الأخبار

عمليات بغداد: تفجيرات اليوم مشابهة لتلك في يوم الانتخابات واستخدمت فيها متفجرات وقوارير الغاز

1097 20:31:00 2010-04-06

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، أن التفجيرات التي ضربت مبان سكنية في بغداد اليوم تحمل بصمات تنظيم القاعدة والبعث، ولفتت إلى أنها نفذت بالأسلوب عينه الذي وقع يوم الانتخابات، مبينة أن 89 من جرحى التفجيرات غادروا المستشفيات بعد خضوعهم للعلاج.

وقال المتحدث باسم عمليات بغداد قاسم عطا في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "التفجيرات التي استهدفت مبان سكنية صباح اليوم في بغداد تحمل بصمات تنظيم القاعدة والبعث"، مبينا أن "عمليات البحث والتفتيش مازالت مستمرة عن خيوط التفجيرات".

وأضاف عطا أن "الأسلوب الذي اتبع في إحداث هذه التفجيرات هو نفسه الذي استخدم في يوم الانتخابات، واستعملت فيه متفجرات من نوع TNT وC4 ومتفجرات أخرى تقليدية إضافة إلى استخدام مواد مشتعلة مثل قوارير الغاز"، مشيرا إلى أن "منفذي العملية استغلوا موضوع تأجير العمارات وعدم الدقة في تأجيرها لأشخاص معروفين".

وكان أكثر من ثلاثين شخصا سقطوا بين شهيد و جريح بانهيار ثلاثة مبان سكنية في بغداد بفعل انفجارات تعرضت لها في يوم انتخابات السابع من آذار الماضي.

وبين المتحدث باسم عمليات بغداد أن "الحصيلة المتوفرة حاليا للتفجيرات هي 25 شهيدا و140 جريحا، غادر منهم 89 المستشفى بعد تماثلهم للشفاء".

وكان مصدر في غرفة عمليات شرطة بغداد ذكر في وقت سابق لـ"السومرية نيوز"، إن "حصيلة التفجيرات السبعة، التي وقعت اليوم، في مناطق عدة من العاصمة العراقية بغداد، بلغت حتى الآن، 41 شهيدا و 150 جريحا"، مبينا أن "عمليات البحث عن ناجين تحت الأنقاض ما زالت مستمرة حتى الساعة، الأمر الذي يجعل حصيلة الضحايا قابلة للزيادة".

يذكر أن بغداد شهدت خلال اليومين الماضيين تصعيدا أمنيا لافتا إذ استشهد وجرح نحو 191 شخصا في سبعة تفجيرات استهدف أغلبها مبان سكنية في مناطق مختلفة من العاصمة، وبحسب قيادة عمليات بغداد، فإن الانفجار الأول وقع في الساعة التاسعة من صباح اليوم في شارع 60 في منطقة الشعلة وأدى إلى انهيار مبنى بالكامل.

أعقبه انفجار ثان وقع قرب حسينية قمر بني هاشم في منطقة جكوك التابعة، لمنطقة الشعلة وأدى إلى انهيار مبنيين أحدهما يضم محلات تجارية، فيما وقع تفجيران آخران بعد أقل من ساعة على تفجيري الشعلة كان أحدهما قرب أمانة بغداد في الصالحية وسط العاصمة، أدى إلى انهيار عمارة بالكامل،

 فيما وقع الآخر في منطقة الشرطة الرابعة جنوب بغداد، وانهارت عمارة بسببه، فيما وقع انفجاران آخران احدهما في مبنى بمنطقة 84 بحي العامل جنوب بغداد وأدى إلى انهياره وتدمير عدد من البيوت المجاورة له واحتراق عدد من السيارات، أما الثاني فاستهدف مبنى في حي الإعلام جنوب بغداد وأسفر عن انهيار المبنى بشكل كامل.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
Hakim
2010-04-07
للاخ ابو عقيل وللاخوة جميعاً. من تخاطب؟ لوكان مؤمنا لما فعل ذالك!الى من تحدث؟ لم ولن ينالوا منا ن نركع او نقول تعالوا لقد نجحتم بهذا الاسلوب القذر. ان من فعل هذآ العمل شخص / اشخاص ذو نفسية مريضة, تربى تربية العبودية واطاعة الاوامر, حاقد على نفسه ولايرى ابعد من مدى ظله! على كل حال المدبرين هم غير المنفذين, يجب النيل من المدبرين وهؤلاء لهم سلطة في الداخل.
صادق
2010-04-07
يعني هو هاي شغلها قيادة عمليات بغداد تحديد هذا الانفجار يشبه ذاك الانفجار والثاني ميشبه الرابع وهنا بصمات القاعده وهناك بصمات البعثيين والناس ظاله تتقتل بالشوارع وجماله محضرين الجواب على كل تفجير حيث اذا كان سياره مفخخه فان الفاعل البعثيين والتكفيرين وتم القاء القبض على انتحاري يقود سياره مفخخه اخرى في نفس المنطقه, واذا كانت تفخيخ بنايات فانه تم تفكيك متفجرات في احدى البنايات القريبه ((وعلى هالرنه طحينج ناعم))
ابو جعفر
2010-04-07
اتذكر قبل سنتين اصدرت وزارة الداخلية على اصحاب العمارات السكنية والتجارية ان يراجعوا مع المستأجر مركز الشرطة في حالة الشروع بالايجار وبعد اسبوع تقريبا تم تفجير اول عمارة في منطقة الطالبية حيث كنت هناك لا اعلم لما لا يفعل هذا الامر هل هو قصور من المستاجر ام تواطؤ
كلمة الحق
2010-04-07
ني بس اريد اعرف عمليات بغداد مراسل صحفي لو محلل سياسي. شو بس يطلع من تخلص الانفجارات ينطينة النتائج كأنما معلق كرة قدم, "ونعتقد انه وراء الانفجارات البعثية وعلاوي ......." هو هاي وظيفته يحلل النتائج من ورة الميز خلي يطلع بالشارع خلي يلزمون هذا الارهاب وكفوه الكوله حل ماكو هيج جهاز امني فاشل بالعالم كله
ابو ابراهيم
2010-04-07
لاشك انها من اعمال القائمة البعثية. يردون ان يبينوا للناس بان حكومة المالكي عاجزة عن كل شيء.الا لعنة الله على علاوي وصدام وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.
ابو عقيل
2010-04-06
سنموت جميعا منفذ العمليه الجبانه والممول والمسهل لها والمويد لها والمدافع عنها والضحايا الشهداء والجرحى ونحن الباقين سنموت جميعا وسنقف بين يدي الواحد الاحد لاخذ الجزاء اقول مهما تكن الصراعات بين بني البشر لاتنزل الى هذه الدرجه ماذا يقول المنفذون لهذه العمليه للله عز وجل وهل اعدو جوابا لهذا الموقف وماذا سيعمل هوْلاء اذا برز الضحايا والجرحى وكل من تاذى بفع هذا الفعل اقول ماذا سيكون الموقف يوم تذهل كل مرضعه عما ارضعت هناك حساب بلا عمل واي حساب ومن الحاكم العادل وهل ستختفي الحقائق كما هي اليوم
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك