الأخبار

التيار الصدري: لا نمانع ولاية رئاسية ثانية لطالباني

792 02:03:00 2010-04-03

أعلن صلاح العبيدي الناطق بإسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أن التيار لا يمانع تجديد ولاية رئيس الجمهورية جلال طالباني، لكنه أشار أيضاً إلى أن حسم الترشيح للرئاسات الثلاث (الجمهورية، الوزراء، البرلمان) يخضع "للطاولة المستديرة"، حسب تعبيره .

وأوضح العبيدي في تصريح لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء، الجمعة أن "الإستفتاء الذي دعا إليه سماحة السيد مقتدى الصدر لترشيح رئيس للحكومة المقبلة سيخضع إلى ذات الضوابط والآليات التي إتبعها التيار عندما أجرى إنتخابات تمهيدية لإختيار ممثليه في البرلمان الجديد وأسفرت عن فوز 26 مرشحاً حظي 24 منهم بأعلى الأصوات في الإنتخابات التشريعية الماضية وهذا دليل على أن السياقات الموضوعة كانت على درجة كبيرة من الدقة ولاتحتمل أية خروقات"، على حد تقديره.

وأضاف "أسماء المرشحين الخمسة في الإستفتاء لم يتم إختيارهم من قبل التيار وإنما القوائم الفائزة هي التي رشحتهم لشغل منصب رئيس الوزراء وكانوا من أصحاب الرصيد الإعلامي والسياسي، ومع هذا فإننا وضعنا حقل سادس فارغ بهدف أن يضع المقترع إسم من يريد ترشيحه للمنصب" المذكور.

وتابع العبيدي إن "قضية الرئاسات الثلاث تخضع للنقاشات والحوارات والطاولة المستديرة بين الكتل والقوائم الأربعة الفائزة، والإستفتاء يأتي من أجل تحقيق مشاركة مباشرة للشعب في إختيار ممثله لرئاسة الوزارة القادمة واستبيان من هو الإسم المرشح الذي سندعمه"، حسب وصفه.

وردا على سؤال عما إذا كان التيار يدعم ترشيح الرئيس طالباني لولاية رئاسية ثانية، أشار المتحدث بإسم التيار الصدري إلى أن "التيار ليس لديه أي مانع من إختيار الرئيس طالباني لولاية ثانية لكن حسم هذه المسألة يتعلق بالنتائج التي ستتمخض عنها المباحثات السياسية" الراهنة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
صادق
2010-04-03
...ارجوا التكمله...من اجل التوحد ولكنه تعالى عن الاخرين واخذ يشترط ويضع الشروط الصعبه وجعل نفسه القائد الاوحد الاخرين عباره عن اتباع((وحقه في ذلك لان كل الذين داروا حوله انما هم جهال لايعرفون سوى التصفيق)) ونسي انما ترشح لرئاسة الوزراء ليس لاستحقاق ولا كفاءة وان الحزب الذي ينتمي له كان له 12 مقعد فقط وغيره حصل على 40 واخرين 30 فنسي ذلك كله ولكن الله كان له بالمرصاد وحعله ذليلاًيتوسل من اجل الاتحاد حتى انه صرح يوم امس وبوقاحه تريحه الاتي:(ان مسئله التوحدبين الائتلافين اصبح ضروره وعدمه يعني كارثه)
صادق
2010-04-03
لابأس من ترشح الطالباني فالرجل مسالم ليس لديه اي نوايا حقد او غدر وقد رأيناه طيلة الاربع سنوات الماضيه بل العكس نراه يتدخل لايجاد العلاجات التفاهمات بين المتخاصمين من مختلف الكتل وليس فقط كتلته او تحالفه. وهو يختلف عن اؤلئك المتسلطين الذين يتكبرون عن خلق الله ويتركون مصلحة الامه والمذهب من اجل مصلحتهم وما ان يشعروا بانهم قد خسروا نراهم يتبجحون دونما خجل من ضرورة التوحد حفاظا عن الامه والمذهب ولكن في حقيقة الامر عن كرسيه وهذا مافعله المالكي الغبي المتكبر الذي طالما توسل به الوطنيون ....يتبع
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك