المقالات

الشهيد حسن العلوي

1697 17:05:00 2007-04-18

( بقلم : سفير السلام العالمي الدكتور صاحب الحكيم )

هو الشهيد حسن بن السيد هادي العلوي استشهد من أجل العراق.

ولد في الكاظمية المقدسة ، شاب في مقتبل العمر، ترك مباهج الحياة و زوها.كان احد ابطال فيلق بدر.

لا نعرف مكان استشهاده ، (و كان ذلك في العراق ) و كيف ؟شيع في مدينة قم المقدسة يوم الأحد 7 آب / 1988 ميلادية المصادف 23/ ذي الحجة / 1408 هجرية من قبل العراقيين المهاجرين و المهجرين و المضطهدين من قبل نظام صدام المجرم.

بدأت المراسم من الحسينية الكاظمية حتى مثواه الأخير في ( جنة الزهراء) حيث رقد مع كثير من الشهداء ، و الغرباء ، في تلك المقبرة التي ضمت أجساد أعداد كبيرة من العراقيين المظلومين.

قبل إجراء مراسم التشييع ألقى سماحة السيد ياسين الموسوي ، و سماحة الشيخ جهاد الشيبي باسم اسرة الشهيد كلمتين عن الشهيد و الشهادة و قالا اننا نعاهد الله على المضي قدما من أجل تحرير العراق من الطغمة الصدامية المجرمة ، و حتى الإطاحة بالدكتاتورية البعثية الفاسدة ، و الفوز بإحدى الحسنيين ، النصر او الشهادة.

و بعد ذلك قرأ المنشد اموري الرستمي ابياتا بحق الشهيد .

ثم صلى (الشهيد) سماحة السيد محمد باقر الحكيم على جثمان الشهيد العلوي و خلفه جموع العراقيين. و حمل المشيعون من علماء العراق ، و مثقفيه ، و الكسبة و العمال جثمان الشهيد الطاهر الى جنة (الزهراء).

والقى والد الشهيد السيد هادي العلوي كلمة في المشيعيين شكرهم فيها على مواساتهم و تكريمهم للشهيد، ختمه بالدعاء المشهور للسيدة زينب بنت علي ( اللهم تقبل منا هذا القربان).

أقيمت للشهيد السيد حسن العلوي عدد من مجالس الفاتحة و التكريم في الحسينية الكاظمية في منطقة ناصر خسرو ، و في حسينية السيد الخميني في مدينة دولة آباد ، التي كانت تسكنها الجالية العراقية المستضعفة ، و خاصة من الذين هجرهم المجرم المشنوق صدام بن العوجة.

و كذلك أقيمت فواتح أخرى من قبل العراقيين المهجرين بالقوة في مدن كاشان ، و قم المقدسة ، و أصفهان ، و قرجك ، و منبع آباد.و في اليوم السابع ، و جريا على العادة المتبعة ، اقيمت مراسم يوم السابع عند قبره الطاهر في مقبر جنة الزهراء.

لا تزال عينا الشهيد السيد حسن العلوي ترنو الى العراق ، و كان يتمنى ان تكتحل تلك العينون التعبى برؤية صدام المجرم ، و قد علق في المشنقة لينتقل الى نار جهنم ، و بئس المصير.و الحمد لله الذي أبقانا أحياء لنشاهد كما شاهد الملايين الجثث النتة للمشنوق القذر صدام و إبنيه الفاسدين , والمجرمين الآخرين كبرزان و البندر ....

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
باسم الحجيم
2007-04-18
قلم باسم الحجيم بسمه تعالى الصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين بأسم اهالي السيدية نشكو الى الله سبحانه وتعالى وصاحب العصر والزمان جرائم حزب البعث الكافر ونحيي الشهيد البدري حسن بن السيد هادي العلوي ونسأل الله ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم عائلته الصبر والسلوان ( الفاتحه )
عراقي عريق
2007-04-18
السلام عليكم سيدنا الجليل الى جنات الخلد هو وكل شهداء العراق من محبي اهل البيت ورزقنا الله ايها انه سميع مجيب . هل المغزىحسن العلوي الكاتب وشتان بينهما فالشهيد روى الارض بدمه الطاهر وذاك البعثي النتن لازال بوقا لامثاله واسياده الا ان الله اذا احب عبده اجتباه واذا عصاه خلقه امهله عله يتجنب جهنم التي اعدت للظالمين يو م يقول الباري لجهنم هل امتلأتي فتقول هل من مزيد ممن ظلم ال بيت النبوة ومحبيهم والعاقبة للمتقين
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك