المقالات

الشعب فلسطيني .. والملك حجازي .. والدولة اسمها الاردن!!

1897 21:23:00 2007-03-27

( بقلم : احمد العراقي )

دولة خاليه من اي مورد مهم وافقر بلد بالعالم بالمياه .. في عمان تفتح الدولة انابيب المياه ليومين فقط وتغلقها بقية الاسبوع وعلى المواطن ان يملاء حتى جيبوبه بالماء . تعتاش على المساعدات الاستراتيجية التي تقدهما الولايات المتحده لمواطني هذه الدولة من اللاجئين الفلسطينيين الذين صاروا اردنيين يشجعون المنتخب الاردني عندما يتنافس مع منتخب فلسطيني المسكين !

بالاضافة الى مساعدات امريكا السنوية , يحرص ملك هذه الدولة السابق والحالي والقادم على القيام بجولاته الشهرية لدول المنطقة والعالم الغنية لجمع ( الايجارات ) الشهرية بالدولار مقابل اسكانه ( واسكاته ) لاربعة ملايين فلسطيني يعيشون في دولته الفندق ! لكي تعيش الدولة في الاردن , يُـجـبــر العراق ( مهما كانت حكومته عميلة مثل صدام او وطنية مثل المالكي ) على منح الاردن هبات نفطية شهرية مجانية كي تساعد مع المنح المالية للولايات المتحدة والايجارات الشهرية التي يجبيها الملك شهريا على صمود هذه الدولة ومنعها من الانهيار .

تقول اسرائيل ان صمود الاردن ومنعه من الانهيار اولوية استراتيجية لبقائها لذلك تدعم اسرائيل الحكومة الاردنية بكل قوة لمنع عودة الذاكرة الوطنية لاربعة ملايين فلسطيني من ( مواطني ) الاردن .يطالب الشعب الاردني الفلسطيني الاصل كل يوم وبكل مناسبة بتحرير العراق لانه اصبح مرتعا لليهود والموساد والصهاينة كما يقولون ولا يخافون من ان يرفعوا اصواتهم بذلك , وعندما يذكرهم اللاجئون العراقيون بالاردن ان العلم الاسرائيلي يرفرف فوق رؤسهم واليهود والموساد ياكلون الفول في مطعم هاشم ويشربون الاركلية في الساحة الهاشمية يفضل الشعب الاردني الفلسطيني الاصل ان يصرخ : عاش صدام قاتل الروافض الصفووين !

تحرص الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل على ابقاء العملة الاردنية اقوى من الدولار باربع مرات او خمسة رغم ان البلد من افقر بلدان العالم بالموارد كي يشعر المواطن الاردني الفلسطيني بعظمة الفرق بين البقاء بالاردن او العودة الى غزة .

الفول والحمص اهم اكلة اردنية كونها اقتصادية ورخيصة ولا تكلف الدولة الاردنية الكثير في اطعام اربعة ملايين فم اردني فلسطيني .. والطريف ان المخابرات الاردنية اشاعة منذ ايام الستينيات ان الفول والحمص من افضل الاطعمة بالعالم التي تساعد على الذكاء رغم ان العلماء البريطانيين واليابانيين يقولون ان الادمان على اكل الفول والحمص يصيب الذاكرة بنسيان ( الجذور ) !

والاطرف من كل ذلك ان الملك الاردني السابق الحسين رحمه الله شارك في حملة الدعاية للفول والحمص بنفسه حيث كان يحرص على النزول للشارع واكل الفول بين سنة واخرى وأشهر لقطاته المصورة باكل الفول كانت في مطعم هاشم الشهير .

بقي ان نقول ان الاردنيين الفلسطينيين حاولو ان يخترعو اطباق جديدة الى المائدة الاردنية لمواكبة المطبخ الخليجي والعراقي والسوري والمصري حيث ابتكروا الاكلات التالية : فول بلدي , فول مصري , مسبحة , قدسية حمص , حمص مدمس , فلافل مع العلم ان هذه الاكلات كلها هي من الفول والحمص ليس الا !! .

احمد الـعــــراقيraadbagdady@hotmail.com

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
alhsaney
2007-03-27
اكيد هذا كوكتيل من ارقى المرطبات والعصائر في العالم على الاطلاق اخترعه ابو ناجي من فترة الحرب العالميه الاولى ليقدمه لنا وعلى طاولت الاعراب المستعربه خيانه في خيانه من كل زيك ركعه وصارت دوله حتى تحمي اللقيطه من كل شر وعدوان وكما قالت لك اللقيطه انك اخر المماليك يبن(الهشيم) فتوقع ذلك والذليل لا يرقى الى الخليل مطلقا
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك