المقالات

سياسة العراق الجديد من وراءها !!

1681 22:34:00 2007-03-31

( بقلم : يوسف الجبوري )

منذ أربعة سنوات والقادة السياسيون والمراجع العظام وكل الشرفاء المخلصين لهذا العراق يعملون بكل جهد وأخلاص ومن دون كلل أو ملل لكي يضعوا العراق الجديد على الطريق الصحيح وفي السكة التي يجب أن يسير عليها العراق لنيل الديمقراطية والحرية ولكني ومنذ أربعة سنوات متابع جيد وجيد جدا لكل المعارضين لهذه العملية والتجربة الجديدة وخاصة للسياسيين الذين كانوا ضمن المعارضة العراقية سابقا وموضوعي هذا يخص الدكتور أياد علاوي بالخصوص .

هناك أمثال عربية معروفة فمثلا (( من مدح نفسه ذمها )) وهناك مثل مصري يقول (( أسمع كلامك أصدقك وأشوف أفعالك أستغربك )) . على مدى أربعة سنوات ماذا فعل أياد علاوي للعراق الجديد لنتابع جميع خطواته ومايصرح به في وسائل الاعلام دون تجني ومظلمة أنشاء الله .

أياد علاوي في آخر لقاء له على شاشة العربية في برنامج ( من العراق ) لمدة نصف ساعة ردد كلمة ( أنا ) أكثر بكثير مما قال وقال كلمة لفظ الجلالة ( والله ) أكثر منها .علاوي يقول !!!------------قال علاوي في السابق أنه هو من توسط لدى العاهل السعودي لكي يستقبل رئيس الوزراء نوري المالكي .أنا من قام بالزيارات الى دول الجوار للتخفيف والتطمين من العراق الجديد .أنا من زار الدول الاسلامية ( تركية وباكستان) وتغيير مواقفهما تجاه العراق .أنا من رفع شعار حل الميلشيات وضربها بيد من حديد وأرضاخ بعضها للدخول في العملية السياسية .أنا صاحب مشروع المصالحة الوطنية .أنا من رسم وخطط لمشروع ألغاء أجتثاث البعث .أنا من وضع الاسس الصحيحة لبناء الدستور .أنا صاحب فكرة تغيير القيادات الميدانية لقوات التحالف في العراق .أنا من وضع خريطة الطريق لخطة فرض القانون - ولو أن هذه الخطة أعدت في واشنطن ولكنها قريبة لماتوقعنا .نحن من أنجح الانتخابات .أنا من يدعوا لفصل الدين عن السياسة .أنا من تعرض لمحاولات الاغتيال من قبل النظام السابق .أنا من يناشد لفتح الجسور مع سوريا .أنا ونحن وأنا ونحن ووو الخ !!!!والله الميلشيات تعبث في الاجهزة الامنية .والله نحن رغم التحديات والتزوير في الانتخابات حصلنا على 25 مقعد .والله نحن مستهدفون في زمن صدام ولحد الان .والله الذين أحرقوا مكاتبنا في الديوانية والمحافظات هؤلاء هم الذين لايريدون للعراق الامن والاستقرار .والله لو كنت أنا رئيس الوزراء لاستخدمت القوة والحوار في آن واحد مثلما حصل في الفلوجة والنجف ومدينة الصدر في حكومتي.والله البلد يجب أن يدار من شخص حازم وحليم .

ماذا بقى في العراق وعلاوي لم تكن له بصمة في بناء هذا العراق الجديد ؟؟؟؟ !!!!أين السياسيون الباقون ؟ ماذا يفعل جلال الطالباني وكذلك طارق الهاشمي ؟ ماذا فعل وسيفعل الدكتور عادل عبد المهدي وابراهيم الجعفري ؟ ماذا فعل همام حمودي ووائل عبد اللطيف وكذلك حسين الفلوجي ؟ ماذا فعل عبد العزيز الحكيم ومسعود والمالكي ؟ ماذا قالت وفعلت المرجعية ومبعوثيها لصياغة الدستور وحل الازمات ؟ ماذا فعل فلان وفلان ؟ بل ماذا فعلت الادارة الامريكية وقوات التحالف ؟ أسئلة كثيره وكثيرة جدا وهذا الرجل في أي عالم والى أين سائر !! وهل فعلا هو الكل بالكل وبدونه سينتهي العراق !!!أتعرف ياسيد علاوي ماذا فعلت أنت بالشعب العراقي .

أنت صاحب فكرة الميليشيات عندما أقنعت السيد بريمر بتعيين الحمايات الخاصة للمسؤولين والمنشاءات وأنت من وافق على جلب شركات الحماية الخاصة .أنت من أعاد البعثيين الى الاجهزة الامنية من خلال توصيتك للادارة الامريكية بتعيين الشهواني للمخابرات الامريكية .أنت من أعاد البعثيين المجرمين في سلك الشرطة والجيش بعد تعيينك حازم الشعلان لوزارة الدفاع وفلاح النقيب لوزارة الداخلية .أنت ورفاقك من سهل حماية البعثيين المجرمين للخروج من العراق والسكوت عليهم .أنت أول من قابلهم في عمان ودمشق وحثهم على الاستمرار في العمل المسلح للضغط على حكومة الجعفري .أنت من يعرقل العملية السياسية ويضع العصي في دواليبها من خلال البرلمان لولا وقوف الشرفاء في قائمتك .أنت من شق صفوف العراقيين من خلال تشكيلك جبهة ( مرام ) ودعمك للطائفيين وتأييدك لتصريحاتهم التي من وراءها سالت الدماء .أنت من أقام الدنيا ولم يقعدها بتصريحاتك الاستفزازية لكي تحصل على سبعة مقاعد من الائتلاف في حين كانت مقاعد قائمتك (15) مقعد .أنت من أراد أشعال فتيل الفتنة بين المذهب الواحد وذلك بحرق ( برانية الشهيد محمد صادق الصدر ) وتصريح زبانيتك بأن من أحرق المكتب هم من فيلق بدر .أنت من قال على أهل النجف وتواعدهم بالعقاب وقلت ( سوف تندم مدينة النجف على فعلتها هذه ) لانهم أستقبلوك بحفاوة وتكريم وأكيد تتذكرها ولن تنساها أبدا .أنت من يتآمر مع البعثيين والخارجين على القانون لاستبيان بأن الوضع في ظل حكومة المالكي صعب ولن يهدأ .أعضاء مكتبك في لندن وراء أحداث الزركة في النجف .

أنت واحد من الذين لم يهدأ لهم بال الا بحكم العراق . هذا لن يحصل وأرجوا أن لاتغرق في أحلامك لان الفيدرالية ومشروع الاقاليم آت آت بعون الله ولن يفيدك حزب البعث ولارفاقه ورفاقك . بسم الله الرحمن الرحيم ( وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ) صدق الله العلي العظيم .

وأخيرا أختم هل سياسة العراق الجديد علاوي من يرسمها أم الخيريين الذين يوميا يسقطون الواحد تلو الاخر في سبيل هذا العراق وشعبة وعلى رأسهم شهيد المحراب ( محمد باقر الحكيم - قدس سره ) والشهيد السعيد عز الدين سليم والعشرات ممن لم يتهاونوا بالتسابق لتقديم الغالي والنفيس لهذا البلد الحبيب . رحم الله شهداؤنا الابرار .يوسف الجبوري ..

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك