علي محسن التميمي
بسم اللة الرحمن الرحيم ( مظلومية السيدة الطاهرة سكينة بنت الحسين ع )
( بحث في رد هذة الفرية الكبيرة )
( الا ان اولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون )
1- نتمنى ان يتطوع بعض اساتذة الادب العربي في الجامعات العراقية ممن يشار اليهم وحصلوا على الدكتوراة بجدارة وبتعبهم وجهودهم لكتابة بحوث في رد البهتان الكبير الذي الصقة اعداء اهل البيت ع الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا باهل البيت ع بدءا بالمصطفى الامجد ع وكيف تامرت الامة على نقض وصية النبي ص في غدير خم وفي مصادرة فدك من السيدة الطاهرة ع ومن تجييش الجيوش ضد امير المؤمنين ع وسم ابنه الامام الحسن ع وقتل شقيقة الامام الحسين ع في افجع فاجعة في التاريخ الانساني ويسميها المرحوم العقاد ( نكبة الشر من الطباع الانسانية ) ثم استمر اعداء الدين واعداء الرسول ص الة الاطهار ع في محاربة فكر اهل البيت واتباعهم الى يومنا هذا وستستمر الحملة الى قيام الحجة عج
2- الموضوع الذي اثاره الاخ علي محسن راضي في براثا والصفحة المصورة حول الافتراء الباطل على السيدة الطاهرة بنت الطاهرة بنت الطاهر وجميع اهل البيت ع اطهار بشهادة القران و الكتاب الذي ذكرت فية الرواية الكاذبة اظن كما ذكر احد المعلقين هو للدكتور شوقي ضيف ,
واتذكر ايضا كتاب النقد الادبي لاحمد امين ذكر هذه الفرية وكان استاذنا في النقد الادبي في السنة الثالثة كلية التربية جامعة بغداد , د. داود سلوم عام 1969 يكرر نفس الفرية وكنا نخشى الاعتراض لعدم اطلاعنا على المصادر واصحابها وكل الكتب الادبية المحدثة نقلت هذة الرواية من مصدرين فقط والمؤلفان من النواصب الذين يكرهون اهل البيت وقد الف الكتابان للامويين في المغرب ( زمن الدولة الاموية في الاندلس ) ثم نقل الكتاب الاول ( الاغاني ) لبغداد والكتابان
1 - الاغاني لابي الفرج الاصفهاني وهو ناصبي واموي الهوى وان حاول بعض المؤرخين ان يعطيه ميولا علوية الامالي
ب - كتاب الامالي لابي علي القالي وهو ناصبي , والف كتابة بالمغرب وطبعا كل من يؤلف كتابا للحكام سوف يمجد بهم ويشتم ويطعن بخصومهم ويكيل لهم التهم , فاذن اذا كان مؤلف الكتاب والسند سلسلة الرواة كلهم من النواصب , فكيف نطمئن الي روايتهم والذي يدرس حياة الامام علي ع والائمة الاطهار ع سيجد ذلك جليا في التاريخ ,
ذكر الاخ العزيز بعضا منها ومنها شرك ابي طالب ع وكانت زوجته مسلمة موحدة ولدت في الكعبة بالاتفاق وامرنا القران بعدم الامساك بعصم الكوافر فكيف ابقاها النبي ص وزوجها كافر اعوذ باللة .
3- نلقي نظرة سريعة على يزيد اللعين طيلة الثلاث سنوات التي عملها في حكمة , 1- قتل الامام الحسين ع سيد شباب اهل الجنة وسبى عيالة سنة 61 هـ
2- استباح المدينة التي ثارث عليه وعلى فسقه وفجوره عام 62 و لثلاثة ايام فقتل عشرة الاف مسلم و700 صحابي من حفظة القران واعتدي على 3000 مسلمة لاول مرة في التاريخ الاسلامي يستبيح مسلم فاسق مجرم من عائلة اشتهرت بالخنى باستباحة مدينة الرسول الذي سماها طيبة
3- وفي سنة 63 و قام اللعين يزيد بضرب مكة الامنة بالمنجنيقات و التي كان العرب في الجاهلية يحترمونها لانها حرم امن وقتل جيش يزيد ابن الزبير داخل الكعبة واسالوا دمة
4- كان يزيد فاسقا مشغول بالخمرة مع ندمانة ولة اشعار كثيرةاسقني شربة تروي فؤادي ثم مل واسق مثلها ابن زياد صاحب السر والامانة عندي ولتسديد مغنمي ورشادي حيث تربى في قبيلة كليب تربية غير اسلامية : يخاطب احدى زوجاتة ام احمير اذا مت ياام الاحمير فانكحي ولا تاملي بعد الممات تلاقيا فان الذي حدثت عن يوم بعثنا احاديث زور تترك المء ساريا
فقام اللعين يزيد بازالة العقبة التي تقف امامه وامام فسقه ودعارته وهي حفظة القران من الصحابة بصفتهم يحملون القران ويحملون فكر القران فحاول شراء من استطاع شراءة منهم وقام بقتل الذين لا ينصاعون له وهذا حدث في الحرة كما ذكرنا ثم قام بعد ذلك بملء المدينة المنورة بالجواري من الفرس والروم والاحباش والمخنثين والمغنيات والمغنيين وحشدها بالمدينة وملاها بالخمور ودور الطرب والمدينة لها خلفية كان حوالي نصف سكانها غير مسلمين ,
وشجع ابناء الصحابة هنالك بالانغماس باللهو والطرب وابعادهم عن التفكير بما يجري في قصور يزيد بالشام ومن التفكير بالخلافة فتحولت المدينة وكانها مدينة اوربية تعج بالملاهي والليالي الحمراء كلندن او باريس او استوكهولم حاليا.
5- عمد اللعين يزيد الى تشويه البيوتات الكريمة الطاهرة العفيفة التي هي بيوت الله التي امر الله تعالى ان ترفع ويذكر فيها اسمة وهذا نسميه بعلم النفس بالاسقاط النفسي , الانسان المبتلى والعياذ بالله بعاهة اخلاقية بنفسه او عرضه يحاول اسقاطها على الاخرين , فلجا الخبيث كما فعل ابوه باختلاق الاحاديث النبوية المكذوبة على الامام علي ع وابي طالب ع فاوعز اللعين الى الادباء والشعراء والمؤرخين الى افتراء سكينة بنت الحسين ع بانها تجالس الشعراء وتسمح للمغنيين والمغنيات ايضا بالدخول عليها وتقوم احيانا بالمفاضلة بين الشعراء وكان الوصف الذي اطلقوه على السيدة الطاهرة المطهرة اشبه بامراة تعيش في استكهولم او باريس او لندن في القرن العشرين او الحادي والعشرين لا لامرة ابنة الوحي , عاشت في بيت الوحي ابوها سيد الشهداء وجدها الامام المرتضى ع قسيم الجنة والنار وجدها المصطفى المختار وجدتها الزهراء سيدة نساء العالمين ع وعمها الامام الحسن ع سيد شباب اهل الجنة وابو الفضل العباس ع وشقيقها علي الاكبر وزين العابدين فهل يعقل ان امراة طاهرة مطهرة تجلس متبرجة مع الشعراء والمغنين والمغنيات حولها شعراء مخنثين مائعين كعمر بن ابي ربيعة وغيرها وهي تتلقى قصائد في الادب المكشوف ياباة اقل الرجال حياء ومروءة وكرامة , وقد حرم هذا الشعر الخليع الاسلام ( وحاربة الرسول ص ) فكيف تسمح السيدة سكينة ابنة بيت الوحي والنبوة القيام بذلك .
6- نسال الكتاب الببغاوات الذين يرددون ما نقله الناصبيان الاصفهاني وابو علي القالي , متى حدث ذلك في نقلهم (لليلة الصورين ) وجلوس السيدة الطاهرة مع الشعراء , هل حدث ذلك زمن الامام الحسين ع سيد شباب اهل الجنة ام بعده ؟ ففي ايام الحسين ع الذي هو ابن النبي ص باعتراف الاية ( ابناءنا وابناءكم ) هل يسمح الحسين ع لابنته عمل ذلك لا اعتقد ان اي شخص لديه ضمير ان يتصور ذلك ان ابسط الناس حتى غير الملتزمين لن يسمح لابنته فعل ذلك ,
وكان الامام الحسين ع يسمي سكينة ع بخيرة النسوان وقد جاء ة عبد اللة بن الحسن ع يخطب سكينة ع فقال الامام الحسين ع لا ازوجك سكينة , فقال ياعم لماذا قال ازوجك اختها فاطمة لان سكينة مستغرقة بالعبادة منصرفة لها ليل نهار وفاطمة اقل منها وطاة في هذا الجانب .
7- هل وقعت حادثة ليلة الصورين بعد استشهاد الحسين سنة 61 ه وكانت السيدة سكينة ع في المدينة المنورة مع عمتها واخيها الامام السجاد ع وكل اهل المدينة المنورة يعيشون جو ماساة الامام الحسين ع التي ابكت الضخر وكل بيوت المدينة فيها بكاء ونحيب والم لان اهل المدينة مرتبطون ببعضهم عائليا عن طريق المصاهرة والقرابة , قبيلة متصلة بقبيلة فسكينة اليتيمة التي شاهدت ماساة كربلاء بعينها وكيف استشهد ابوها الحسين ع واخوها علي الاكبر واخوها الطفل الرضيع وعمها العباس وابناء عمومتها وكيف روعتهم جيوش اللعين عمر بن سعد واحرقت خيامهم والاطفال تصرخ وتفر من خيمة الى خيمة وكيف جوعوهم ومنعوهم الماء , واخذهم اسارى من بلدة الى بلدة , يااعزاءنا من يصدق ذلك , نحن تبعدنا عن الحسين ع حوالي 1400 سنة ومازال المسلمون محبو الحسين ع يحزنون في عاشوراء وصفر في كل بقاع العالم من الهند الى القطب المنجمد الشمالي ولا اعتقد ان احدا مهما كان قلبة قاسيا يستمع جيدا الى قصة استشهاد الحسين ولا يبكي , اتحدى اي انسان يتمثل الواقعة ولا يبكي فكيف باليتيمة بنت الامام الحسين ع التي رات الماساة بكل صورها عن قرب , ان تقوم بمجالسة الشعراء في نفس السنة التي استشهد فيها او بعدها وتستمع الى المغنيات والنغنيين , الانسان العادي الذي يفقد اباة غدرا ويرى قاتل ابية بام عينة يقوم بالقتل وييتمة سيبقى ضاحكا ويجالس المغنيين ؟ فالحسين ع الذي بكت السماء لمقتلة والملائكة وذكر ذلك المعري وعلى الافق من دماء الشهيدين علي ونجلة شاهدان فهما في اواخر الليل فجران وفي اولياتة شفقان ثبتا في قميصة ليجيئ الحشر مستعليا الى الرحمن
فهل يصدق الفرية عاقل وهل تسترضى عمتها زينب ع وهي تسكن معها او يرضى اخوها الامام السجاد ع وهم يجاورن قبر جدهم المصطفى وجدتهم الزهراء ع
8- سنة 62 ه قام الامويون بتهجيرها مع عمتها زينب ع من المدينة الى القاهرة بمصر لانها هيجت الراي العام على يزيد اللعين والبيت الاموي لقتلة سيد شباب اهل الجنة لهذا ثارت المدينة كما ذكرنا واستباحها جيش يزيد بواقعة الحرة وفي مصر توفيت عمتها السيدة زينب الكبرى ع عقيلة بني هاشم ورجعت السيد سكينة الى المدينة مفجوعة مالومة بعمتها بعد استشهاد والدها ع واهل بيتة ع
9- من سنة 62 ه يجمع كل المؤرخين على ان عمر بن ابي ربيعة توقف عن نظم الشعر وتاب واقسم بالكعبة انة اذا قال بيتا من الشعر يعتق مكانة عبدا
10- فان الشعر الذي يروي عن ليلة الصورين وعن سكينة والعياذ بالله فيه اختلاف بالروايات ففي بعضها : ( قالت سكينة والدموع ذوارف ) ومرة يروي ( قالت سعيدة والدموع ذوارف ) ( سعيدة ) بنت بعد الرحمن بن عوف ومرة يروي ( ياام طلح والدموع ذوارف ) وام طلحة عائشة بنت طلحة ) , لقد قال عمر بن ابي ربيعة ابياتا في زوجة ابي الاسود الدؤلي فقام ابو الاسود الدؤلي يبحث عن عمر واستعرص وجهه بالسيف و قالت عشيرة ابي الاسود الدؤلي لعمر بن ابي ربيعة لعمر والله نقطعك اربا اربا اذا تعرضت لحلائلنا , فهل يعقل ان بني هاشم الذين اذهب اللة عنهم الرجس وطهرهم تطهريا اقل غيرة لاسمح اللة من عشيرة ابي الاسود الدؤلي ومن ال طلحة الذين هددوا عمر بن ابي ربيعة ايضا
11- السيدة سكينة ع كانت متزوجة من مصعب بن الزبير حينذاك , ومصعب يعترف عدوه اللدود وخصمة عبد الملك بن مروان بقوله ( والله لو علم مصعب بن الزبير ان الماء يفسد مروءتة لترك شرب الماء , فهل يعقل ان مصعبا يسمح لزوجته بمجالسة الشعراء والمخنثيين والمغنين ؟ كلا والف كلا هل نتصور ان ابنة عالم دين عادي تجالس الشعراء ؟ كلا والف كلا فكيف ابنة سيد الشهداء
12- من هم الرواة , راجع سلسلة الرواة تجد ان جلهم من النواصب الذين يبغضون اهل البيت ع بغضا شديد
13- لقد قال عبد الرحمن بن الحكم ابياتا شعرية يغازل بها احدى بنات معاوية اخت يزيد اللعين يقول فيها هي بيضاء مثل لؤلؤة الغواص صيغت من جوهر مكنون واذا مامستها لم تجدها في نساء من المكارم دون ثم خاصرتها الى القبة الحمراء تمشي في مرمر مسنون
فاراد الامويون الانذال المنحدرون من عوائل اشتهرت بالعهر بحيث وصل الامر الى ان يلحق اللعين معاوية الذي يسمونة خليفة زيادا اللقيط بابية فهذة العائلة التي اشتهرت في الجاهلية بالعهر والخنى ارادت اسقاط عهرها وعارها وشنارها بعائلة النبي المصطفى ص الذين اذهب اللة عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا , لنضرب مثلا على ذلك
1- في المذهب الشيعي وحتى عند فرقة الزيدية نصت كتب الفقه عند الشيعة ان القران اباح للمسلم الزواج باربع نساء فقط ومن ينص على خلاف ذلك فهو خارج عن اجماع المسلمين نرجع لكتاب 1- المغني لابن قدامة و2- الكاشاني في البدائع في الفقة الحنفي و3- ابن الهمام الحنفي في فقهة و4- الفقة في المذاهب الاربعة ,ان بعض الفقهاء يؤول الاية ( مثنى وثلاث ورباع ) يقولون ان مثنى معدول عن اثنين وثلاث معدول عن ثلاثة ورباع معدول عن اربعة فيعتبرون الواو عاطفة فيكون المجموع تسع نساء والعياذ باللة بينما الشاطبي صاحب كتاب الاعتصام يقول ان الشيعة يجيزون الزواج بتسع نساء ( رمتني بداءها وانسلت ) حتى الدكتور محمد ابو زهرة ينقل هذة ( الفرية ) وينقل المرحوم العلامة الشيخ الوائلي انة التقي بالدكتور ابي زهرة وعاتبة على نقلة ال ( الفرية ) في كتابة الاحوال الشخصية , وقال لماذا لا تعتمد على كتب ومصادر الشيعة وهي بين يديك تعتمد على ( الفرية ) اخترعها النواصب والصقوها بالشيعة بينما هي بكتبهم علي محسن التميمي اتاوة كندا ملاحظة اعتمدت على احدى محاضرات الشيخ الوائلي قدس سرة
https://telegram.me/buratha