المقالات

جذور الارهاب والتمثيل واستخدامه في السياسة ..!

1795 2019-07-10

كندي الزهيري

 

يؤكد الباحثون في التاريخ بان التطرف والتعصب والعنصرية والفقر سبب من اسباب ظهور الارهاب في العالم.

ان للإرهاب جذور ما قبل التاريخ وليس وليد الصدفة كما يعتقد البعض ، تعود جذوره الى اولى المنظمات الإرهابية التي ظهرت في ارض فلسطين ! نعم في فلسطين وذألك في القرن الاول الميلادي عندما تمردت على حكم روما وهم مجاميع من اليهود على شكل مجموعات صغيرة ، حيث حملت اسم (زيلوت )اخذت تمارس الاحتجاجات لكن بعد ذألك اصبحت تمارس القتل والتعذيب والتمثيل بضحاياها . الصلب وحرق من قبل الرومان بنفس الطريقة التي مارسها اليهود وزادوا عليها لبث الذعر في نفوس الناس ،

اما في اشور كإنو يسلخون جلد الضحية وهو على قيد الحياة ،اما في الصين كإنو يسلخون وجه الضحية ،هذه الاساليب استمرت الى يومنا هذا وزادو عليها ،كما ظهر الارهاب في الجزيرة العربية بعد وفاة رسول الله محمد (ص)وكان اولى عملياتهم الانقلاب على الشرعية التي ثبتت في عهد رسول الله (ص).

فكانت اولى الضحايا العمل الارهابي بيت فاطمة الزهراء (عليها السلام )والحادثة معروفة للجميع وغيرها من الحوادث التي مرت في التاريخ الاسلامي وابشعها التمثيل بشهداء الطف.

ولا ابالغ اذ قلت ان شيخ الارهاب (معاويه ابن ابي سفيان )وهذا الخط استمر وأعتمد عليه الصهيونية العالمية في انشاء الحركات المتطرفة وخاصه انشاء الإخوان المسلمين والسلفية الجهادية والحركة الوهابية، بيد يهودية،تم تأسيس القاعدة في افغانستان التي كان دورها محاربة الاتحاد السوفيتي في ذألك الوقت ،وهذا في العلن اما باطن الامر هو تشويه سمعة الدين الاسلامي والحد من انتشاره واستخدامه لضرب المسلمين به .

من خلال الفتوى واساليب الترهيب التي تم تدريبهم عليها خاصة في الـ CIA والموساد الاسرائيلي لضرب المجتمع من الداخل وأضعافه وتمزيقه واثارت النزاعات الطائفية وتكفير كل من لا يتبع نهجهم.

ولا يخفى على احد دور ابن لادن في احداث 11ستمر التي تعد ذريعة التدمير واحتلال ارض المسلمين كما يعد ابن لادن شريك اساسي وحليف للمخطط الصيوامريكي كيف لا وهو تلميذهم وابنهم البار!

اما ظهوره في بلاد الرافدين من خلال اعتماد أمريكي على ابنهم احمد فاضل نزال الخلايلة الملقب (الزرقاوي) الذي كان معتقل في الاردن ،تم اطلاق سراحه ليخضع بعد لفترة تدريب في احدى معسكرات , CIA في دولة مجاورةللعراق واعداده لتنفيذ خطة (عش الدبابي )التي كانت تهدف الى تخريب دول المنطقة المعارضة للمشروع الصيوامريكي ،ثم نقل بعدها الى الانبار من هنا انطلق في تأسيس التنظيم الجديد(الدولة الإسلامية في العراق والشام)،

تحت اشراف العقيد بالمخابرات البريطاني(مايكل ارسون )الذي كان يجيد التحدث بالعربية بطلاقه ،حيث اسس نواة القاعدة في العراق ودعمها ب(860)مليون دولار كانت الاموال تنقل الى الزرقاوي ليستثمرها بأرسال المتدربين الى معسكر (مراد ناظمين ) في غازي عنتاب بتركيا!

اتسع نفوذ الزرقاوي في العراق من خلال شعاراته التي كان يطلقها بحجة محاربة الصفوية في العراق المحتل .

بعد ذألك تمرد الزرقاوي على اوامر قائده العقيد (ارسون) ليأتي الامر من البيت الابيض بالتحديد بتصفية الزرقاوي ونفذ القرار بشكل سريع جدا ،طلقة الوداع كانت في بعقوبة يوم السابع من حزيران عالم 2006م

بعد ذألك تم تكليف (ابراهيم عواد البدري )المدعو ابو بكر البغدادي، الذي كان معتقلا بسجن بوكا ، نقل من السجن بطائرة امريكية الى اسرائيل وتم تدريبه هناك ،بعد خسارة اسرائيل في حربها على لبنان تم استخدامه من خلال الاضطرابات في سوريا والعراق، أنتج (داعش) لاكمال المهمة ، بالقضاء على حزب الله وقطع الامدادات بالسيطرة على مناطق واسعة من سوريا والعراق .

برغم كل هذا لم يحسب حساب دور المرجعية في العراق التي نسفت المشروع الامريكي في المنطقة والتعاون العراقي الايراني والسوري وحزب الله وظهور قوة عقائدية في العراق متمثلة بالحشد الشعبي ،الذي كان صدمة لهم .

نقول لا ينتهي الارهاب الا بالقضاء على اسبابه والراعي الاصلي له ،

ولا يقوى الارهاب الا بسبب عدم جدية الحكومات في حفظ بلادها وتقويتها بالاعتماد على شعبها وبناء جيل عقائدي قادر على المواجهة ليس العسكرية فحسب بل العلمية والفكرية واستخدام الثروات في تنمية المجتمع لقطع الطريق على الفكر الضال المتمثل بالاستكبار العالمي وأدواته .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك