التقارير

لماذا التظاهرات لاتستهدف أخطر حيتان الفساد في العراق؟ 


لا يمكن لمن يزور ساحة التحرير، أو يقرأ صفحات الجيوش الالكترونية للجوكر الامريكي، ان يسمع هتافا واحدا ضد أخطر حيتان الفساد الذين عاثوا بالعراق تخريبا ونهبا طوال 16 عاما، من حكم 8 سنوات وتحول رموز حزبه الى مليارديرات، ومن حكم 4 سنوات وعاث فسادا بصفقات التسليح، وعطل الاستثمارات وصنع جيش بطالة، واستأجر في عمارة ترامب وحدة سكنية ب6 مليون دولار شهريا في اوج التقشف، ومن تحول الى (سيد) تهريب النفط ونهب عقارات الجادرية وبساتين الدورة، أو سراق نفط الجنوب الثائر في كردستان، اول تجار الإرهاب بالمحافظات المحررة، وقائمة طويلة ممن صنعوا مأساة العراقيين. 

لماذا تفرغ جنود الجوكر لمهاجمة عبد المهدي قبل أن يتجاوز حكمه عام او مدير مكتبه ابو جهاد الهاشمي الذي لم يمض سوى بضعة أشهر، ولم يسبق له تولي أي منصب في الدولة، وتجاهلوا حيتان الفساد المخضرمين ل16 عاما..؟ 

أولا- التظاهرات حشد لها وفجرها الجوكر الامريكي ليس لأهداف حقوقية لرفاه العراقيين بل لتصفية حسابات سياسية مع إيران، وضرب الحشد الشعبي الذي يعتقد أنها تدعمه، وإسقاط الحكومة الوحيدة التي حاولت تحرير قرارها السياسي والاقتصادي من القبضة الامريكية. وكل ذلك تم تغليفه بقناع مطالب حقوقية. لذلك تسمع في التحرير (إيران بره بره)، وجدل في مواقع التواصل طوال اليوم حولها ولاتسمع حرفا ضد أيا ممن حكم ونهب العراق طوال 16 عاما. 

ثانيا- كل حيتان الفساد هم نتاج الاحتلال الإمريكي وصناعة (بريمر) الذي أتى بهم وفصل القوانين بمقاساتهم بما يحول العراق الى منتجع لمافيات فسادهم، لضمان خرابه وعدم نهوضه مجددا، وارتهانه للإدارة الامريكية. وبالتالى فإن الفاسدين هم أدوات امريكية لا يسمح المساس بها اطلاقا. 

ثالثا- حيتان الفساد التي ذكرناها تمتلك اكبر شركات تهريب النفط الى عرض الخليج الذي يتم تحميله بسفن اماراتية الى أمريكا ودول أخرى بنصف سعره او اقل، اضافة لكون العديد منهم يقف وراء صفقات اسلحة وعقود استثمارية منحت لشركات امريكية بسعر التراب، ولدى CIA ملفات فضائحهم تستثمرها لابتزازهم وإلا هددتهم بعقوبات الخزانة الامريكية. 

رابعا- من طبيعة ثورات الربيع الامريكي في كل البلدان التي جرت فيها ان يتم استغلال حيتان الفساد بتمويل التظاهرات ماليا ودعمها سياسيا واعلاميا بطريقة ابتزازية مقابل ضمان عدم تعرض المتظاهرين لهم او استهدافهم والمساس بنفوذهم. 

خامسا- طبيعة ثورات الربيع الامريكي البحث عن (كبش فداء) من غير مافيات الفساد وجعل الاطاحة برأسه هدفا اساسيا، لايهام المتظاهرين الذين خدعتهم بأنهم حققوا هدف ثورتهم. ولتستأنف لعبتها فيما بعد مع أذرعها الفاسدة الذين يحققون مخططاتها، ويخدمون مصالحها. 

ومن رأى قطيع أقلام الجوكر مساء الثلاثاء وهم يتراقصون لأشاعة استقالة ابو جهاد الذي لم يسبق له تولي اي منصب بالدولة، ويحتفلون كما لو انهم غيروا العالم، سيفهم قواعد لعبة الجوكر الامريكي، ومن هم أدواته التضليلية، ومن يدفع اجورهم. 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 73.8
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.78
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
مهيمن سامي العيبي : السلام عليكم كنت سابقن في لواء علي اكبر تحت قيادة لواء عبد الكريم الحسناوي في بيجي معارك ...
الموضوع :
تشكيل لواء علي الأكبر والبطولات التي سطرها ضد كيان “داعش” التكفيري
جاسب علي : وهناك سفارات تحوي على عدد من ازلام السابقين واتباع صدام كانوا يخدمون في المخابرات مثل المخضرم علي ...
الموضوع :
طلب برلماني بغلق السفارات والبعثات للدول التي ليس لديها تمثيل دبلوماسي في العراق
قاسم محمد : المحافظات المسموح بها التظاهر والتخريب هي محافظات الوسط والجنوب اما غيرذلك فغير مسموح به ذلك قرار السفارة ...
الموضوع :
كيف أتفق متظاهرون على إقالة 9 محافظين من بغداد الى البصرة؟!  
قاسم محمد : الى السيد الكاتب المحترم مصطفى الكاظمي ليس من اهالي الكاظمية هو بالاصل من الناصرية مع احترامنا لكل ...
الموضوع :
إصبع على الجرح ـ ماذا يحصل ايها الكاظمي ..  
زيد مغير : استاذي الكريم مع اجمل تحياتي اليك وانا اقرأ مقالك الرائع مررت بالقائمة العراقية واتذكر موقف اياد علاوي ...
الموضوع :
عبيد صدام حقراء وأراذل القسمين الاول والثاني  
ضياء عبد الرضا طاهر : هذه المفاوضات هي لتثبيت العدوا الامريكي وحلفائه وهي نوع من انواع الخداع الذي يمارسه هذا العدوا المجرم ...
الموضوع :
المفاوضات الامريكية العراقية ملاحظات وحقائق  
عبدالله : خوش مقال👏 ...
الموضوع :
إغتيال الذاكرة الشيعية ..في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,,بارك الله فيك سيدنا المحترم ,,عن رسول الله صلوات الله عليه واله ...
الموضوع :
الشاهد الشهيد
مازن عبد الغني محمد مهدي : اللهم نسألك ونتوسل اليك بحق الرسول ابو القاسم محمد والله الاطهار المطهرين ان تصلي على محمد وال ...
الموضوع :
مكتب الامام المفدى السيد علي السيستاني يوجه رسالة الى العراقيين بعد تزايد اعداد المصابين بكورونا
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,اللهم صل وسلم على الرسول الاعظم ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
فتح جديد لايران!!  هسه ينجلط المضغوطين  
فيسبوك