المقالات

صدام يعود من جديد !!


🖋ميثم العطواني


قد يرى البعض في العنوان أعلاه نوعاً من المبالغة أو مقادير من التسطيح المخل في النظر الى الأمور، لكن القراءة العقلانية لما يجري من أحداث في بعض الدوائر لاسيما المهمة منها، والاطلاع على بعض الأوامر والتعليمات، سوف تجعلك ان تكون على يقين بعودة حكم المخلوع صدام !!.
ما دفعنا لمناقشة هذا الموضوع الخطير جدا هو مراجعة احد الأخوة المتطوعين في الجيش السابق لهيئة المحاربين في منطقة زيونة لغرض ترويج معاملة التقاعد الخاصة به، حيث استلم هذا الشخص مايسمى بمنح الطوارئ فيما سبق، وتم سحب هويته العسكرية وتزويده بنموذج يؤكد هذا.
الملفت للنظر والذي لن يصدق عند مراجعته، وبعد ان تم التأكد من وجود أسمه الرباعي وكافة بياناته مثبته في الحاسبة الرسمية، قال له المسؤول "نعم اسمك موجود وتأكدنا منه، لكن لدينا أوامر وتعليمات تنص بإن عليك جلب هوية أصدقاء الرئيس !!، أو هوية اتحاد الصداميين !!، أو سند قطعة الأرض المكرمة في وقت صدام !!، وبخلاف ذلك لم تروج لك أي معاملة".
انها كارثة الكوارث، ومهزلة لا تصدق !!، يحرم المتطوع في الجيش السابق من أبسط حقوقه لإنه لم يكن مع النظام السابق !!، ولم يكن من "أصدقاء السيد الرئيس" !!، بحسب تعبيرهم بالحرف الواحد، ولم يكن من المنتمين ل "اتحاد الصداميين" !!.
هل عاد حكم "القائد الضرورة" ؟!، هل عاد حكم الدكتاتورية مبطن بلباس جديد؟!، هل ان هناك من يهدف لعودة هذه المسميات التي جرت الويلات الى الشعب العراقي؟!، هل تعلم بهذه الأوامر والتعليمات هيئة المسائلة والعدالة (اجتثاث البعث سابقا) ؟!، ماهو دور الأحزاب الإسلامية وكتلها النيابية من هكذا إجراءات؟!، ماهو دور رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة من هذه المهزلة الكبرى؟!.
قبل عدة أسابيع اطلعنا على خبر يؤكد استلام المرافق الخاص لـ (القائد الضرورة) وساعده الأيمن اللواء أرشد ياسين التكريتي كافة حقوقه التقاعدية، وما عزز النشر الهوية الصادرة من دائرة تقاعد محافظة صلاح الدين، هذا الاجراء ولد سخط لدى الشارع العراقي، واتهمت فيه دائرة التقاعد عدة اتهامات، إلا انه تبين سلامة موقفها، لإنها تعمل وفق المخاطبات الرسمية التي تردها من هيئة شؤون المحاربين، ويبدو ان (مرافق بطل التحرير القومي) لديه جميع الوثائق المطلوبة، فهو من (أصدقاء السيد الرئيس)، ومن (رابطة اتحاد الصداميين)، وهو عضو بدرجة عالية في حزب البعث المحظور، وهو من أركان النظام المباد، وهذه المواصفات الصدامية (الفول أوبشن) هي من يكون لها الاولوية في الحصول على الحقوق التقاعدية !!، ولا يوجد غير تفسير لذلك.
من المضحك المبكي ان المسؤول في شؤون المحاربين يؤكد على صاحبنا المسكين، قائلا: "اذا ما عندك هوية أصدقاء السيد الرئيس، أو هوية اتحاد الصداميين، أو سند قطعة الأرض المكرمة، يعني انك كنت هارب من الخدمة في السنتين الأخيرة قبل الاحتلال الامريكي".
وهنا المفارقة التي يجب التوقف عندها، اذا كان هارب فهو يستحق راتبا آخر يضاف الى راتبه التقاعدي، وذلك كونه ضد النظام ولم ينصاع لإوامره، ليشمل بحقوق مؤسسة السياسين أسوة بعشرات الآلاف من الذين يجمعون بين راتبهم الشهري وراتب مؤسسة السجناء.
بقى ان نتسائل، هل يعلم بذلك رئيس الوزراء؟!.
هل تعلم بذلك هيئة المسائلة والعدالة ؟!.
هل تعلم بذلك الأحزاب الإسلامية والكتل التابعة لها ؟!.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
Shaker
2019-07-18
اعزائي باختصار العبادى تعطى إشارات لأميركا بانه هو رجلهم فى العراق حاله حال السيسي أمريكا تعمل على إعادته للسلطه.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 74.07
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
قحطان عبد سلمان : السلام عليكم اني خريج منذ 2003 بكلوريوس تعليم تكنلوجي/قسم الهندسه الميكانيكيه ورب اسره مكونه من 7 اشخاص ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
احمد : عدلو رواتب الموظفين وخاصتا موظفين الصناعة والمعادن ...
الموضوع :
تعرّف على ما سيتقاضاه النواب والرئاسات وفقا لقانون إلغاء الامتيازات
علي الجبوري : احسنت استاذ وضعت يدك على الجرح النازف استمر رجاءا ...
الموضوع :
تهديم الدولة بجيوش الكترونية - الحلقة الاولى
علي عبدالله عبدالامير : أنا ابن الشهيد عبدالله عبدالامير شهيد المقابر الجماعيه وأنا اقدم ع وظيفه وماكو وماخليت مكان ماقدمت بي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
almaliky1990 : عندي مجموعة من الاسئلة اريد طرحها على سماحة الشيخ الصغير اعزه الله تتعلق بالشأن المهدوي فهل هناك ...
الموضوع :
بالفيديو .... الاسرائليون يعتبرون الامام المفدى السيد علي السيستاني بالعدو الخفي او الشبح
محمد : أفضل حل اعلان حكومة طوارئ برئاسة السيد عادل عبد المهدي مده 6 سنوات تجمد الدستور وتكتب دستور ...
الموضوع :
رسالة الى السيد عادل عبد المهدي
فاطمة خالد جواد : يسقط محمد بن سلمان وأبوه الفاسق الفاجر اليهود ي عبيد نتنياهو الدجال ويسقط الطغاة وتحيا دماء الشهداء ...
الموضوع :
نصح بن سلمان فمات في سجون السعودية !
أبو علي القره غولي : أحسنتم وفقكم الله تعالى أرى أننا اليوم قد مررنا بمحطة واحدة من محطات الإبتلاء والغربلة والتمحيص، ولابد ...
الموضوع :
(هل تكون قناة الشرقية اليهودية ملهمة الحراك في العراق)
رعد الموسوي : اخواني رجاءا توضيح ،،من هم الحواسم ؟ وهل هؤلاء خطرين ؟ انا اعيش في الخارج واحد الاخوان ...
الموضوع :
‏عبد الكريم خلف يعاتب أبناء الوسط والجنوب لمشاركتهم في حملة ضده ويؤكد: لن نسمح للحواسم بالعودة!
علي الجبوري : اروحنا فداء للسيد السيستاني هبة الله لاهل العراق في زمن عز فيه الناصر والمعين وكثر فيه العدو ...
الموضوع :
المرجعية ومعركة سرقة الفوضى !
فيسبوك