الأخبار

اعتقال مدير عام في هيئة النزاهة لمشاركته بمحاول اغتيال رئيس مهندسي بلدية الرشيد

2405 17:18:00 2010-03-30

قال شقيق رئيس المهندسين في بلدية الرشيد ببغداد، الثلاثاء، أن دائرة الجرائم الكبرى في منطقة حي العامل اعتقلت معاون مدير عام في هيئة النزاهة العامة بعد ورود معلومات عن اشتراكه في محاولة اغتيال تعرض لها أخوه الشهر الماضي، فيما كشف مسؤول في الهيئة أن المعتقل كان لواء في الجيش العراقي السابق.

وقال شقيق رئيس المهندسين، إياد صدام العبودي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مكتب تحقيقات الجرائم الكبرى في منطقة حي العامل ببغداد، اعتقل، صباح اليوم، معاون مدير عام في هيئة النزاهة العامة المدعو محسن محمد خضير، لاشتراكه في محاولة اغتيال شقيقي عماد صدام العبودي الذي يشغل منصب رئيس المهندسين في دائرة بلدية الرشيد".

وأضاف العبودي أن "عملية الاعتقال جاءت بعد توجيه طلب رسمي من مكتب تحقيقات الجرائم الكبرى الى هيئة النزاهة العامة يتضمن تسليم المطلوب الى الجهات المختصة".

وكان رئيس المهندسين في بلدية الرشيد جنوب بغداد، عماد صدام العبودي تعرض لمحاولة اغتيال مطلع شباط الماضي، من قبل ثلاثة أشخاص يقودون مركبة بيضاء اللون نوع بلايزر تحمل لوحة حكومية أطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت أصيب على إثرها العبودي بثمانية أطلاقات نارية في مناطق مختلفة من جسده، على الخط السريع الرابط بين حي العامل باتجاه منطقة الكاظمية.

وأشار شقيق رئيس المهندسين الى أن "نجل معاون المدير العام يدعى حيدر محسن محمد خضير، "معتقل ايضا لدى هيئة النزاهة بتهمة ابتزاز والمشاركة في محاولة الاغتيال" التي تعرض لها شقيقه الشهر الماضي.

وكانت هيئة النزاهة العراقية اعلنت في الخامس والعشرين من اذار الحالي، عن القبض على ثلاثة أشخاص بينهم موظف في الهيئة متهمين بمحاولة اغتيال رئيس المهندسين في بلدية الرشيد جنوب بغداد، عماد صدام العبودي الشهر الماضي، الذي تعاون مع الهيئة في كشف عملية فساد.

من جانبه قال مصدر في هيئة النزاهة العامة في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "معاون المدير العام في الهيئة الذي اعتقلته دائرة الجرائم الكبرى المدعو (محسن محمد خضير) كان يشغل منصب مسؤول امن هيئة النزاهة العامة سابقا، أضافة الى أنه كان لواء في الجيش العراقي السابق" الذي تم حله من قبل الحاكم المدني الامريكي بول بريمر.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أن "السبب وراء تنحية محسن محمد خضير، عن منصبه كمسؤول امن النزاهة يتعلق بتهم مختلفة لم تتوفر فيها الأدلة الكافية لإدانته"، في حين لم يذكر أسباب اعتقال خضير من قبل مكتب الجرائم الكبرى.

يذكر أن شقيق رئيس المهندسين في بلدية الرشيد ببغداد، إياد صدام العبودي كان اتهم موظفا في هيئة النزاهة العامة بالاشتراك في عملية اغتيال تعرض لها أخوه مطلع شباط الماضي، على أيدي مسلحين مجهولين، وتمكن من التعرف على بعض صور المسلحين الذين حاولوا قتله، مبينا أن "أحد الذين تعرف عليهم شقيقه يعمل موظفا في هيئة النزاهة العامة ويدعى (حيدر محمد محسن خضير)، وهو معتقل في سجن الصالحية الآن، مبينا أن "والد المعتقل يشغل منصب معاون مدير عام في هيئة النزاهة العامة".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
غزوان الجميلي
2012-06-04
اني خريج معهد فني كركوك اطالب بتعين لأن والدي متقاعد واخي الأكبر يعمل بعقد قدره٢٩٦الف فهل هذا يكفي لسد حاجة عائله متكونه من١٠نفرات وفي كركوك التعيينات حصرآ للقوميات الكرديه والتركمانيه واذاطلبوتعين يجب ان يكون تعداد٥٧مالحل اين نذهب اذا بكركوك منتعين وبغير محافضه ميقبلونه لأن نفوسنا كركوك.....الى من يهمه الأمر_____شكرآ
حيدر العراقي
2010-03-31
والله اذا كان النزاهه بيها هكذا نماذج فالنزاهه تحتاج الى مؤسسة نزاهه تشرف عليها .... ومن هالمال حمل جمال
سلمان
2010-03-31
ما شاء الله موضف بهيئة النزاهة وقاتل وجمالة لواء بجيش البعث اشلون وصل للنزاهة عجيب غريب الله يكون بعون العراق الي يحكموه هيج شكولات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك