من سيلجأ للانتقام من بعض قيادات الوطني فارجو الحذر ياشيخنا.
ميثم الحسناوي
2010-03-27
ان ما المني هو عندما اعلنوا النتائج اليوم وتقدم قائمة البعث وقطاعين طرق واصحاب عصابات اقول ماذا جرى لنا اما ان الاوان ان نتنازل عن كل شي في سبيل التصدي الى البعث المجرم في الحقيقه نحن كشعب لم نرضى عليكم انتم الاثنين اي الوطني والقانون انتم من فرق الناس وشتتهم انتم من سمح الى البعث الكافر التسلق مره ثانيه كان همكم هو تسقيط دولة القانون وهم دولة القانون هو تسقيطكم لماذا الم تخطلت دمائكم في مقارعة الطاغوت نحن كشعب وانتخبناكم لانقبل ان يكون الائتلاف مع قائمة البعث اين شعار بعد مصير رجعتكم يبعثيه
الكربلائي
2010-03-27
انااعتقد ان القائمتين كان في فرقتهم خير لنا حيث حصلنا في (555)على 131وحينها كان عدد مجلس النواب 275 اما الان وعددمجلس النواب325حصلت القائمتين على159 مقعد الايعتبر هذا نصرا كبيرا نسال الله ان يجمعهم في السراء والضراء
عراقي متألم
2010-03-26
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على خير المرسلين وأله الاطهار متى ننتهي من هذه الماساة وتقسيم الشعب الى طوائف ومتى يصبح عدد الاحزاب بالعراق حزبين او ثلاثه وتتألف من جميع مكونات الشعب العراقي (سني وشيعي وكردي ومسيحي )وبقية الاقليات بالبلد فكل ماقل عدد الاحزاب اصبح الحزب اقوى ومؤيد من جميع مكونات الشعب ويجب ان نحترم ونبارك فوز اياد علاوي ونساند كل مسؤول لمصلحت بلدنا العراقي وكلنا عراقيين ونضل عراقيين الى يوم الدين
علي الحجامي
2010-03-26
الى سماحة الشيخ جلال الدين الصغير الى اسد بغداد الى ابن العراق العظيم والله بارك الله فيك وفي جهودك التي بذلتها وتبذلها من اجل وحدة الصف الشيعي وانا احس بكل كلمة قلتها فحال كل العراقيين الشرفاء هو حالك اليوم ولكن املنا بكم وفي السيد عمار الحكيم والخيرين بان يتماسكوا ويفوتوا الفرصة على المتربصين والحاقدين على هذا المذهب المظلوم ولو ان الذي جرا هو من ايدينا اقصد الاخوان في الفريق الثاني ولكن اقول لعنة الله على من استشار عليهم هذه المشورة الخاسرة وهذه نتائجها حسبي الله ونعم الوكيل
احمد النجفي
2010-03-26
اسال من الله ان يحفظك ويرعاك ويسدد خطاك ايها الشيخ المجاهد يااسد بغداد وانشاءلله تعالى تبقى عمامة رسول الله التاج اللذي تحمله على راسك شامخه مرفوعه ببركة تمسكك وتمسك باقي قيادات الائتلاف عامه والمجلس الاعلى خاصه بمرجعية النجف الاشرف-منصوره ياشيعة حيدر-
احمد الخفاجي الاسكندريه
2010-03-26
والله العظيم كل الذي سالت دموع عيني ودم قلبي من اجله قاله سماحة الشيخ والله لا املك تعبير اليوم نورت قلبي بهذا الكلام الذي كنت اتمنى ان اسمعه وألى اي مستوى وصلو الذين انغرو في نتائج مجالس المحافظات الندم لا ينفع والبعثيه يتربصون والقائد( الضروره )متزمت والحاشيه تدفع به
زينب البغدادي
2010-03-26
المالكي يتحمل وزر تمزيق الصف الشيعي وعودة البعثيين الأنجاس
ابن العراق
2010-03-26
والله يا شيخنا الجليل كلامك كله صادق وصحيح لكن الكرسي والغرور هما السبب في ذلك والله المسامح واصحاب العقل الراجح امثالكم وامثال اخوتكم في الاتلاف الوطني , شيخنا الجليل ان المرحلة الحالية مرحلة صعبة وحرجة تتطلب وحدة الصف بين الاخوة , نصرة للعراق ولاخوتكم في الوسط والجنوب ضد البعث واذنابه فلا تفوتوا الفرصة للوئام والتصالح والتكاتف من اجل الاهداف النبيلة التي حاربتم النظام المقبور وازلامه من اجلها ....( واعتصموا بحبل الله جميعأ ولا تفرقوا ) يا اصحاب العقل السديد البركة بكم وباخوتكم في الائتلاف ,
ابو حسين السماوي
2010-03-26
اللهم لا شماته ولعنه الله على الذي كان السبب في تشتيت وحدتنا وهم الذين كانوا طوال هذه السنين بهاجمون رجال المجلس بمناسبه وبدون مناسبه تاركين البعثيه والارهابيين ووو وهمهم الوحيد تسقيط رجال المجلس الاخيار وهذا مصير التكبر واستصغار الاخريين وعدم التوكل على الله
ali
2010-03-26
الله اكبر والنصر للاسلام المحمدي
ali
2010-03-26
اللهم اجمع الشمل ولملم الاوصال بحق محمد وال محمد
عراقي هج من البعثيه ومنافقي اليوم
2010-03-26
بهل الكرسي صاير مسرور وراكب راسك يالمغرور ومن عفت مركب النور خلي يفيدك عسكوري انته السبب يانوري يالمهدي ليومك ننتظر ملينه من هذا الصبر يوميه هجران وغدر الهامور ياكل زوري انته السبب يانوري الهامور يسبح بالخليج يفوج وينزل للخميج امهدد أبيوت الفريج والذيل سعودي وسوري انته السبب يانوري مانريد قايد يغش مانريد اهل الكرش وللوطن يهمشه همش وطلعتني من طوري انته السبب يانوري وذوله اهل المفوضيه نتائجهم كلش مرضيه كدرتهم بس عليه يلعبون ويه الكوري انته السبب يانوري
ابن الخليج
2010-03-26
سؤال وجيه من الشيخ يتناسب والوضع وهكذا علما الشيخ الجليل سباقا للوحدة . لك الله ياعراق . ان كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لاتدري فالمصيبة اعظم. سياتي الوقت الذي يكتب عن هذه الحقبة وستكشف الوجوه ويعلم العراقيين من كان سببا بكل هذا.
عراقي هج من البعثيه ومنافقي اليوم
2010-03-26
تدعم تدعي القانون ليش أتحامي اليسرقون وتكرب ناس اليخونون وتبعد الحر وثوري انته السبب يانوري أنشدو بذيل الواوي طويرق ويه علاوي كلي بعد أشناوي من أركعنه ابوري انته السبب يانوري جبت البعث يحكمون وعل أركابنه يتسلطون مانسينه ذيج السجون أيعلكوني من أزروري انته السبب يانوري أتجافي ليش أتعاند وحيدر ابونه القائد ومرجعنه هو الوالد الحجيه تسمع ضروري انته السبب يانوري منل الدنيه شبعنه شوغات بالحزن كل ليله نبات ومن عادت لينه الحياة كلبته حزن سروري انته السبب يانوري
عراقي هج من البعثيه ومنافقي اليوم
2010-03-26
تابع فرق تسد يكولون هذا حكم اليعادون وسفه الي مايسمعون بس لسامي وحيدوري انته السبب يانوري الهاك العز والكرسي وماكو وبس انه ونفسي هو سبب نحسي ومنه أتغيرت أموري انته السبب يانوري ملتهي بس بحزبك وتداني الي يكربك وترشي الذي ينتخبك وترضي طمع غروري انته السبب يانوري تريد الوطن أتسرقه تكتب وتخط عل الورقه نتحد بعد الفرقه حجيك خرط بعروري انته السبب يانوري تدري العرب والاجناب سدت بوجهنه الباب شمال التدعي أصحاب ومنه أصيح بجوري انته السبب يانوري
عراقي هج من البعثيه ومنافقي اليوم
2010-03-26
لديه قصيده طويله ساذكر قسم منها وان سمح لي الموقع الموقر بنشرها وهيه واقع الحال على ما تألم منه سماحة الشيخ الصغير في خطبته يهتف غضب جمهوري انت السبب يانوري انته سبب هل المحنه أتمزق بيدك جمعنه عدت فرق صرنه ولو عزت عاد الدوري انته السبب يانوري جنه اخوه متحدين أموحدنه المرجع والدين ليش اكسمتنه نصين وهدمت حصني وسوري انته السبب يانوري عفت العدو المتربص وعل الكرسي صرت تبصبص وبمال الشعب أتوصوص لاتلعب بشعوري انته السبب يانوري
حمودي البغدادي
2010-03-26
والله انت على راسنا يا سماحة الشيخ انا من الناس عملت ولو شيء بسيط من خلال الانترنيت على وحدة الصف اقتداء بكم وحفزت الناس على المشاركة والتوحد فشكرا لكم والعراق وشعبه شاكر لكم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك