رأي في الأحداث

بعد ان شتموا براثا نيوز ونعتوها بالكاذبة البرلمان يؤكد أن قرار رفع الحواجز الكونكريتية عن البرلمان قرار سياسي

12732 21:12:00 2012-06-16

مشكلتنا اننا سباقون في ايصال الخبر لا لأننا نريد ان نسجل سبقاً صحفياً لأن نوايانا هنا وما نكتبه لا يشبه بالضرورة ما يكتبه الصحفيون ولأن لنا رسالة لذلك لا نبالي بالأثمان التي ندفعها لو نشرنا الخبر هذا او ذاك

ومشكلة من لا يعجبه خبرنا انهم لا يتحملون اعصابهم حينما تفجعهم هذه الاخبار أو حينما نخرج المخبى أو نفضح المستور .

كم شتمونا!

كم كذبونا!

نعتتنا مواقع اننا بعثيون وباننا اصحاب الاجندة القطرية السعودية المفتعلة واننا متآمرون ولاهثون وراء هذه القائمة او تلك حينما كنا سباقين في نشر خبر رفع الحواجز عن البرلمان.

قيل بان احقادنا هي التي كتبت هذا الخبر وحاولوا ان يقولوا ان محسن الجابري يحاول ان يكون صحفياً ولكن على طريقة الدجالين.

وقال اخرون ان محسن الجابري تأخر عليه راتب نوري المالكي!!!!!

ونصحنا آخرون ان نتقي الله فيما ننشره لان هذه الأخبار هي أزمة وقيل ما قيل عنا مما لا نريد ان نسترسل في استقصاء ما قيل.

اما عن سباب اعراضنا وشنمنا فلم نكن نتصور ان قائمة الشتائم فيها بعضٌ من هذه المصطلحات

وكنا نقول في دواخلنا اصبرو فخبر اليوم ان كان له ثمن فسيكون غداً مجاناً. وها قد بدأت نهاية العطلة التشريعية في البرلمان تقترب وبعض من النواب عاد لمجلس النواب ليجدو ان برلمانهم غير محصن في بلد تعبث به السيارات المفخخه والعبوات الناسفة وانتحاريي وحوش التكفير.

والمشكلة ان الجميع عاد ليتحدث بخبر وكالة انباء براثا وهاهو بيان اللجنة البرلمانية للامن والدفاع وبيان رئيس مجلس النواب يعرب عن حقيقة التي تحدثنا عنه. واخبار اليوم تشهد بخبرنا يوم امس.

وبالرغم من اني لم احلل الخبر, وبالرغم ان باعي طويل جداً لو اردت تحليل الخبر وعندئذ  كنت جديراً في إفجاع وإيجاع قلوب المسيسيين لأمن العراق ولكن دعوني اترك قلمي هنا لكي ادعكم تفكرون بمن يكذب عليكم لماذا يكذب!!.

ولكن قبل أن اترك ذلك ما كتبت الذي كتبت دفاعاً عن النواب لأني أرى ما يراه غالبية الناس أن هؤلاء كانو خيبة أمل كبرى بالرغم من اني أعرف أن الحكومة كانت ولما تزل تلقي بأوساخها على البرلمانيين بعد أن سلبتهم قدرة التشريع والرقابة وجدتهم فريسةً في أفواه من يجيدون النقد بلا دقة في رمي التهمة ولكن الذي كتبت أنما كان دفاعاً عن الحقيقة أولا ولأنني اجد ان اكبر الأخطاء على العملية السياسية أنما تكون بأستهداف البرلمان وليس الحكومة فأن البرلمان هو عصب الحكومة السياسية .

محسن علي الجابري

النجف الأشرف - ثلمة العمارة

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
لا فتى إلا علي لا سيف إلا ذو الفقار
2014-03-10
الى الأخ العزيز الأستاذ محسن الجابري:السلام عليكم وعلى الأخوة المجاهدين بالكلمة الصادفة في وكالة براثا الغراء,لا نستغرب من رد فعل الخائبين والمنافقين والأقزام وكما قيل(كل إناء ينضح بما فيه)ولكن بالله عليكم هل سلم أشرف الخلق(ص)من الأساءة إليه عندما نبأ المنافقين يأفعالهم الرديئة؟فقالوا له(من أنبأك هذا)فختزنوا الحقد عليه ثم أظهروه بعد وفاته على أهل بيته(ع)وأتباعهم قافلتكم المباركة تسيرولايهمها ..يار
ابو علي
2013-02-06
ان شاء الله تعالى الانتخابات المقبلة.اجعلوا دعائاتكم البرمانية.نحن النواب الفلانينون الذي يريد ان ينتخبنا يوفر لنا حصون منيعة وفوج حماية لكل عضو وسيارات مصفحة وطائات هلكوبتر لحالات الطائرة (للفلته يعني)) وخلي تولي هذه الشعارات سعادة المواطن وراحته ورفاهيته وتوفيير فرص عمل وعيش رغيده خل تولي.زاهم شيء البرلماني يستفاد ويكون محصن بالواح كونركريتيه وتكون ضد الصوارريخ النووية وتكون غير شفافة حتى لا يروون المواطنيين من خلالها .. اعتقد اخي صاحب الموقع ما فيه سب وشتم هل سوف تنشر او ايضا الحذف..
ابو علي
2013-02-06
ويا اخي الكريم انتم لماذا انتم حاقدون على هذا القرار.. اذا كنتم جبناءا وتخافون الموت لماذا اضهرتم اتفسكم انكم رجال المرحلة.( علي بن ابي طالب لم يضع حوله حواجز كونكريتيه وقد علم باستشهاده) طيب لماذا تريدون حواجز كوكريتيه يعني تنعمون بالامن واللفط والشفط والشعب ما اله احد يحميه. الشعب ما انتخبكم حتى رواتب خيالية وفلل وخدم وحمايات وتجلسون بمدينة محصنة الشعب انتخبكم حتى تعرفون هموه وتناشونها في البرلمان الذي هو قبة الشعب..
كميت الطائي الكاظمي
2012-10-28
على البرلمان أن يراجعوا ايدلوجية روسو في نظريته العقد الاجتماعي ولكن العيب ه و افتقارهم للوعي السياسي والثقافي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
امجد سعيد جاسم
2012-06-26
نحن لسنا بصدد اسباب رفع الحواجز عن البرلمان من قبل الحكومة اذا وصلت الامور ان الحكومة تسيطر على القرارات ولها التصرف بما يحمي البرلمان فاي قرار ينتظر المواطن من برلمان هو عاجز عن اخذ قرار لحمايته ثم من يقرر حماية المواطن ثم لماذا لايحفرون ملاجيء شقية في قاعة البرلمان او ان تنشأ قاعة للبرلمان تحت الارض هنيئا لشعبنا بممثليه في البرلمان فهم كلهم مناضلون وضحوا من اجل الشعب !!فهم والله لايضحون واول واخر المستفيدين المهم الامتيازات للمناضلين النواب وليسقط المواطن الدكتاتور !!!!؟؟؟؟؟
البصراوي
2012-06-21
ومن انت حتى تعتبره قرارا سياسيا وهل نظرتنا قاصرة في قراءة الاحداث فليكن البرلماني في الشارع حاله كحال المواطن الذي تدافع عنه كتلة المواطن ولاارى أن البرلماني أشرف من المواطن
ابو زهراء الأسدي
2012-06-18
كان الله في عونك يا استاذ محسن ، لا ادري اين يعيش هؤلاء الذين لا يعرفون سوى لغة السب والشتم !! وفي اي قرن يعيشون !! مع كل هذه الوسائل الحديثة للاتصال !! هؤلاء عبدة الاصنام طريقتهم معروفة عندما يفلسون ونحن تعودنا عليهم ، وبصراحة أود أن أتسائل وأبحث عن أقلام عملاقة غائبة عنا منذ زمن امثال : هشام حيدر و علي السراي و احمد مهدي الياسري وغيرهم من العمالقة في المقالات !! بصراحة افتقدهم خصوصاً في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها العراق !! اتمنى ان يكونوا بخير وعافية . تحياتنا لك استاذ محسن ودمت بخير .
العراقي
2012-06-18
بس أريد افتهم ليش الاعتراض على رفع الحواجز عن البرلمان اذا كان قسم من البرلمانيين هم من قائمة الذي امر بذلك فهل بناية البرلمان لمن هم ضد الحكومة؟؟؟؟؟
علي كاظم
2012-06-18
اجد ان اكبر الأخطاء على العملية السياسية أنما تكون بأستهداف البرلمان وليس الحكومة فأن البرلمان هو عصب الحكومة السياسية . سيدنا ليش هو البرلمان كم مره حدث فيه تفجير من داخل البرلمان يعني الحواجز شراح تسوي
ياسر العنبكي
2012-06-17
استاذ محسن انت علم وبارك الله فيك وحماك.
ابو محمد العطواني
2012-06-17
السيد الجابري اني ارى قرار ازالة الحواجز قرار سليم ليش بس احنا انموت خلي يموت منهم اشويه اريد انشوف حيدر الملا يجي بعد
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك