الأخبار

المحكمة التمييزية تنقض قرار اجتثاث مستشار للمالكي ومرشح عن قائمته في النجف

1577 20:31:00 2010-03-28

قررت محكمة التمييز الاتحادية نقض قرار هيئة المساءلة والعدالة الخاص باجتثاث مستشار رئيس الوزراء لشؤون العشائر عبود العيساوي وطالبت مفوضية الانتخابات باحتساب الأصوات التي حصل عليها في انتخابات السابع من آذار.

وقال العيساوي المرشح عن قائمة ائتلاف دولة القانون في النجف في حديث لـ"السومرية نيوز"، اليوم الأحد، إنه "حصل على نقض من المحكمة التمييزية لقرار هيئة المساءلة والعدالة باجتثاثه من الانتخابات"، مضيفا "أبلغت بقرار الاجتثاث قبل يومين فقط من يوم الانتخابات في السابع من آذار".

وكشف العيساوي أنه احتل "المرتبة الأولى" في قائمته (دولة القانون) عن محافظة النجف جامعا "أكثر من 17300 صوت".  وأوضح العيساوي أنه "اتبع السبل القانونية في نقض القرار، وقد جاء قرار الهيئة التمييزية الصادر بتاريخ 25 آذار 2010 لصالحي وأعيدت إلي جميع حقوقي السياسية بما فيها المقعد الذي حصلت عليه في مجلس النواب المقبل".

واستغرب العيساوي من"توقيت قرار الاجتثاث بحقه ودوافعه"، معربا عن اعتقاده بـ"وجود دوافع سياسية وانتخابية وراء القرار وتوقيته". وأشار مستشار نوري المالكي لشؤون العشائر إلى أنه كان عضوا في الجمعية الوطنية السابقة وعضوا في لجنة كتابة الدستور ومستشارا لرئيس الوزراء لعدة أعوام وعمله "أمام الأضواء" وتساءل "فلماذا يثار الموضوع ضدي قبل يومين من الاقتراع".

وكان عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات سعد الراوي كشف في حديث لـ"السومرية نيوز"، يوم أمس السبت، أن "المفوضية العليا تسلمت كتابا رسميا من رئيس الحكومة يلغي فيه صلاحيات وقرارات هيئة المساءلة والعدالة بشأن استبعاد نحو 55 مرشحا من الانتخابات وفقا لقرارات الاجتثاث، فيما ذكرت أنها ستعلن أسماء الفائزين من هؤلاء مع إعطاء حق الطعن في ترشيحهم أمام الهيئة التمييزية القضائية.

وأوضح الراوي أن "كتاب المالكي كان واضحا بأن هيئة المساءلة قد حلت ويجب عدم الأخذ بقراراتها"، مبينا في الوقت نفسه أن "الهيئة نفسها أرسلت اليوم بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات كتابا إلى المحكمة الاتحادية تطالبها فيه بالبت باستبعاد بدلاء المرشحين"، مؤكدا أن "المفوضية ستمضي بالإعلان عن أسماء الفائزين من هؤلاء البدلاء"، مبينا في الوقت نفسه أنه "من حق هيئة المساءلة والعدالة الطعن بترشيح الفائزين أمام الهيئة التمييزية القضائية".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو حسنين النجفي
2010-03-29
ارجو التوضيح لما ذكرتم وأوضح الراوي أن "كتاب المالكي كان واضحا بأن هيئة المساءلة قد حلت ويجب عدم الأخذ بقراراتها* مبينا في الوقت نفسه أنه "من حق هيئة المساءلة والعدالة الطعن بترشيح الفائزين أمام الهيئة التمييزية القضائية". هل يوجد عاقل يفهمني مانوعية وعقلية هذه المحكمه رجاءا لانني بدات ما اميز ما اقرء
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك