المقالات

صابرين الجنابي ليست من عشيرتنا وندعوها للفحص الطبي في بريطانيا

2463 21:53:00 2007-02-22

( بقلم : الطبيب الشرعي الدكتور مروان الجنابي )

شد ما آلمني تعاطي العقل العربي مع قصة صابرين الجنابي التي قالت وسائل الاعلام انها تعرضت لعملية اغتصاب جماعية من قبل جنود عراقيين يشاركون في تطبيق ما يسمي بـ الخطة الأمنية في بغدادقبل ان ادخل في عملية تحليل للعقل العربي لابد ان اختصر مجرى الاحداث..تعالوا معنا الى قصة صابرين الجنابي الفتاة التي تحمل نفس اسم عشيرتي وهي عشيرة عربية كبيرة وعريقة.

• تظهر في قناة الجزيرة الفضائية فتاة تشرح بالتفصيل -وبكلمات لا تتلفظها بنات العوائل- كيف تعرضت الى اغتصاب جماعي من قبل قوات الامن العراقية.• تسارع هيئات دينية وسياسية وقومية ووطنية واحزاب مشاركة في الحكومة وصحافة عربية وعالمية (لكنها كلها عربية) الى الاستنكار وليس لها من مصدر على صحة الحادثة سوى ما قالته فتاة ادعت انها من عشيرة الجنابي.• لم تظهراية وثيقة رسمية تساعد على كشف الحقيقة اثباتا او نفيا، عدا ادعاء هذه المرأة التي لا نعرف بالضبط من هي، واذا كان اسمها مستعارا فلا نعرف لماذا اختير اسم عشيرتها صريحا؟ لماذا لم يذكر لها اسم ثلاثي مثلا؟ واذا كان لابد من اختيار اسم عشيرة فلماذا لم تختر اسم عشيرة اخرى كالمشهداني، او الدايني او الهاشمي؟• سارع الاعلام العربي والراي العام العربي الى ادانة ما يفعله الشيعة (الصفويون المجوس الطائفيون) بالسنة (العرب المسلمين الموحدين اهل العراق المدافعين عن عروبته واستقلاله وعن شرف العربيات الاصيلات).الى هنا اتوقف لأطرح سؤالا على الجميع الذين ادلوا بدلوهم بناءا على مقطع بثته قناة الجزيرة:• سؤالي للسياسيين: أهكذا تثبت لديكم الادعاءات من هذا القبيل؟ أهذا مبلغ علمكم بفنون الاعلام وتعقيدات العملية السياسية في العراق التي تلوثت فيها ايدي الجميع بلا استثناء؟ أبهذا تريدون الانتصار على منافسيكم السياسيين من الطوائف الاخرى أو خصومكم العشائريين من العشائر الاخرى؟ ألم تفكروا يوما ان تظهر لكم صابرين اخرى (او نفس صابرين هذه) لتبكي على شرفها الذي اغتصبته عناصر قيادية في احدى مقراتكم الحزبية أو مكاتبكم البرلمانية؟ أم ان هذا الفن يسيرٌ عليكم عسير على غيركم؟ وكيف ستخرجون للناس لو ظهرت ادلة تثبت ان ما حصل لم يكن سوى لعبة اعلامية مكشوفة –كما سأبين بعد بضعة سطور-؟• وسؤالي الى هيئة علماء المسلمين: أهذا هو مقياسكم الشرعي في اتهام الناس بالزنا والاغتصاب؟ فاين حديث الافك؟ وأين الشهود الاربعة الذين يرون الميل في المكحلة؟ واين الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين امنوا؟ أيّّة آية قرانية او حديث شريف علمكم -يا علماء المسلمين- ان الزنا يثبت بادعاء شخص واحد على القنوات الفضائية؟وهل سيكون لكم نفس الموقف لو ادعت امراة اخرى من شاشة فضائية اخرى انها تعرضت للاغتصاب من قبل اعضاء في هيئة دينية؟ لماذا تضعون سمعتكم كعلماء دين على هذا المحك الخطر؟ • وأقول للعروبيين : الم تخجلوا من انفسكم وانتم تلوكون اسم عشيرة عربية موغلة في الشرف وتصدقون من حاولت تلويث اسمها بهذه الطريقة المهينة؟ اذا كنتم شرفاء حقا فكيف لم تأخذكم الغيرة على شرف العشيرة وسمعتها ؟ لماذا لم تقولوا لانفسكم: اننا والله لم نسمع بامرأة مغتصبة تخرج كاشفة عن وجهها وبكامل مكياجها لتعلن اسمها واسم عشيرتها ثم لتصف عملية اغتصابها بتفاصيل والفاظ مخجلة وتتباكى بلا دموع، كل ذلك من اجل ان تلصق بالمالكي والعملية الامنية تلك التهمة ورائحة الفبركة السياسية تفوح من شاشة التلفزيون؟ انني مع اختلافي مع المالكي وتلك العملية الامنية أربا بنفسي عن سلوك هذا الطريق الذي سلكتم، فانا عربي اغار على اعراضكم كما اغار على عرضي ، ومن المستحيل ان استخدم الطعن بالاعراض لتحقيق مكاسب شخصية او فئوية او لتسقيط خصوم اعجز عن تسقيطهم بالوسائل الشريفة.

• وأقول للقوميين العرب وللسنة العرب من غير العراقيين: اذا كنتم فعلا حريصين على عروبة العراق فكيف تتصورون بلدا عربيا ربعه اكراد، و ثلثاه فرس؟ كيف يكون هذا البلد عربيا؟ اتدرون انكم تقدمون الذريعة لدعاة تقسيم العراق لينفذوا مخططهم؟ ولايران ان تتدخل فيه لان ثلثي سكانه فرس صفويون؟ أم انكم ترون ان آيةً نزلت عليكم تقول "اذا كان العرب ربع من يسكنون فهو بلد عربي لقوم يؤمنون، والله يعلم وانتم لا تعلمون"؟

• وأقول للسياسيين الذين خرجوا على الفضائيات-خصوصا رئيس البرلمان وبعض اعضائه- ليلصقوا هذه التهمة الشنيعة بعشيرة الجنابات: لا نحسبكم اغبياء صدقتم قناة الجزيرة، ولا تحسبوا الناس اغبياء فيتصوركم مخدوعين، فنحن نعرف دوافعكم السياسية والعشائرية،والكل يعلم انه لو كانت هذه المراة ادعت انتسابها لعشيرة احدكم، لكنتم كتمتم اسم العشيرة -صدقا كان الموضوع ام كذبا- وسوف نلتقي معكم على صعيد تعرفونه ونكشف الحسابات ونتصرف معكم ومع عشائركم كما تتصرف كل عشيرة مطعون في شرفها.

• واقول للسنة العرب:ان كنتم حريصين علينا –نحن السنة العرب في العراق- فاتركونا نتدبر امرنا مع اخواننا شيعة العراق واسحبوا انتحارييكم وهاوناتكم وسياراتكم المفخخة وخذوا معهم من يجندوهم ودعونا نعيش بلا احقاد ولا ثارات اذا تفجرت علينا فلن يحمينا احد لان اشارة واحدة من امريكا كفيلة بايقاف انظمتكم عن الاستمرار في دعمنا الذين تبنون به مجدكم على حساب حاضرنا ومستقبلنا.

• واقول للاميين الذين لبسوا لباس الخبراء في الطب الشرعي ليثبتوا القصة بالرغم من نفيها الرسمي من قبل لجنة طبية امريكية: استروا جهلكم بالصمت، ولا تفضحوه بالكلام فانا طبيب شرعي اعلم ان هكذا حادثة يجري نفيها بفحص واحد لا يستغرق اكثر من ساعة واحدة.

• واقول للعشيرتين اللتين ارادتا ان تصفي حسابها مع عشيرة الجنابات مستفيدة من مواقع سياسية كبيرة لبعض ابنائهما: خسئتم وخبتم، فما هكذا بنات الجنابات، وسترون عاقبة فعلتكم سياسيا وعشائريا.واخيرا اقول:انني كطبيب شرعي مستعد لاستقدام المنتحلة اسم صابرين الجنابي مع ابيها او زوجها-ان كان لها اب او زوج- الى بريطانيا أو الى أي بلد اوربي آخر وعلى نفقتي الخاصة لتقوم بفحصها لجنة طبية محايدة بشرط ان يقوم معاون رئيس الجمهورية السيد طارق الهاشمي، او رئيس مجلس النواب السيد محمود المشهداني بتوثيق انتسابها الى عشيرة الجنابات (وما اسهل ان يفعلوا ذلك لو ارادوا خلال 24 ساعة)، فاذا لم يوثقوا انتسابها الينا، ولم يرسلوها، او اذا لم يعتذروا لعشيرة الجنابات عن التشهير المتعمد بسمعتها، فسوف تقوم العشيرة بما تراه ضروريا للحفاظ على سمعتها من هذا الافتراء المشين، وسوف نستأجر قناة عربية اخرى(أو ندفع اكثر لنفس القناة التي تدعي شرف العروبة) لكشف الحقائق عن هذه المرآة وعشيرتها بالمقدار الضروري لتبرئة الجنابات من هذه الفرية التي تليق بالذين دبروها.

د.مروان الجنابي- طبيب شرعي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ماجد محمد
2007-02-23
الأخ مروان الجنابي سلمت لنا وسلم قلمك الشريف الرصين وأعلم إننا والله شيعة العراق لاننظر للشخص من منظور مذهبي أو طائفي بل نحترمه بقدر إحترامه للوطن و لنا ومثالنا على ذلك حبنا لشخصيات سنية رصينة تحب العراق وقدمت له ما تملك , ومنهم الأخ أبو الشهيدين مثال الآلوسي وهو من حديثة غرب العراق والأخ وزير الدفاع الذي وضع أمن العراق نصب عينه وكذلك أنت فلقد دخلت قلبي لمجرد أنك تتكلم بعقل وحكمة ,وكم أتمنى لو يفكر غيرك بمثل هذا التفكير , لكان العراق نموذحا للتقدم والإزدهار والألفة .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك