المقالات

نعم هيفاء؛ الذين أنتخبوك "جهلة"


علي عبد سلمان

 

بعض البشر لسانه كالسيف، لكنه لا يقتل المنافقين بل يقتل الشرفاء..!

هذه المهزلة يجب أن يوضع لها حد !! بألأمس العلماني المدني فائق دعبول يمجد بصدام، واليوم النائبة الشيوعية هيفاء الأمين، تسيء الى أهلها الجنوبيين وتصفهم بالجهلة المتخلفين، والحديث جرى في السفارة العراقية في بيروت؛ وأمام نُخب وشخصيات سياسية لبنانية وعربية.

الحقيقة التي يجب أن تكون حاضرة في وجداننا كأبناء وطن واحد، هي أنه يمكننا أن نختلف ونتقاطع في العراق؛ بيننا كأبناء بيت واحد، ولكن من المعيب أن نقول ان ابناء الجنوب متخلفين، او ان اللبناني متحضر والعراقي متخلف، كما قالت ذلك ويا للاسف النائبة الشيوعية هيفاء الأمين، فاين يكمن السر في هذه الإنحرافات الخطيرة؟!

السؤال الذي يثار هنا وهو موجه بالدرجة الأولى الى "النائبة" وهي أحدى "النوائب" التي أبتلي بها العراق؛ هل تقصدين بوصف المتخلفين ابناء محافظة ذي قار الذين انتخبوك؟!

ثم لماذا يلجأ الشيوعيون والعلمانيون، الى إهانة أهالي المحافظات الجنوبية، هل لأنهم متكبرين ومتعجرفين، أم لأنهم طائفيين؟!

كل إمريء يرى الناس بعين طبعه..نعم هم جهلة ومتخلفين..أتدرين من هم؟ هم أولئك الذين إنتخبوكِ أيتها السيدة "النائبة"، نعم كنت على حق فيما قلت ووصفت،  لانك تتحدثين عن جمهور انتخبك.

ذلك الجمهور متخلف وجاهل؛ و لو لم يكن متخلفا وجاهلا ما انتخبك، والا إين نجد عاقلا يذهب لإنتخاب سيدة، تحمل جنسية دولة غربية، وأبنها ضابط في جيش تلك الدولة، وقد قطعت جذورها العراقية، وأنتمت الى الطوباوية العلمانية بشكل نهائي وحاسم،  وتخلت نهائيا عن إنتمائها الى العراق، شأنها شأن كثير من الذين ينطبق عليهم، مثل لبناني شائع يمكن إستعارته في هذا المقام؛ يقول المثل "لا ثوب العيرة (المستعار من الناس) بيدفي ولا لحاف الجيرة(الجيران) بيعفي (يسبب العافية)..واللي بيطلع من ثوبه بيعرى."

ماهكذا ياهيفاء تورد الإبل!؟ انا واثق ان سفرة النائبة الشيوعية عن تحالف سائرون "هيفاء" كانت على نفقة الجنوب العراقي نعم...فهي تسافر على نفقة العراق لتشتم جنوبه وتصفه بالتخلف والرجعية.

لا اعرف حقيقة ما هو المطلوب من الجنوب لتسكت هذه الافواه التي تنطق قيحا، الجنوب الذي قدم دمه قبل ماله لازال يتهم بالرجعية تارة والتبعية تارة اخرى.

شكرآ لهيفاء الأمين المتعلمة المثقفة، حينما تصف أهلها الجنوبيين الذين أنتخبوها "نائبة" عنهم، لكنها صارت "نائبة" عليهم، شكرآ لك وأنت تنالين من الذين أعطوا قوافل الشهداء،  حتى ترغدين في بيتك بأمان، تصفين من انتخبك بأنهم اكثر تخلفآ، لكنك كنت تذهبين الى اهل المضايف، الذين تصفينهم اليوم بالتخلف، وتجلسين تتحدثين عن برنامجك الانتخابي، وكانك ملاك مقرب والمخلص، صدقت المتخلفون من انتخبك وانتخب امثالك فهم"جهلة جهلة جهلة"

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 74.29
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
مهيمن سامي العيبي : السلام عليكم كنت سابقن في لواء علي اكبر تحت قيادة لواء عبد الكريم الحسناوي في بيجي معارك ...
الموضوع :
تشكيل لواء علي الأكبر والبطولات التي سطرها ضد كيان “داعش” التكفيري
جاسب علي : وهناك سفارات تحوي على عدد من ازلام السابقين واتباع صدام كانوا يخدمون في المخابرات مثل المخضرم علي ...
الموضوع :
طلب برلماني بغلق السفارات والبعثات للدول التي ليس لديها تمثيل دبلوماسي في العراق
قاسم محمد : المحافظات المسموح بها التظاهر والتخريب هي محافظات الوسط والجنوب اما غيرذلك فغير مسموح به ذلك قرار السفارة ...
الموضوع :
كيف أتفق متظاهرون على إقالة 9 محافظين من بغداد الى البصرة؟!  
قاسم محمد : الى السيد الكاتب المحترم مصطفى الكاظمي ليس من اهالي الكاظمية هو بالاصل من الناصرية مع احترامنا لكل ...
الموضوع :
إصبع على الجرح ـ ماذا يحصل ايها الكاظمي ..  
زيد مغير : استاذي الكريم مع اجمل تحياتي اليك وانا اقرأ مقالك الرائع مررت بالقائمة العراقية واتذكر موقف اياد علاوي ...
الموضوع :
عبيد صدام حقراء وأراذل القسمين الاول والثاني  
ضياء عبد الرضا طاهر : هذه المفاوضات هي لتثبيت العدوا الامريكي وحلفائه وهي نوع من انواع الخداع الذي يمارسه هذا العدوا المجرم ...
الموضوع :
المفاوضات الامريكية العراقية ملاحظات وحقائق  
عبدالله : خوش مقال👏 ...
الموضوع :
إغتيال الذاكرة الشيعية ..في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,,بارك الله فيك سيدنا المحترم ,,عن رسول الله صلوات الله عليه واله ...
الموضوع :
الشاهد الشهيد
مازن عبد الغني محمد مهدي : اللهم نسألك ونتوسل اليك بحق الرسول ابو القاسم محمد والله الاطهار المطهرين ان تصلي على محمد وال ...
الموضوع :
مكتب الامام المفدى السيد علي السيستاني يوجه رسالة الى العراقيين بعد تزايد اعداد المصابين بكورونا
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,اللهم صل وسلم على الرسول الاعظم ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
فتح جديد لايران!!  هسه ينجلط المضغوطين  
فيسبوك