الأخبار

القاضي منير حداد يدحض تهمة التزوير ويتهم سكرتير المالكي بقيادة مؤامرة لإبعاده

5932 19:04:00 2010-03-31

نفى نائب رئيس المحكمة الجنائية السابق القاضي منير حداد، الأربعاء، أن تكون المحكمة رفعت دعوى قضائية ضده بتهمة تزوير كتاب رسمي من رئاسة الجمهورية لإعادة تعيينه في المحكمة من جديد، متهما سكرتير رئيس الوزراء بقيادة مؤامرة ضده لإبعاده عن منصبه لـ"مصالح شخصية".

وقال القاضي منير حداد في حديث لـ"السومرية نيوز"، "لدي كتابين من رئاسة الجمهورية بتاريخ 23/3/2010 يؤكدان أمر إعادتي إلى المحكمة من جديد وإلغاء أمر النقل مرفق مع موافقة رئيس الجمهورية جلال الطالباني وبتهميش نائبه عادل عبد المهدي، وتوقيع رئيس ديوان رئاسة الجمهورية نصير عايف العاني".

وكان مصدر مسؤول في المحكمة الجنائية العليا أعلن، اليوم الأربعاء، في حديث لـ"السومرية نيوز"، أن "المحكمة الجنائية العليا المختصة رفعت دعوى قضائية ضد نائب رئيسها السابق القاضي منير حداد لاتهامه بتزوير كتاب من رئاسة الجمهورية العراقية لإعادته إلى الخدمة في المحكمة من جديد"، مبينا أن "الدعوى رفت بحق حداد بعد التأكد من أن الكتاب الذي جلبه قبل نحو أسبوع لا يحمل الأختام الأصولية لرئيس الجمهورية ونائبيه".

وبين حداد أنه "نقل إلى إقليم كردستان قبل سنتين، وأعيد عن طريق مجلس الرئاسة الذي يمتلك صلاحية إلغاء نقله وإعادته"، مشددا على أن "النقل تم إلغاؤه وعاد نائبا لرئيس المحكمة عارف شاهين الذي صدر أمر مباشرته بالدوام".

وتابع القاضي قائلا "وفي يوم تعييني الأول تلقيت اتصالا هاتفيا من سكرتير رئيس الوزراء نوري المالكي ويدعى كاطع الركابي والمعروف بأبي مجاهد، ودعاني فيه لعدم التوجه إلى المحكمة، والبقاء في منزلي، لتهدئة الأمور"، وفق قوله.

وأكد حداد أن "حقيقة الأمر هي أن أبي مجاهد يحاول تنصيب أحد الأشخاص المقربين إليه ويدعى ناظم فرمان العبودي بصفة رئيس للمحكمة"، لافتا إلى أن هذا الشخص "هو عضو في التمييز، وتم ترشيح ابنه ضمن قائمة ائتلاف دولة القانون"، وفقا لقوله.

واعتبر القاضي حداد أن "هذه الإجراءات التي تحدث هي عبارة عن مؤامرة يقودها أبو مجاهد سكرتير رئيس الوزراء نوري المالكي، ومن دون علم رئيس الوزراء أو مدير مكتبه بالأمر، بهدف إبعادي عن منصبي لمصالح شخصية"، موضحا أن "أبي مجاهد أكد لي في الاتصال أن قوة عسكرية ستتوجه للمحكمة وستمنعني من الذهاب إليها، وفي حال مخالفتي للأوامر، فأنني سأتعرض للقتل".

وكانت قوة أمنية من مكتب رئاسة الوزراء طوقت مبنى المحكمة الجنائية العليا داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، يوم الخميس المصادف الخامس والعشرين من شهر آذار الحالي، ومنعت القاضي منير حداد، من الدخول إلى المبنى، وهو ما اعتبره القاضي حداد تعديا على سلطة القانون واستقلالية القضاء مبينا أنه كان يحمل كتابا رسميا من رئاسة الجمهورية بإعادة تعيينه في منصبه.

وكشف القاضي منير حداد أن "وزير المالية بيان جبر تدخل يوم أمس عند رئيس الوزراء بشأن الموضوع، وأكد له أن أي مشكلة ليس لها وجود حول عودتي إلى الدوام"، مبينا أن "القوة العسكرية مازالت متواجدة عند المحكمة وبأمر من أبي مجاهد لمنعه من الدخول".

وكان مجلس الوزراء العراقي قرر قبيل الانتخابات البرلمانية العراقية إحالة النائب الأول لرئيس المحكمة الجنائية منير حداد إلى التقاعد، عقب ترشيحه عن قائمة الائتلاف الوطني في الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي جرت في السابع من آذار الحالية.

وينص قانون المحكمة الجنائية العليا، على وجوب أن يحظى قرار تغيير رئيس المحكمة بموافقة رئاسة الجمهورية، لأن رئيس المحكمة بدرجة وزير حسب الترتيب الوظيفي.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
علي كريم
2010-04-01
لا ادري لماذا يحاول السيد المالكي خلط الاوراق بسماحه لمستشاريه بالتدخل في امور تثير المتاعب للدولة وهو الذي يتكلم باسم القانون ودولة القانون ولماذا يطالبنا الاخ المعلق ان لا نثير مثل هذه الامور الان مدعيا ان البعث يترصد ان البعث يبحث عن الاخطاء والثغرات واحد الاخطاء هي ان لا نناقش الاخطاء بروح هادئة وقلوب سليمة خالية من اللؤم والدس اخي احمد الربيعي اذا سكت الجميع عن الخطا ولم يناقشوه اصبح هو المهيمن والطاغي وصدقني ان الصواب ان نتصارح فالى الامام يا موقع براثا في قول الحقائق حتى ولو كانت مرة
أحمد
2010-04-01
الرجاء من الاخوان أن كانوا حريصين على وحدة الائتلافين أن يخففوا من حدة التعليقات و ترك الخبر للمسؤويين لمعرفة الحقيقة و محاسبة الجهة المسؤولة. أما هذه التعليقات النارية فهي أما لمندس يريد أن يكب البنزين على النار أو جاهل بمصلحة العراق و مظلومييه. نريد نشر مثل هذه الاخبار لمعرفة الخبيث من الحسن لكن نريد العقلانية بالتعامل مع الخبر. و كم اوصى أمير المؤمنين علي ع بأن لانمدح كل المدح لعلنا نحتاج لذمه و لا نذم كل الذم لعلنا نحتاج لمدحه.
ابو محمد
2010-04-01
اليس القضاء مستقلا ؟ ماعلاقة مجلس الرئاسة بنقل القضاة ؟ المفترض تلك صلاحيات مجلس القضاء الاعلى انها مسألة غريبة حقا !!!!!!
حمد علي
2010-04-01
والله الذي يعرف ابو مجاهد يكفر في كل شيء اسمه حكومة ويترحم على زمن عبد حمود كل هذا الجهاد لدفع اي حكومة قادمة تحقق بفساد وزارة التجارة التي مركز فسادها مكتب دولة رئيس الوزراء بعلمه وبدون وبطل الفساد ابو مجاهد الذي يحب الجهاد كثيرا حتى ايام لجوئه في استراليا كا يجاهد ويدافع ويحرس محطات القطارات ونوادي العهر والفساد حارسا في احد الشركات الامنية مع اولاده ولان يسمى مستشار رئيس الوزراء وهو لايحمل شهادة المتوسطة ولكن انا لله وانا اليه راجعون هذا قدر العراق ولكن السؤال المطروح اين متدينين الدعوة؟؟؟؟؟
بحر الواسطي
2010-04-01
قاطع طريق الخير هو من اسقط سمعة المالكي وننتظر المزيد من استهتاره بحق الاشراف من العراقيين لكي يتبين لهم نوايا حزب الدعوة العربي الاشتراكي . وهل من المعقول المالكي لا يعرف شيء عن تصرفاته
علي جبار
2010-04-01
أخوان الرجاء الرجاء النظر الى الامور بمقياس موضوعي. اخي الحبيب احمد الربيعي شلون التركيز على الاندماج و هكذا شخص يم المالكي بشبر و يفعل هكذا افعال!! يعني المالكي ما يدري بيه ؟!! ما تكلي شلون ؟!! يصير ما نحاسب هدام المقبور على جرائم ازلامه و نكول ما يدري ؟!! اخواني الاندماج مو بالضرورة يكون الخيار الصحيح و أنبه و اقول الائتلاف وضعه اقوى في مفاوضات تشكيل الحكومة بدون الاندماج و الدليل لمن يتابع تصريحات دولة القانون. كل اللي يريدوه الاندماج بأي ثمن و بعدين داخل الكتلة الجديدة يكلك احنا اكثر.
ابن الفرات
2010-04-01
من يكون هذا ابو مجاهد, انه قاتل ومجرم وحرامي, ابنه الكبير مسجون في استراليا بتهمة مخدرات, ابنه الاخر يدفع عرباين في السوبر ماركت في سيدني, هو كان يضرع شوارع في سيدني, الجميع يعرفونهه منذ وصوله الى استراليا قبل عشر سنوات , كان مزور وكذاب وحرامي والان المستشار الشخصي الاول للمالكي وباستشاراته تسير خطة ومستقبل وبرنامج العراق , تصورو الوضع, اتمنى نشر ذلك ولا تكونو .................
ابو الحسن البصري
2010-04-01
ابو مجاهد او كاطع الركابي...كان قصاب بالكويت..ثم من حواشي جواد المالكي في سوريا..بعدا هاجر الى استراليا ..وعمل بالحراسة وبالتنظيف..بالأضافة الى اعانات الحكومة...لديه احد اولاده مسجون في استراليا الى بتهمة السطو والسرقة ... علاقته قوية بالبدون لذلك كلهم سواهم ضباط في الجيش العراقي...والآن اصبح سكرتير رئيس الوزراء ..فما الذي تنتظرونه من قصاب اصبح بقدرة قادر سكرتير رئيس الوزراء.. علما ان هذه المعلومات من جماعته البدون اللي بسوريا.
كنز
2010-04-01
الحقيقه المره نعم الفساد الفساد الفساد هذا هو شعار الفاسقين والفاسدين علئ الائتلاف الوطني ان يخلص الشعب العراقي من هذه الزمر الفاسده علئ قيادة الائتلاف الوطني ان الشعب العراقي امانه خلصوا هذا الشعب المجاهد من حيتان الفساد ارحموا شعبكم المجاهد
عراقي يكره البعثيه
2010-04-01
كاطع الركابي مو هذا اللي سرق اموال الجاليه العراقيه بامريكا بحجة الاستثمار لو انا متوهم؟
مواطنة عراقية
2010-04-01
اخوان لاتستغربوا من هذا الامر.فأنا لي صديقة جدا كفوءة كانت تعمل هناك في زمن الجعفري.لكنها لاتنتمي لاي حزب وكانت تعمل باختصاصها وكفاءتها واتصل بها موظف معها في احد الايام وكان يغار من كفاءتها جدا وهو كان مسؤلها في العمل وقال لها لاتأتي غدا هذه تعليمات الادارة لجميع الموظفين.وابتعدت عن المكان وبعدها عرفت أنها لعبة لعبها هذا الشخص كي يبعدها ويأتي بمن هو يريده .
مهند
2010-03-31
حقيقة نستغرب من هكذا تصرفات من اشخاص يدعون انهم اهل للقانون واذا بهم هم اول الناس يضربون القانون واذا تتعلق القضية بالاستاذ منير حداد ممكن حلها ولكن كيف لشعب يرضى لنفسه ان ينام مطمئنا وهكذا ناس تخنق انفاسه - حقيقة الي دا يحصل من هؤلاء ما صار ولا دار حتى في جزر الواق واق
عراقي هج من البعثيه ومنافقي اليوم
2010-03-31
حدثني صديق لي قد زار رئاسة مجلس الوزراء والشخص يعمل في المنطقه الخضراء بصفة من بعثة الامم المتحده والتقلى بهذا الصنديد المجاهد المسمى ابو مجاهد وقد عرض عليه وظيفة مدير عام شاغره وقال له اذا تريد اتصير من جماعتنه هل اليوم اعينك بيها فرد عليه الشخص الزائر واذا بعدين اجو غير جماعه اقصد غير حكومه وطلعوني من الوظيفه قال له ابو الجهاد المجاهد تعين فد سنه وبعدين ظل اخذ تقاعد وهل هذا تفكير بمستوى من يخدم البلد بل هذا يجهض ميزانية الدوله وتبذير بالاموال العامه و اسمه سكرتير رئيس الوزراء عمي ذوله عصابه
احمد الربيعي
2010-03-31
هذه الاخبار وغيرها غير مفيده حاليا يجب التركيز حاليا على الاندماج الفوري.. وتصرفات البعض مثل ابو مجاهد يتم مناقشتها داخل الائتلاف الجديد المتوحد..ويتم معاقبته...لانه بصراحه البعث يتربص بنا
زاهر
2010-03-31
هذا ابو مجاهد معروف اشلون كان في سوريا اسالوا اي شخص كان في سوريا وهو يجيبكم من هو ابو مجاهد وسبحان مغير الاحوال من حال الى حال
عراقي
2010-03-31
لاعاب من سماه كاطع فهو كاطع كل خير
ابن الخليج
2010-03-31
يبدو ان الانتخابات بالعراق لن تنتهي بعد، هل حقا هناك تقارب بين الائتلافين ، الله اعلم.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك